حقّق ​​برشلونة​​ يوم امس فوزاً متأخراً على مضيفه فريق رايو ​فاليكانو​ بنتيجة 3-2 ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

برشلونة افتتح التسجيل في الدقيقة ال11 عبر الأوروغواياني ​لويس سواريز​، وفي الدقيقة 35 ردّ الفريق المدريدي بتسجيل التعادل عبر بوزو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.وفي الشوط الثاني ضغط اصحاب الأرض من اجل مفاجأة ​البلاوغرانا​ والتقدّم عليهم ونالوا ما ارادوه عندما سجّل الفارو ​غارسيا​ هدف التقدّم للفاييكاس في الدقيقة 57 من زمن المباراة.وتابع ​فريق رايو فاليكانو​ ضغطهم وكادوا ان يسجّلوا لولا قلّة التوفيق التي لازمت لاعبي المدرّب ميشال، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة انخفض منسوب اللياقة البدنية عند لاعبي الرايو فساهم هذا العامل بتسجيل برشلونة هدف التعادل عبر الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 87 قبل ان يهدي الأوروغواياني لويس سواريز من جديد فريقه التقدّم ونقاط المباراة الثلاث.

وفي إنكلترا، إنتهى لقاء القمة بين ​أرسنال​ وليفربول بالتعادل 1-1، على ملعب الامارات. وسجل للريدز ​جايمس ميلنر​، مطلع الشوط الثاني، قبل ان يسجل الكيسندر ​لاكازيت​ هدف التعادل قبل النهاية ببضعة دقائق، وفي حال فاز مانشستر سيتي اليوم على ​ساوثامبتون​، سوف ينفرد بالصدارة. وفي لقاء آخر، فاز توتنهام على وولفرهامبتون 3-2.

وفي إيطاليا، حقق يوفنتوس الفوز على كالياري بنتيجة 3-1، ليعزز صدارته بفارق ٦ نقاط عن نابولي والانتر، في حين، تعادل روما مع فيورنتينا 1-1.

وفي فرنسا، بات ​فريق ​موناكو​​ الذي يشرف نجم الكرة الفرنسية تييري هنري على تدريبه في خطر الهبوط الى المركز الأخير في حال نجح فريق ​غانغون​ بالفوز على مضيفه نانت اليوم وذلك بعد تعرّض فريق الإمارة لخسارته السابعة في الدوري هذا الموسم وكانت على يد مضيفه فريق ريمس بنتيجة هدف نظيف .


وفي كرة السلة، ستكون بطولة لبنان لكرة السلة، على موعد مع لقاء كبير، سوف يجمع الشانفيل مع الرياضي.


ونختم مع التنس، حيث تخطى الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ الذي سيتصدر الترتيب العالمي للاعبي ​التنس​ نهار الاثنين منافسه المايسترو السويسري روجيه ​فيدرر​ في ​نصف نهائي​ دورة باريس بيرسي للتنس بنتيجة 2 - 1 بمباراة تخطت الثلاث ساعات من اللعب، وبواقع 7 - 6 و 5 - 7 و 7 - 6 ويضرب موعدا في النهائي مع الروسي كارين خاتشانوف.