تستمر الدوريات العربية بزخم قوي ومباريات مثيرة حيث بدأت ملامح المنافسة على اللقب، مراكز المقدمة وصراع الهبوط تتضح نوعا ما. دعونا الآن نتعرف على أهم مباراة في كل من الدوريات السعودية، المصرية والقطرية لهذا الأسبوع حيث ننصح مشاهدينا الأعزاء بعدم تفويتها.

الهلال​ – ​الوحدة​ ( الأحد الساعة 17.50 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الهلال المتصدر برصيد 24 نقطة الوحدة صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة في لقاء هام ضمن الجولة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم. ويلعب الهلال مع المدرب ​خيسوس​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث يقدم كرة قدم مميزة للغاية مع ترابط بين خطوط الفريق الثلاثة وشكل هجومي واضح المعالم حيث سجل 20 هدفا في 8 جولات مع تنويع في أساليب اللعب الهجومي سواء من طرفي الملعب أو العمق دون نسيان الأداء الدفاعي الجيد للهلال وهو ما يمنحه شمولية في اللعب وقوة أكبر. هذا الأمر يدركه تماما مدرب الوحدة ​فابيو كاريلي​ والذي أظهر الفريق بشكل جيد والذي يعد واحدا من أقوى الفرق الدفاعي حاليا في الدوري حيث يفضل دائما اللعب بالرسم التكتيكي بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع انضباط دفاعي واضح ورغبة دائمة في اللعب المتحفظ مع عدم فتح خطوط الملعب ومنح الخصم مساحات في الثلث الدفاعي الأخير وهو أمر يحتاج الوحدة لتطبيقه بأفضل طريقة إذا ما أراد عرقلة الهلال ومنعه من الفوز لاول مرة هذا الموسم.

الإنتاج الحربي​ – ​الزمالك​ ( السبت الساعة 19.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه الإنتاج الحربي صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة الزمالك صاحب المركز الأول برصيد 23 نقطة في أهم مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري لكرة القدم. ويسعى الإنتاج الحربي لعرقلة الزمالك والإقتراب من الصدارة كما لضمان وجوده بمراكز المقدمة أما الزمالك فلا شيئ يبحث عنه سوى الفوز وذلك من أجل البقاء في الصدارة. الزمالك مع المدرب غروس يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 وهو ينجح غالبا في فرض اسلوبه خلال المباريات من خلال خط وسطه القوي والذي يمكن له الحفاظ على الكرة وبناء اللعب المنظم من الخلف وهو بالطبع سيكون صاحب المبادرة في هذه المباراة. ومع الواقعية التي يلعب بها مدرب الإنتاج الحربي ​مختار مختار​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 والذي يتحول دفاعيا إلى 4-5-1، سيعتمد الفريق على الكثافة العددية في وسط الملعب من أجل إيقاف هجمات الزمالك ومحاولة ضربه بالهجمات المرتدة خاصة مع اندفاع ظهيري الزمالك دائما للأمام وهو ما قد يعطي الإنتاج مساحات جيدة في طرفي الملعب يمكن لها استغلالها.

الأهلي​ – ​الريان​ ( الجمعة الساعة 17.10 بتوقيت بيروت ):

يواجه الأهلي صاحب المركز السادس برصيد 18 نقطة الريان صاحب المركز الثالث برصيد 21 نقطة في لقاء هام ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري القطري لكرة القدم. وتحسن الأهلي كثيرا مع المدرب ​ميلان ماتشالا​ حيث بث الروح في صفوف الفريق وأعاده إلى السكة الصحيحة بينما أصبح أداء الريان أفضل هذا الموسم تحت قيادة المدرب سوزا. ومع الرسم التكتيكي المعتمد من قبل ماتشالا وهي 4-2-3-1، يعاب على الأهلي تلقيه لعشرين هدفا هذا الموسم ما يفرض على المدرب العمل أكثر في هذا المجال خاصة من ناحية العمل الجماعي وإعطاء أدوار دفاعية أكبر للاعبي خط الوسط أما مدرب الريان سوزا فهو يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يلعب الفريق بشكل متوازن للغاية ويفضل دائما الاعتماد على حسن الانتشار في وسط الملعب والتقارب بين الخطوط الثلاثة ما يمنح الفريق دائما واقعية في اللعب وهو أمر سيحاول الريان استغلاله أمام الأهلي ما يجعل المباراة غير متوقع أحداثها بسبب قدرة كل فريق على إزعاج الآخر.