نجح الترجي التونسي في تعويض خسارته أمام ​الأهلي المصري​، وسجل ثلاثية نظيفة توجته بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه. وكان الفريق القاهري حقق فوزا بنتيجة 3-1 قبل أسبوع في مصر، خلال لقاء أثار جدلا تحكيميا واسعا.


وحل الترجي عقدة ملعب رادس، الذي مُني عليه بأربع هزائم خلال آخر أربعة لقاءات أمام الأهلي في البطولات الأفريقية.

وتوج الترجي باللقب الأفريقي الثالث في تاريخه، ليحرم الأهلي من تعزيز رقمه القياسي البالغ 8 بطولات.


أوروبيا، قلب ​فريق ريال سوسييداد​ الطاولة على مضيفه فريق ​ليفانتي​ وفاز عليه بنتيجة 3-1 ضمن افتتاح مباريات ​الجولة الثانية​ عشر من ​دوري الدرجة الاولى​ الإسباني لكرة القدم.

وتابع فريق ​فيورنتينا​ نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة وسقط في فخّ التعادل 1-1 امام مضيفه ​فروزينوني​ صاحب المركز ما قبل الأخير في ​دوري الدرجة الأولى​ الإيطالي.

وفي سياق آخر، أثار المهاجم الإيفواري ​ديدييه ​دروغبا​​ شكوكا حول حقيقة اعتزاله كرة القدم كلاعب، خاصة بعد نيته التوجه الى هذا الخيار، عقب المباراة التي خسرها فريقه فينيكس أمام لويسفيل في نهائي كأس الدوري الأميركي لكرة القدم.

ونشر دروغبا مقطع فيديو يؤكد انه لم يعتزل بعد، وان هناك فرصة لاستمراره اللعب في الفترة المقبلة، بعد نشره فيديو للممثل ​ليوناردو دي كابريو​ يردد فيه: "ان لم اغادر". وعلق دروغبا على الفيديو بالقول: "اعتزال؟".

وفي الرياضات الميكانيكية، وضمن منافسات التجارب الحرة الثانية من سباق جائزة ​البرازيل​ الكبرى لفعاليات الجولة الـ 20 من ​بطولة العالم للفورمولا 1​، تمكن سائق ​​فريق مرسيدس​​ فالتيري بوتاس من احتلال مركز الصدارة 1.08.846 وبفارق 0.003 عن زميله وبطل العالم ​لويس هاملتون​ الذي احتل مركز الوصافة.

ولا بد من التذكير ان اليوم تقام عدة مباريات مهمة في الدوريات الاوروبية الكبرى، أبرزها لقاء القمة بين بايرن ميونخ ودورتموند في الدوري الالماني، ولقاء ​اتليتكو مدريد​ واتليتك بلباو في الدوري الاسباني، لقاء جنوى ونابولي في الدوري الايطالي.

اما محليا، تقام اليوم أربع مباريات في بطولة لبنان لكرة القدم، حيث يستضيف البقاع نادي الانصار، ويلعب ​العهد​ امام ​الاخاء​ اهلي عاليه، والسلام زغرتا امام الراسينغ، و​الصفاء​ امام شباب الساحل.

الفيفا وفوتبول ليكس

-كشفت النيابة العامة السويسرية إيقاف مدع عام فدرالي مكلف بالشؤون الاقتصادية عن العمل، وهذا القرار له علاقة بالتحقيقات الجارية حول كرة القدم والفيفا. من جهتها أكدت النيابة العامة أن المعلومات التي ارتكز عليها القرار لا علاقة لها بلقاء مسؤولي النيابة والاتحاد الدولي بعد نشر ما يسمى تسريبات فوتبول ليكس. وأوضحت النيابة العامة أنها تلقّت معلومات في نهاية شهر أيلول ضد رئيس قسم الجريمة الاقتصادية أوليفر تورمان وهو الذي تم ايقافه موقتًا عن كل مهامه. ولم توضح النيابة التحقيقات التي عمل عليها المدعي العام.

- وفيما يتعلق بفوتبول ليكس فقد تابعت تسريب بعض الخبايا عن كرة القدم الاوروبية التي حصلت خلال الفترات السابقة وحان الان دور اللاعب روبرت ​ليفاندوفسكي​ مهاجم ​بايرن ميونيخ​ الذي أراد الإنتقال إلى ​ريال مدريد​ في الصيف الماضي،لكن محاولته باءت بالفشل ولم يستطيع الانتقال الى الفريق الملكي،واظهرت ايضا أن نيمار كلف باريس سان جيرمان ما يقارب 252 مليون يورو، وهو على عكس ما انتشر بعد إعلان الصفقة، والتي قيل بأنها كلفت النادي الفرنسي 222 مليون يورو.


متفرقات دولية:
- ذكرت تقارير صحافية أن اصابة لاعب ​الاهلي​ ​هشام محمد​ على مستوى الرأس قد استدعت جراحة عاجلة، بعد رشقه بالحجارة من قبل جماهير فريق ​الترجي​ التونسي. وأوضح طبيب الأهلي خالد محمود أن هشام محمد احتاج لتدخل جراحي بخياطة رأسه"8 غرز".


- قرّر نادي ​ليستر سيتي​ الانكليزي تشييد نصب تذكاري خارج ملعب كينغ باور تكريما لمالك النادي الراحل فيتشاي سريفادانابرابا.


- اعلن نادي مانشستر سيتي الانكليزي رسمياً عن تمديد عقد نجمه الدولي الانكليزي رحيم ​سترلينغ​ لثلاث مواسم مقبلة.