تتجه أنظار عشاق كرة القدم الليلة إلى مختلف ملاعب القارة العجوز، والتي تحتضن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الرابعة من التشامبيونزليغ لهذه الليلة:



- المجموعة الأولى (A):

موناكو # كلوب بروج، أتلتيكو مدريد # بوروسيا دورتموند.

- المجموعة الثانية (B):

توتنهام هوتسبير # آيندهوفن، إنتر ميلانو # برشلونة.

- المجموعة الثالثة (C):

النجم الأحمر بلغراد # ليفربول، نابولي # باريس سان جرمان.

- المجموعة الرابعة (D):

شالكه # غلطة سراي، بورتو # لوكوموتيف موسكو.


وفي نفس السياق، لحظات عصيبة مر بها لاعبو نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ متصدر ​البوندسليغا​ الالمانية بعد ان تاخر هبوط طائرتهم التي تقلهم الى مدريد لمواجهة ​اتلتيكو مدريد الاسباني​ لمدة 30 دقيقة كاملة.وكانت الطائرة الألمانية في طريقها للهبوط على ممر المطار قبل أن يقرر قائد الطائرة عدم فعل ذلك بعد ان راى على المدرج وجود طائرة اخرى وكان يمكن ان يتم الاصطدام وتحصل الكارثة الا انه فضل البقاء في الهواء والانطلاق مجددا وتاخير الهبوط الذي وصل الى 30 دقيقة.



وتمكّن فريق ​هادرسفيلد تاون​ اخيراً من تحقيق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم وكان على حساب ضيفه فريق ​فولهام​ بنتيجة هدف دون ردّ في مباراة حملت عنوان قمّة القاع.

واسترد ​نادي ​اسبانيول​​ وصافة ​الليغا الاسبانية​ بعد تحقيقه فوزا جديدا على ارضه وبين ​جماهيره​ واتى هذه المرة على حساب ​اتلتيك بلباو​ بهدف نظيف، الذي يعاني هذا الموسم رفقة المدرب ​بيريزو.

عربيا، واجه نادي ​الزمالك​ متصدر ​الدوري المصري لكرة القدم​ صعوبة كبيرة لتخطي حرس ​الحدود​ الفريق الذي لم يحقق سوى فوزا واحدا في 13 لقاء وسقط في 6 مباريات .
سجل ل​حرس الحدود​ اللاعب ايدو ​موسيس​ د 20 وانتظر ​محمود علاء​ الدقيقة 80 ليعادل النتيجة للزمالك من ضربة جزاء قبل ان يصيف ​محمود كهربا​ هدف الفوز د 91 ليفوز الزمالك 2 - 1 .


أفريقيا، ضربة موجعة للنادي ​​الاهلي​​ المصري الذي ينافس على لقب دوري ابطال افريقيا بعد ان تلقى النادي خطابا رسميا من اتحاد الكرة الافريقي يفيد بإيقاف المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق لمدة مباراتين وتغريمه 20 الف دولار بسبب سوء السلوك وخداع حكم لقاء الذهاب بين الاهلي و​الترجي التونسي​.

وفي التنس، اوقعت قرعة ​البطولة الختامية​ للموسم والتي ستقام في لندن من 11 الى 18 تشرين الثاني الحالي اللاعب ​نوفاك ديوكوفيتش​ في مجموعة صعبة مقارنة بغريمه ​روجر فيدرر​.وكانت المجموعة الأولى قد ضمت المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش، بجانب ​ألكساندر زفيريف​ و​مارين شيليتش​ و​جون إيسنر​.بينما ضمت المجموعة الثانية كل من روجر فيدرر، وبجانبه ​كيفن أندرسون​ و​دومينيك ثيم​ و​كي نيشيكوري​.


سقط حامل لقب المجموعة الشرقية من ​​كليفلاند كفالياريز​​ للمرة التاسعة هذا الموسم من اصل 10 مباريات خاضها الفريق حتى الان، حيث سقط كليفلاند امام ​اورلاندو ماجيك​ بفارق نقطتين فقط وبنتيجة 100 – 102، ليكون جورج هيل افضل مسجلي كليفلاند ب 22 نقطة بينما سجل ارون غوردن 23 نقطة و 9 كرات مرتدة للماجيك. في وقت قاد لاعب ​شيكاغو بولز​ زاك لافين فريقه الى الفوز على ​نيويورك نيكس​ بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 115 – 116 بعد وقت اضافي واحد، حيث سجل لافين 41 نقطة بينما سجل اينيس كانتر 23 نقطة و 24 كرة مرتدة للنيكس.


وفي المصارعة لم يبخل عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، من المفاجآت والاحداث المشوقة التي تحضّر لفاعليات "سورفايفر سيريز" Survivor Series المرتقبة. بداية العرض كانت اعلان المدير التنفيذي المؤقت بارون كوربن ان المصارعة اليكسا بليس ستكون قائدة فريق السيدات لعرض "الرو" خلال احداث "سورفايفر سيريز"،مع ابقاء نفسه قائداً لفريق الرجال لهذا العرض ومحاولاً اعادة العلاقة الى طبيعتها بين براون سترومان وكل من دولف زيغلر ودرو ماكنتاير،لكن المدير الاصيل للعرض كورت انغل تدخل وتحدى كوربن على قيادة الفريق الاحمر وهو ما قبله كوربن.

حدث آخر كان الجميع يترقبه، وتمثّل في معرفة مصير لقب الزوجي بعد الفراق المرير بين سيث رولنز ودين امبروز، ولم يستطع رولز التغلب على التفوق العددي فخسر اللقب بطبيعة الحال. ولكن ما حصل بعد المباراة سرق انفاس الجميع، اذ ظهر امبروز وعمد الى الاعتداء مجدداً على رولنز.

وفي باقي المباريات، تغلب ابولو كروز على جيندر مهال، والاياس على دولف زيغلر، وبوبي لاشلي على فين بالور، ونيا جاكس على امبر مون، فيما لم يتم اعلان فائز في المباراة التي جمعت ساشا بانكس وبايلي وناتاليا من جهة وفريق "رايوت" من جهة ثانية.

متفرقات دولية:

-نجا لاعب ​ستوك سيتي​ جيمس ​مكلين​ من العقوبة بعد ان اعلن ​الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم​ عدم معاقبته بعد استخدامه كلمات مسيئة عبر وسائل ​التواصل الاجتماعي​.

-يعاني ​​ريال مدريد​ الاسباني​ كثيرا من الناحية الدفاعية خصوصا في ظل تراجع مستوى الفرنسي ​رافايل فاران​ والاسباني ناتشو وكثرة اصابات ​البرازيلي مارسيلو​ .وكشفت ​صحيفة ماركا الإسبانية​ عن محاولة الفريق الملكي التعاقد مع مدافع ​فياريال​ ​ألفونسو بيدرازا​

-اعلن ​نادي ​امبولي​​ الإيطالي عن ​اقالة​ مدرّبه اوريليو اندرياتزولي من منصب الإدارة الفنية للفريق التوسكاني وذلك بعد سلسلة النتائج السيئة التي يحقّقها الفريق والتي كان آخرها الخسارة بخماسية امام نابولي في الجولة الأخيرة من ​دوري الدرجة الأولى​ الإيطالية لكرة القدم.