يُعتبر النجم الفرنسي ​كيليان مبابي​ من أهم وأفضل اللاعبين الشباب الصاعدين في عالم كرة القدم، نظرا لما يحققه من أرقام شخصية وألقاب فردية، ناهيك عن نيله لقب بطولة كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا.

مبابي الذي يبلغ من السن 19 عاما، إنتقل عام 2017 من ​موناكو​ إلى ​باريس سان جيرمان​، مقابل 180 مليون يورو، بعد أن قدّم موسما إستثنائيا مع موناكو، مسجلا 26 هدفا في 44 مباراة، وإستطاع تحقيق لقب الليغ 1، والوصول إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

أحد المواقع المتخصصة بسوق الإنتقالات وعقود اللاعبين " Football Leaks" كشف عن بعض التفاصيل المتعلقة بصفقة مبابي والمطالب التي توجه بها لباريس سان جيرمان مقابل الإنضمام إلى صفوفه.

وأشار الموقع إلى أن مبابي في عام 2017، طلب من موناكو الحصول على راتب أكثر بـ16 مرّة من راتبه الحالي وقتها، لكن النادي رفض، لينضم بعدها إلى باريس سان جيرمان، حيث طالب بالحصول على 55 مليون يورو على مدار أربع سنوات (يبدأ راتبه بـ7 مليون يورو ومن ثم يصل إلى 12 مليون يورو على صعيد موسم واحد).

ومن الشروط التي فرضها مبابي، هي الحصول على طائرة خاصة، لمدّة 50 ساعة في السنة الواحدة، إضافة إلى حصوله على أعلى راتب في الفريق بشكل تلقائي، في حال حقق الكرة الذهبية، لكن النادي الباريسي رفض الطلّبين، ووافق على طلب واحد فقط، وهو الحصول على مبلغ 30 ألف يورو شهريا، من أجل دفع الأجرة لثلاثة أشخاص موظفين لديه.

وأضاف الموقع أنّ وكيل أعماله خورخي مينديز، حصل على 7.2 مليون يورو جراء إتمام صفقة إنتقاله إلى الـPSG.