تستأنف مباريات المرحلة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم حيث ستكون هناك ست مباريات هامة مع تقارب واضح في المستوى بين الفرق. دعونا نتعرف الآن على أبرز ما ستحمله هذه المرحلة من أمور فنية وتكتيكية.

النجمة​ – ​التضامن​ صور ( الجمعة الساعة 3.00 / ملعب المدينة الرياضية ):

يستضيف النجمة صاحب المركز الثاني برصيد ستة عشر نقطة مع التضامن صور صاحب المركز الثامن برصيد ست نقاط في مباراة قوية بين الفريقين. النجمة يسعى للعودة إلى نغمة الفوز بعد تعادل مفاجئ أمام ​البقاع​ الرياضي بينما يأتي التضامن صور من خسارة أمام ​شباب الساحل​ ما يفسر حاجة كلا الفريقين لتحقيق نتائج إيجابية.

وسيكون مدرب النجمة بوريس بونياك مطالبا باللعب بشكل هجومي أكبر وعدم الإكتفاء باللعب الدفاعي والهجمات المرتدة بقيادة حسن معتوق من أجل إظهار شخصية أقوى في وسط الملعب وهذا ما طالبته به إدارة النجمة بعد الأداء غير المقنع أمام البقاع، أمر يدركه تماما مدرب التضامن محمد زهير إيجاد الحل له مع التضامن صور عبر الضغط في وسط الملعب وعدم السماح للنجمة بفرض أسلوبه الهجوميوذلك من أجل تجنب تحمل العبء الدفاعي منذ بداية المباراة لا بل محاولة مجاراة النجمة هجوميا.

البقاع الرياضي – ​الأنصار​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب ​النبي شيت​ ):

يستضيف البقاع صاحب المركز السابع برصيد ست نقاط مع الأنصار صاحب المركز الرابع برصيد عشر نقاط في مواجهة قوية على ملعب النبي شيت.

ولن تكون زيارة الأنصار سهلة للبقاع حيث يقدم الفريق البقاعي اداءا جيدا خاصة على أرضه حيث يظهر وجها هجوميا ويندفع إلى الأمام دون خوف من أي منافس أما الأنصار فلا يختلف اثنان على أنه يقدم كرة قدم هجومية ممتعة وعلى مستوى عالي. ويأمل مدرب البقاع كيكي في تقديم أداء كذلك الذي قدمه أمام النجمة الأسبوع الماضي حيث كان قريبا من الخروج بنقاط المباراة الثلاث أما الأنصار مع المدرب عبدالله أبو زمع فهو يريد البقاء بنفس النشاط الهجومي مع السعي للسيطرة على خط الوسط وعدم السماح للبقاع بمجاراته وفرض أسلوبه مع دور هام سيكون للاعب الوسط أونيكا في إيجاد التوازن الهجومي للفريق وتسهيل مهمته في الوصول لشباك البقاع.

الصفاء​ – شباب الساحل ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يواجه الصفاء صاحب المركز الأخير بثلاث نقاط مع شباب الساحل صاحب المركز الخامس برصيد تسع نقاط في مباراة هامة للصفاء الذي سيسعى إلى الخروج من دوامة النتائج السلبية وتحقيق أول انتصار له في الدوري أما شباب الساحل فهو يأمل بمتابعة أدءه الجيد وبدايته الموفقة لحد الآن في الدوري.

ومع وجود المدرب الجديد إميل رستم مع الصفاء، يأمل المدرب المخضرم في إعادة الروح للفريق وذلك من خلال ربط الخطوط الثلاثة ببعضها البعض واستخراج الأفضل من جميع اللاعبين مع تفضيل اللعب الجماعي على الأسلوب الفردي أما شباب الساحل مع المدرب محمود حمود فهو يلعب بشكل جماعي ملفت للنظر مع قدرة دائمة على الإنضباط الدفاعي في الخلف ثم الإنطلاق في الهجمات المرتدة مع امتلاك لاعبين قادرين على نقل الكرة بسرعة وإيصالها لرأس حربة الفريق عبد العزيز نداي ما يضعنا أمام مباراة متكافئة فنيا.

السلام زغرتا​ – ​الراسينغ​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب المرداشية – زغرتا ):

يستضيف السلام زغرتا صاحب المركز السادس برصيد سبع نقاط الراسينغ صاحب المركز التاسع برصيد خمس نقاط حيث يطمح السلام للعودة لسكة الإنتصارات التي غابت عنه لثلاث مراحل متتالية أما الراسينغ فهو يأمل بدوره العودة من زغرتا بنقطة على الأقل بعدما حقق نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات. ولم ينجح السلام لحد الآن في تقديم نفسه كما يجب خاصة من الناحية الهجومية حيث لم يسجل إلا ثلاثة أهداف لحد الآن وهو ثاني أضعف خط هجومي في الدوري لكنه بالمقابل يبدو صلبا دفاعيا حيث لم تتلق شباكه إلا ثلاثة أهداف أيضا ما يفرض على الراسينغ اللعب بشكل هجومي جيد خاصة أنه هو يعاني أيضا هجوميا حيث يصنع الفرص لكنه لا يعرف كيف ينهيها وهي مشكلة سيكون المدرب رضا عنتر بحاجة لحلها إذا ما أراد إحراج السلام زغرتا على أرضه وبين جمهوره.

العهد​ – ​الأخاء أهلي عاليه​ ( السبت الساعة 4.00 / ملعب صيدا البلدي ):

يستقبل العهد المتصدر برصيد ستة عشر نقطة الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة في مباراة هامة ضمن هذه الجولة. العهد بدأ بالظهور كما يجب حيث يزداد الفريق تحسنا جولة بعد جولة مع الإعتراف بأن الفريق لم يبلغ بعد المستوى المأمول منه أما الأخاء فلا يخفى على أحد بأن الفريق الجبلي يقدم ومنذ السنة الماضية أداءا رفيع المستوى أهلته كي يلعب بشكل دائم أدوارا متقدمة في الدوري. ويلعب العهد مع المدرب باسم مرمر بشكل هجومي طبعا في ظل وجود اسماء رفيع المستوى حيث يعد صاحب أقوى خطي دفاع وهجوم في الدوري محافظا على نظافة شباكه لخمس مباريات من أصل ستة أما الأخاء مع مدربه عبد الوهاب أبو الهيل فيلعب مع الفريق بانضباط دفاعي عالي مع تكتيك يقوم على التوزان بين اللعب الدفاعي والهجومي مع تحفظ أكثر دفاعيا نظرا لمواجهة فريق بقيمة العهد.

طرابلس​ – ​الشباب الغازية​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب طرابلس البلدي )

يستقبل طرابلس صاحب المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط الشباب الغازية صاحب المركز العاشر برصيد 4 نقاط في لقاء مهم للفريقين من أجل تجنب الدخول مبكرا في حسابات الهروب من الهبوط. ويقدم طرابلس أداءا جيدا لكنه يعاني في الشق الهجومي مع عقم واضح وغياب اللاعب القادر على ترجمة الفرص نحو أهداف ما يعكس تسجيل الفريق لهدف واحد في ست مباريات، أمر يحتاج المدرب فادي عياد لإيجاد حلول سريعة له إذا لا يمكن للفريق السعي لتجنب الهبوط والهروب من المراكز المتأخرة في ظل هذه المشاكل الهجومية أما الشباب الغازية والذي استقال مدربه فؤاد ليلا منذ أيام فهو سيسعى للعودة من طرابلس بنتيجة إيجابية حيث لا يبدو الفريق سيئا لكنه يحتاج لمزيد من الإنضباط الدفاعي حيث اهتزت شباك الفريق اثنا عشر مرة أي بمعدل مرتين كل مباراة ما يشكل نقطة سلبية للفريق الجنوبي.

​​​​​​​