افتتح مسؤول عرض "سماك داون" ​شاين ماكمان​ فاعليات العرض الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بالتوجه الى المشجعين للحديث عن شعوره بعد فوزه بكأس العالم للـWWE، معتبراً انه لا يعتبر نفسه الافضل وان الكأس هي لكل مصارع من مصارعي "سماك داون". بعدها، قرر ماكمان ومديرة العرض بايج اختيار قائد الفريق الازرق لمواجهة الفريق الاحمر (المصارعون من عرض "الرو") خلال فاعليات "سورفايفور سيريز" Survivor Series، فاتفقا على تسمية ​دانيال براين​، ولكن، وفي حضور الاخير، ظهر "​ذا ميز​" وذكّر بأنه يتشارك مع ماكمان الفوز بالكأس لانه بدأ المباراة ولم يستطع انهاءها بسبب الاصابة، وانه يستحق ان يقود الفريق الازرق. وبعد ان تداول ملكمان وبايج بالمسألة، قررا ان يكون "ميز" وبراين قائدين للفريق وقد اعلن المصارعان بعد وقت قليل اتفاقهما على تحمل المسؤولية وتسمية شاين ماكمان كأول عضو.

وخلال العرض، تواجه ​ساموا جو​ و​جيف هاردي​ من اجل الفوز بأحقية الانضمام الى الفريق الازرق، تحت انظار براين وميز. وكانت المباراة شيقة وقوية، الا ان ساموا جو استطاع ان يحسمها لصالحه بصعوبة. ولكن المشاكل حصلت بعد انتهاء المباراة، اذا استفز جو دانيال براين الذي رد بقوة ووصل الى حد تنفيذ حركة استسلام على جو. فتدخل ميز لسحب براين الذي سرعان ما اعتدى على ميز ايضاً، ما ادى الى دخول شاين ماكمان على الخط لحل الاشكال، الا ان براين كان في قمة غضبه، فوجه ضربة قوية الى ماكمان دون ان يُعرف ما اذا كان يعتقده ساموا جو ام لا. هذه الواقعة تركت الكثير من الشكوك حول مدى تجانس الفريق الازرق قبل الاستحقاق المرتقب.

وفي باقي المباريات، تمكن فريق "اوسو" من التغلب على فريق "اليوم الجديد" ليكون ممثل الفريق الازرق في مباريات الزوجي، ولكن الفريق الفائز سرعان ما اختار "اليوم الجديد" ليكون الى جانبه ضد مصارعي الزوجي من عرض "الرو". كما تغلب ​راي ميستيريو​ على اندرانديه الماس، و​بيكي لينش​ على نيكي كروس.