حقق ​العهد​ فوزا صعبا على ​الأخاء أهلي عاليه​ 2-1 ضمن المرحلة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم في المباراة التي استضافها ملعب صيدا البلدي. المدير الفني للعهد ​باسم مرمر​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ​أكرم مغربي​، ​أحمد زريق​ و​ربيع عطايا​ فيما لعب المدير الفني للأخاء أهلي عاليه عبد الوهاب أبو الهيل بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​كارلوس البيرتو​ كرأس حربة صريح.

الشوط الأول:

المباراة بدأت بشكل هادئ بين الفريقين حيث حاول العهد السيطرة على خط وسط الملعب وأخذ المبادرة من ناحية بناء اللعب من الخلف بينما سعى الأخاء إلى الإنتشار الجيد في ملعبه ومحاولة ضرب العهد بالهجمات المرتدة. محاولات العهد كانت جدية على مرمى الاخاء مع تقدم الظهيرين حسن الزين وعلي حديد للقيام بالكثافة العددية وضرب دفاعات الاخاء من الأطراف لينجح الزين عند الدقيقة 20 بتسجيل هدف التقدم للعهد الذي تابع اندفاعه الهجومي مع نشاط من زريق وعطايا مع محاولة لعب الكرات الطولية خلف مدافعي الأخاء الذي كان يسعى إلى التقدم للأمام من أجل تضييق وسط الملعب قدر الإمكان على لاعبي العهد. هجوميا حاول الأخاء استعمال سرعة حجازي والتكجي في الإنطلاق أماما ومحاولة ملاقاة تحركات كارلوس ألبيرتو في العمق الدفاعي للعهد لكن الأمور لم تتغير كثيرا مع انتهاء الشوط الأول بتقدم العهد 1-0.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، دفع أبو الهيل بالظهير ​حبيب شويخ​ مكان ​نادر مروش​ لتنشيط الجهة اليسرى دفاعيا وهجوميا مع تحرك خالد تكجي في تلك الجهة ودخول حجازي وإيغور لمساندة ألبيرتو في العمق حيث نجح حجازي من متابعة كرة عرضية أسكنها شباك العهد معادلا النتيجة عند الدقيقة 53. أداء العهد شهد تراجعا واضحا مع تقدم الأخاء أكثر للأمام حيث رغب في استغلال تراجع العهد وغياب قدرته على بسط سيطرته في وسط الملعب مع تحركات جيدة من لاعبي الأخاء خاصة في طرفي الملعب واستمرار عكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء العهد مع فرص خطرة سنحت له. باسم مرمر مدرب العهد حاول التدخل بدوره لتحسين أداء فريقه في وسط الملعب وإعطاء نفسا هجوميا أكبر فأدخل سمير أياس مكان حسين منذر لكن الفريق لم يتحسن كثيرا بعدما كان الأخاء هو الطرف الأفضل. ومع مرور الدقائق، كانت رغبة العهد في تسجيل هدف الفوز تدفعه للتقدم أكثر للأمام رغم أن المستوى كان عاديا مع محاولات لعب تقليدية واعتماد على مهارات الثلاثي حيدر، عطايا وزريق في الثلث الأمامي ليحصل العهد على ركلة جزاء ترجمها ​محمد حيدر​ لهدف الفوز والذي أعاد العهد إلى الصدارة رغم محاولة الأخاء العودة في نتيجة اللقاء لكن غياب التركيز في اللمسة الأخيرة أضاع عليه فرصة تعديل النتيجة.

ملاحظات عامة:

بدا العهد متأثرا بشكل واضح بالغيابات الموجودة في صفوفه والإصابات التي لحقت بالفريق حيث حاول المدرب باسم مرمر إجراء بعد التغييرات في مراكز اللاعبين وهو ما أثر على أداءا العهد الذي ظهر بشكل أقل بكثير من المتوقع إن لم نقل بأداء سيئ لا يرتق إلى مستوى طموحات جماهير الفريق الأصفر.

لا يختلف اثنان على اللمسة الواضحة لمدرب الأخاء أهلي عاليه عبد الوهاب أبو الهيل والذي غير من شكل الأخاء منذ الموسم الماضي وهذا ما ظهر في مباراة العهد بشكل جلي مع أداء تكتيكي عالي وترابط بين الخطوط لكن الأهم هو الثوب الهجومي للفريق الذي لم يعد يكتفي بالتكتل في الخلف ولعب المرتدة بل أخذ المبادرة الهجومية والقيام بالضغط الدفاعي العالي، أمر يحسب لمدرب الفريق والذي ظهر بأفضل طريقة أمام العهد وكان قريبا من تجنب الخسارة.