نبدأ مع ​بطولة الدوري الاوروبي​، حيث ودع ​مارسيليا الفرنسي​ المسابقة، بالخسارة امام لاتسيو الايطالي بنتيجة 2-1 على ملعب الاولمبيكو في روما، فيما تاهل البيانكوشلستي برفقة فرانكفورت الالماني، الذي فاز على ليماسول القبرصي 3-2.

وتعادل ميلان خارج ارضه ضد ريال بيتيس 1-1، في حين فاز اولمبياكوس بخماسية مقابل هدف امام دوديلانغ، لتشتعل المنافسة في المجموعة.

وحسم نادي ​​ارسنال​​ الانكليزي تأهله الى الدور المقبل بالرغم من تعادله سلبياً امام ​سبورتينغ لشبونة البرتغالي​.

وأحكم ​نادي باير ليفركوزن الالماني​ على صدارة المجموعة بعد ان حقق فوزاً مباشراً على خصمه زوريخ السويسري وبواقع 1-0. وعزز ​نادي سالزبورغ​ النمساوي من صدارته بفوز مستحق امام ​روزنبرغ​ النرويجي وبواقع 5-2 ليحسم سالزبورغ تأهله الى الدور المقبل، وبدوره اشتعلت المنافسة على وصافة المجموعة حيث نجح ​نادي سلتيك الاسكتلندي​ من تحقيق الفوز امام ​لايبزغ​ الالماني وبواقع 2-1 ليتساوى الفريقين بعدد النقاط وتشتعل المنافسة فيما بينهما في الجولتين الاخيرتين.

وضمن المجموعة 12 حسم نادي ​​تشيلسي​​ تأهله الى الدور المقبل بفوز ثمين امام ​باتي بوريسوف​ وبواقع 1-0 وبهذا الفوز عزز البلوز من صدارته للمجموعة.





عربيا، حسم ​نادي النجم الساحلي​ التونسي تاهله الى ربع نهائي ​البطولة العربية​ بعد ان كسب لقاء الاياب امام ​نادي الوداد البيضاوي​ المغربي بنتيجة 1 - 0 بعد ان كان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي 0 - 0 بين الفريقين.



وقاد النجم الهولندي المعتزل دوليا ويسلي شنايدر فريقه ​الغرافة القطري​ لتجاوز ​نادي قطر​ بنتيجة 2 - 0 في لقاء كان هو الابرز بعد ان سجل هدفي الفوز قبل ان ينال البطاقة الحمراء في اللحظات الاخيرة من المواجهة.


أفريقيا، يواجه الأهلي المصري نظيره الترجي التونسي مساء اليوم الجمعة، على الملعب الأولمبي برادس، في مباراة الإياب نهائي ​دوري أبطال إفريقيا​، التي ستكشف الستار عن بطل جديد للقارة السمراء.

وكانت مباراة الإياب قد انتهت بتفوق الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكنها شهدت جدلا كبيرًا بسبب الأحداث التي وقعت ما أدى إلى صدور عقوبات وبيانات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

محليا، يلعب ​النجمة​ امام ​التضامن صور​ اليوم في ملعب المدينة الرياضية في بيروت، في إفتتاح الأسبوع السابع من الدوري اللبناني.



وفي كرة السلة، وفي دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، سجل اوكلاهوما فوزه السابع على التوالي على حساب هيوستن روكتس في ظل غياب نجمه راسل ويستيبروك، وكان اوكلاهوما قد نجح في انهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 80 – 98.
في وقت عاد بوسطن سيلتيكس الى الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين، ليسجل انتصارً على ​فينيكس صانز​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 116 – 109.



وسقط متصدر المجموعة الغربية ​غولدن ستايت​ واريرز على ارضه على ملعبه اوراكل ارينا بفارق 23 نقطة وبنتيجة 134 – 111 امام ​ميلووكي باكس​ الذي يحتل وصافة المجموعة الشرقية .
وفاز صاحب المركز الثالث غربياً بورتلاند ترايل بلايزيرز على ​لوس انجلوس كليبرز​ بفارق 11 نقطة وبنتيجة 116 – 105

متفرقات دولية:

-اعلن ​نادي يوفنتوس الإيطالي​ عبر حسابه الرسمي على ​موقع تويتر​ ان الفرنسي دافيد تريزيغيه لاعب الفريق السابق سيبقى سفيراً للعلامة التجارية للفريق لمدة لثلاث سنوات قادمة.

- بهدفه ضد باتي بوريسوف، يكون اوليفير جيرو قد كسر صيامه عن التهديف بعد 6 أشهر.

-اختير البرازيلي ​مارسيلو​ مدافع فريق ​​ريال مدريد​​ الإسباني ليكون لاعب الشهر في ​الفريق الملكي​ حسب اختيار الشركة الراعية لفريق ريال مدريد.