استضاف نادي ​مان سيتي​ حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز جاره اللدود نادي مان يونايتد في ​ديربي​ المدينة وقمة الجولة 12 من البريمرليغ الانكليزية.

المباراة حملت طابع ناري ان من ناحية اللاعبين او المدربين فالكل يذكر المشاكسات الكثيرة بين غوارديولا من جهة ومورينيو من جهة اخرى.المباراة حملت الرقم 300 للمو في ​مهنة التدريب​ لكنه لم يحتفل بها بشكل جيد بعد ان انقاد الفريق الى الخسارة بنتيجة 3 - 1 امام ​السيتي​ الذي استعاد صدارة الترتيب من ليفربول وبرصيد 32 نقطة بعيدا 12 نقطة كاملة عن اليونايتد نفسه.

سجل اهداف السيتي كل من دايفيد سيلفا د 12 وسيرجيو اغويرو د 48 و​غوندوغان​ د 86 بينما سجل ​مارسيال​ هدف اليونايتد الوحيد من ركلة جزاء د 58 .

وفي لقاء اخر انقاد ​ارسنال​ للتعادل امام و​ولفرهامبتون​ بنتيجة 1 - 1 بعد ان كان رجال المدرب ​اوناي ايمري​ متاخرين بالنتيجة لفترات طويلة من عمر اللقاء.

وتقدم الضيوف في الدقيقة 13 عبر ايفان كافاليرو وسنحت لهم عدة فرص لاضافة اهداف اخرى الا انهم فشلوا ان على حارس المرمى ​بيرند لينو​ او لرعونة مهاجميه . الا ان البديل ​مختاريان​ كان له راي اخر وسجل هدف التعادل 1 - 1 د 86 ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة.