حسم فريق بوروسيا دورتموند قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم بتغلبه على ضيفه ​بايرن ميونيخ​ 3-2 . وعلى استاد سغنال ايدونا بارك، منح البولندي روبرت ليفاندوفسكي الاسبقية لبايرن ميونيخ (26) لكن ماركو رويس عادل النتيجة (49 من ركلة جزاء)، وعاد ليفاندوفسكي ليمنح الاسبقية للبافاري (52) قبل ان يعادل رويس مجددا الكفة لاصحاب الارض (69)، وفي الدقيقة الـ74 حقق باكو الكاسير هدف الفوز المهم لدورتموند.

وعزز بوروسيا دورتموند مركزه في الصدارة (27 نقطة) بفارق 7 نقاط عن بايرن الثالث (20 نقطة).


وفي الدوري الايطالي، وعلى الرغم من سوء الاحوال الجوية وسوء ارضية الملعب على استاد لويجي فيراريس، تمكن نابولي من الفوز على جنوى بنتيجة هدفين مقابل هدف. وتقام اليوم باقي مباريات المرحلة، واهمها كلاسيكو ميلان-يوفنتوس على ملعب سان سيرو.

وفي الدوري الاسباني، يستقبل برشلونة فريق ريال بيتيس، في لقاء سيشهد عودة ليونيل ميسي، بعد غيابه ٣ اسابيع للاصابة، اما ريال مدريد يلعب امام سيلتا فيغو، وضمن الجولة نفسها، الجولة 12، فاز اتلتيكو مدريد على اتليتك بلباو 3-2.

وفي الدوري الانكليزي، فاز توتنهام على كريستال بالاس بهدف نظيف، وتقام المباراة الديربي بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، كما يلعب ليفربول على ارضه ضد فولهام، وتشيلسي يستقبل ايفرتون، وارسنال يستقبل وولفرهامبتون.



وتعرض فريق مونبيليه لهزيمة مفاجئة في عقر دار منافسه ​انجيه​، بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ملعب "ريموند كوبا"، ضمن الاسبوع الثالث عشر من منافسات بطولة ​الدوري الفرنسي​ "ليغ1".

وخسر مونبلييه بهذا التعثر فرصة الصعود الى وصافة الدوري الفرنسي، ليبقى ثالثا برصيد 25 نقطة، فيما ارتقى انجيه الى المركز الثاني عشر وفي رصيده 15 نقطة.



عربيا، عمق ​الفيحاء​ جراح ضيفه ​الاتحاد​ بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية، في المرحلة التاسعة من ​الدوري السعودي​ للمحترفين لكرة القدم.

ورفع الفيحاء بهذا الفوز رصيده إلى 10 نقاط، وتقدم الى المركز التاسع، بينما بقي الاتحاد على نقطتيه السابقتين في المركز الاخير على سلم الترتيب.


وابتعد فريق ​الزمالك​ في صدارة ​الدوري المصري​ الممتاز لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه ​الانتاج الحربي​ بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن الاسبوع الرابع عشر من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.



محليا، استضاف ​ملعب السد​ مباراة القمة في الجولة الخامسة من ​بطولة لبنان لكرة الصالات والتي جمعت ​​الشويفات​​ امام ​بنك بيروت​، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 4 – 0 لصالح الاخير .





ونختم مع كرة المضرب، حيث تقدم منتخب ​التشيك​ بنتيجة 2-0 على منتخب ​الولايات المتحدة​ الاميركية، في المباراة الاولى في نهائي كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات في عاصمة التشيك براغ.وجاء تقدم التشيك بعد فوز ستيفكوفا باربورا على منافستها صوفيا كينن بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-6 و 6-1 و 6-4، قبل ان تتغلب ​كاترينا سينياكوفا​ المصنفة الاولى على العالم في الزوجي على اليسون ريسك، بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و 7-6.