ستشهد نهاية الاسبوع مواجهات نارية ستجمع كل من بايرن ميونيخ ودورتموند في البوندسليغا الالمانية وباريس سان جيرمان وموناكو في ​الليغ 1​ الفرنسية وديربي مانشستر بين ​السيتي​ و​اليونايتد​ في لقاء اقل ما يقال عنه انه يجمع الاضداد بعينها .

هذا اللقاء الذي يجمع حامل اللقب السيتي الذي يمشي واثق الخطوات واليونايتد الذي يعاني ويحاول العودة بين الكبار رغم كل المشاكل بين نجوم الفريق والمدرب ​مورينيو​ ومطالبة البعض برحيله واصراره على البقاء لكن رغم كل شيء يبقى الديربي بطعم اخر وبخصوصيات مثيرة .

اللاعب السابق للشياطين الحمر دارين ​فلتشر​ احب ان يمنح فريقه السابق الوصفة الطبية المناسبة لهم من اجل تخطي السيتيزنس في الديربي واحراز نتيجة ايجابية وذلك في تقرير خاص لموقع ​سكاي سبورتس​ فيما يلي ترجمته .

ويقول فلتشر ان اليونايتد سيدخل اللقاء غير مرشح للفوز نظرا للمستوى الفريد الذي يقدمه السيتي بتسجيله العدد الوفير من الاهداف والنتائج المبهرة التي يحققها مقارنة بالمشاكل التي يعاني منها اليونايتد على صعيد النتائج وعلاقة المدرب مع اللاعبين والادارة .

ويؤكد دارين ان السيتي سيكون لهم السيطرة على الكرة والاستحواذ وسيحرمون نجوم المان يو الكرة لكن ​غوارديولا​ سيكون خائفا من الهجمات المرتدة التي سيقودها ​راشفورد​ و​مارسيال​ تماما كما فعلا امام بورنموث في اللقاء الذي كان فيه اليونايتد خاسرا وعاد بالفوز في اللحظات القاتلة بنتيجة 2 – 1 .

اما عن غياب المهاجم البلجيكي ​روميلو لوكاكو​ المحتمل عن المواجهة فقد اكد فلتشر ان هذا الغياب يمكن ان يكون ايجابيا للفريق اذ سيكون اكثر حركية في الامام بالثلاثي راشفورد ومارسيال و​سانشيز​ وذلك سيزعج مدافعي السيتي اكثر من تواجد مهاجم ضخم ومحط لعب .

اما عن انتقاد مورينيو بسبب اللعب السلبي وانتظار الخصم في الخلف فقد اكد فلتشر انه حتى ايام لعبه مع الشياطين الحمر كان الفريق ينتظر المنافس في الخلف وينطلق في الهجمات المرتدة مما كان يشكل خطرا عليهم وكان لديهم الثلاثي ​تيفيز​ روني ورونالدو الاسلحة اللازمة للهجمات المرتدة لذا ليس صحيحا ان المو غير من طريقة لعب الفريق في السنوات الثلاث معهم بل حاول تحسينها . وكشف دارين الخطة التي كان ينفذها الشياطين الحمر حين كانوا ينتظرون الخصم في الخلف ويجعلوه يطمئن انه مسيطر وفجأة يخرجون بالهجمة المنظمة ويسجلون ويخطفون الفوز .

اما النصيحة التي وجهها فلتشر لمورينيو هي بدء المباراة بشكل افضل من المباريات السابقة كونه امام السيتي لا يمكنك العودة بالنتيجة متى اردت فالفريق ثابت ويقدم مستوى لا غبار عليه وهو يستفيد من اي غلطة تقوم بها . علينا ان نبدأ المواجهة كما انهينا المباريات الاخيرة التركيز عال والاخطاء ممنوعة والا فان السيتي سيعاقب اليونايتد وستكون نتيجة كارثية قد تؤثر على مستقبل الفريق هذا الموسم ومسيرة مورينيو مع النادي.