السعودية تُتوج بلقب كأس آسيا تحت 19 سنةإستطاع اليوم منتخب السعودية أن يحقق لقب ​كأس آسيا تحت 19 سنة​، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة هدفين مقابل هدف في أندونيسيا. وهي المرة الثالثة التي يُتوج فيها المنتخب السعودي بلقب كأس آسيا تحت 19 سنة، بعد عامي 1986 و1992.


وبالإنتقال إلى كرة القدم الأوروبية، تمكن مانشستر سيتي من إحتلال​​​​​​​الصدارة في الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن حقق فوزا كبيرا على حساب ​ساوثامبتون​ بنتيجة 6-1. أما ​تشيلسي​ فحقق الفوز على كريستال بالاس 3-1، ليصبح ثانيا.
​​​​​​​
وفي ​الدوري الإيطالي​، إستطاع لاتسيو تحقيق الفوز على سبال بنتيجة 4-1، ضمن الجولة الـ11، ليحتل المركز الرابع مؤقتا، بإنتظار لقاء ميلان أمام أودينيزي الليلة. وفي باقي المباريات، فاز تورينو على سامبدوريا 4-1، وخسر كييفو أمام ساسولو 2-0، وتعادل فروزينوني أمام بارما بدون أهداف.

وفي سياق آخر، أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر حسابه الرسمي في تويتر عن القائمة الرسمية التي إستدعاها المدرب إرنيستو فالفيردي لمواجهة إنتر ميلانو الإيطالي يوم الثلاثاء المقبل في بطولة دوري أبطال أوروبا. وشهدت القائمة عودة النّجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن المباريات السابقة بسبب الإصابة التي تعرض لها في الـ20 من شهر تشرين الأول الماضي أمام إشبيلية على مستوى ساعده، لكن من الغير مؤكد حتّى الآن مشاركته في المباراة.
​​​​​​​

كما قرر مدرب ​المنتخب الإنكليزي​ غاريث ساوثغايت أن يضم المهاجم الإنكليزي واين روني الى تشكيلة المنتخب التي ستخوض مباراة خيرية أمام منتخب أميركا في 15 الشهر الحالي على ملعب ويمبلي في إنكلترا. وكتبت صحيفة The Sun أن ساوثغايت أخذ هذا القرار بسبب الأداء المميز الذي قدمه روني في الدوري الأميركي مع فريقه دي سي يونايتد هذا الموسم.

الأنصار يحقق المطلوب أمام شباب الغازية​​​​​​​
محلياً، وضمن منافسات الأسبوع السادس من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، تمكّن الأنصار من تحقيق الفوز على حساب شباب الغازية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب صيدا البلدي.
وتمكن الأنصار بعد هذا الفوز من تقليص الفارق مع ثنائي الصدارة، النجمة والعهد، إلى 6 نقاط.
وجدير بالذكر أن اليوم أقيمت مباراتين، الأولى بين شباب الساحل والتضامن صور وإنتهت بفوز الساحل 3-2، والثانية بين السلام زغرتا والصفاء وإنتهت بالتعادل بدون أهداف.


عربياً، تُوفي اليوم المدرب المغربي مصطفى مديح بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ62 عاما. مديح من المدربين المغاربة المخضرمين، حيث قاد المنتخب الأول لمدّة عشرين عاما في السابق، وتوج كذلك مع المنتخب الأولمبي المغربي عام 2004 ذهبية الألعاب الفرنكفونية.


ونختم مع كرة السلة، وضمن منافسات الاسبوع الثالث خلال فعاليات بطولة ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، نجح فريق الرياضي بيروت بتحقيق الفوز في قمة الجولة امام ضيفه فريق الشانفيل بنتيجة 72 - 69 وبفارق 3 نقاط في المباراة الحماسية التي اقيمت على ارض ملعب المنارة معقل وصيف بطولة لبنان.

​​​​​​​