بعد انتهاء أسبوع كروي عربي حافل بالعديد من الأحداث والمباريات القوية، دعونا الآن نتعرف على أبرز الأحداث التي حصلت عربيا في هذه الجولة في كل من الدوريات ​السعودية​، المصرية، الإماراتية والقطرية حيث سيكون لنا بمثابة محطة أسبوعية نطل بها على تلك الدوريات.

الهلال​ تابع تصدره بالعلامة الكاملة ومعاناة الإتحاد مستمرة

تابع الهلال عروضه المميزة هذا الموسم حيث حقق فوزه الثامن على التوالي متصدرا الدوري السعودي لكرة القدم بالعلامة الكاملة حيث فاز على ​الإتفاق​ 2-1 في مباراة سيطر فيها الفريق الهلالي على المباراة حيث لم يبد عليه التأثر بإصابة نجم خط وسطه ​عموري​.

أما فريق الإتحاد، فعلي الرغم من التغيير الذي قام به في جهازه الفني وتعيين المدرب الكرواتي ​سلافين بيليتش​، لم ينجح الفريق في إظهار التحسن حيث سقط أمام الرائد 2-1 ليقبع الفريق بالمركز الأخير برصيد نقطتين فقط حيث أصبح الوضع خطرا بعدما انهار الفريق كليا وهذا ما يصعب مهمة بيليتش الذي سيكون مطالبا بشكل فوري في تحقيق الإنتصارات قبل أن يصبح وضعه هو والنادي الإتحادي في خطر كبير.

فوز صعب للزمالك على حرس الحدود والنجوم يتابع الأداء الجيد مؤخرا

تابع ​الزمالك​ تصدره للدوري المصري لكرة القدم بعد فوز صعب على حرس الحدود 2-1 عقب تأخر 1-0 استمر للدقيقة 80. وبدا الزمالك بشكل جيد خلال اللقاء لكنه عانى من ضعف النجاعة الهجومية على المرمى لتبدأ المباراة تصعب على رجال المدرب غروس الذي أجرى بضع تبديلات سرعت من أداء الفريق لينجح في قلب النتيجة 2-1 لمصلحته وهو ما أبقاه في الصدارة بفارق 4 نقاط على ​بيراميدز​ الوصيف والذي فاز بدوره 3-0 على ​الإتحاد السكندري​.

وكان لافتا في هذه الجولة استمرار الأداء الجيد لفريق النجوم حيث وصل لنقطته الثالثة عشر بعدما حقق فوزا مثيرا على بتروجيت ليحصد نقطته السابعة في آخر سبع مباريات وهو ما يحسب بالطبع للفريق الذي ارتاح ولو بشكل مؤقت من المراكز المتأخرة.

الدحيل​ يبتعد بصدارة الدوري و​الريان​ يقفز للمركز الثاني بشكل مؤقت

استمر فريق الدحيل في تصدر الدوري القطري لكرة القدم وذلك بعدما حقق فوزا مستحقا على العربي 2-0 ليصل إلى النقطة رقم 28 مع عروض قوية لرجال المدرب ​نبيل معلول​. ويبدو الدحيل لحد الآن الفريق الأفضل في الدوري مع قوة هجومية ودفاعية واضحة تعكسها أرقام الفريق الذي سجل في 10 مباريات 27 هدفا وتلقت شباكه فقط 6 أهداف. خلف الدحيل، هناك الريان والذي أصبح ثانيا بعدما حقق فوزا جديدا على قطر متفوقا على السد بشكل مؤقت كون الأخير لديه مبارتين مؤجلتين.

ما يميز الريان هو الجماعية في أداء الفريق رغم أنه ما زال بحاجة للكثير من التحسن هجوميا مع تسجيل 12 هدفا في 11 مباراة وهو رقم أقل من عادي لكن ما يحسب له الشكل الدفاعي الجيد والذي يعوض بشكل كبير ضعف الخط الهجومي للفريق.

تعادل للشارقة يسمح للعين بتقليص الفارق ودبا الفجيرة استمر في المركز الأخير

بعد الخسارة أمام الشارقة في الجولة ما قبل الماضية، نجح العين في تقليص الفارق معه في الصدارة إلى نقطتين فقط عقب فوز العين على بني ياس 2-0 مستفيدا من تعادل الشارقة مع إتحاد كلباء 2-2 لتستمر لعبة الكر والفر بين الفريقين دون نسيان فريق الجزيرة الذي يتساوى مع العين في النقاط وفاز أيضا في هذه الجولة على الوصل بعد تعادلين متتاليين ليكون مبدئيا الصراع ثلاثيا على الصدارة الإماراتية أقله حتى الآن. أما في أسفل الترتيب، فتابع دبا الفجيرة عروضه المخيبة للآمال وتلقى خسارة جديدة كانت هذه المرة أمام عجمان لتكون هذه الخسارة هي الرقم 7 هذا الموسم من أصل 9 مباريات مع فوز وحيد وتعادل وحيد أيضا ليقبع في المركز الأخير ويدخل بشكل مبكر في صراع الهبوط والذي لن يكون بمنأى منه إلا في حال تحسن جذري بصفوف الفريق في الفترة المقبلة.