هدد أمس نادي ​​الترجي​​ التونسي بعدم خوض مباراة الأهلي المصري في إياب ​نهائي دوري أبطال أفريقيا​، التي تقام مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب استاد رادس، اعتراضا على عقوبات ​الاتحاد الأفريقي​ الأخيرة ضد النادي، بعد أحداث شغب الجماهير في مباراة بريميو دي اوغستو الانغولي في نصف نهائي دوري الأبطال. وصدر بيان عن الصفحة الرسمية لفريق الترجي عبر موقع "تويتر" جاء فيه: "بالتنسيق مع ​الاتحاد التونسي لكرة القدم​، يحاول رئيس النادي، ​حمدي المدب​، رفع العقوبة الموقعة على جماهير الفيراج، وأرسل في هذا الصدد، مطلبا باستئناف رسمي لهذا القرار، إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفي حالة عدم رفع العقوبة، فإن المدب يلوح بعدم إجراء المباراة، دفاعا عن مصلحة الترجي وجمهوره العزيز".



وفي سياق آخر، أجرى الاتحاد الألماني لكرة القدم، قرعة دور الـ16 ل​كأس المانيا​، والتي أفرزت على مواجهات نارية حيث سيواجه ​بايرن ميونيخ​ نظيره ​هيرتا برلين​، بينما يستضيف ​​بوروسيا دورتموند​​ نظيره ​​فيردر بريمن​​. سيواجه هامبورج نظيره ​نورنبرغ​، فيما سيحل ​باير ليفركوزن​ ضيفًا على هايدنهايم، وسيستضيف ​شالكه​ فريق ​فورتونا دوسلدورف​، أما ​أوغسبورغ​ فسيواجه هولستين كيل، وسيستضيف ​فولفسبورغ​ نظيره ​لايبزيغ​، كما يحل ​بادربورن​ ضيفًا على ​دويسبورغ.


وضمن منافسات الجولة الـ 11 من ​الدوري الايطالي لكرة القدم​، حقق نادي ​ميلان​ فوزاً ثميناً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً امام ​اودينيزي​ على ملعب ​الفريولي​، وانتهت هذه المواجهة بهدف نظيف سجله بالوقت القاتل اليسيو رومانيولي، ليحافظ الروسونيرو على المركز الرابع.


وضمن منافسات الجولة الـ 11 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، انتزع نادي ​ريال بيتيس​ تعادلاً مثيراً في المباراة التي جمعته امام ​​سيلتا فيغو​​ على ملعب بينتو فيامارين، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 3 – 3.

اما في ​فرنسا​، واصل فريق ​مونبلييه​ عروضه المبهرة وحقق انتصاره الثالث على التوالي، وذلك امام ضيفه ​مارسيليا​، بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "لا موسون"، ضمن الاسبوع الثاني عشر من منافسات بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم "ليغ1. وارتقى فريق ابناء المدرب ميشيل دير زاكاريان بهذا الفوز الى وصافة الدوري الفرنسي، خلف المتصدر فريق باريس سان جيرمان، فيما تراجع فريق ابناء المدرب رودي غارسيا الى المركز السادس وفي رصيده 19 نقطة، مواصلا تحقيق النتائج السلبية في الفترة الأخيرة.


ونختم مع كرة السلة، حيث اعاد لاعب نادي ​ميلووكي باكس​ يانيس انتيتوكمبو فريقه الى سكة الانتصارات بعد الخسارة الاولى هذا الموسم امام ​بوسطن سيلتيكس​، حيث سحق الباكس ​سكرامنتو كينغز​ بفارق 35 نقطة وبنتيجة 109 – 144، ليكون يانيس انتيتوكمبو افضل مسجلي الباكس ب 26 نقطة 15 كرة مرتدة و 11 تمريرة حاسمة، في وقت عزز ​تورنتو رابترز​ مركزه في صدارة المجموعة الشرقية ب 9 انتصارات بعد فوزه على ​لوس انجلوس ليكرز​ الذي تعرض للخسارة السادسة هذا الموسم بفارق 14 نقطة وبنتيجة 121 – 107.
لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

لوس انجلوس ليكرز 107 – 121 تورنتو رابترز

​مينسوتا تيمبروولفز​ 81 – 111 ​بورتلاند ترايل بلايزرز​

​ميمفيس غريزلرز​ 100 - 102 ​فينيكس صانز​

اورلاندو ماجيك 117 – 110 ​سان انطونيو سبيرز​

نيويورك نيكس 95 -108 واشنن ويزردز

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 97 – 122 بروكلين نتس

سكرامنتو كينغز 109 – 144 ميلووكي باكس.