انتهت مباراة ​البقاع​ الرياضي و​النجمة​ بالتعادل السلبي 0-0 وذلك ضمن المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم في المباراة التي احتضنها ملعب ​النبي شيت​. المدير الفني للبقاع كيكي لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-2-3-1مع بيللو كرأس حربة صريح بينما لعب المدير الفني للنجمةبوريس ​بونياك​ بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع معتوق، المحمد وفيليبي في خط الهجوم.

الشوط الأول:

البقاع بدأ المباراة بشكل قوي مع تحركات من بييلو رأس حربة الفريق بين قلبي دفاع النجمة واعتماد البقاع على الكرات البينية القصيرة. ومع قدرة خط وسط البقاع على السيطرة في خط وسط الملعب، تراجع النجمة للخلف من أجل امتصاص البداية الهجومية الجيدة للبقاع لكن الفريق البقاعي تابع أفضليته الهجومية مع غياب القدرة من لاعبي النجمة على الإمساك بالكرة والصعود بها للأمام حيث عانى النجماويون كثيرا في التخلص من الضغط العالي للاعبي البقاع والذين نجحوا في متابعة استحواذهم على الكرة وبناء اللعب الهجومي من الخلف. من تابع اللقاء، كان يلاحظ معاناة النجمة في وسط الملعب وسيطرة البقاع بشكل واضح مع تحرك جيد بكرة ومن دون كرة إضافة إلى القدرة على إيجاد بيللو داخل منطقة جزاء النجمة مع انضمام جناحي الفريق للعب في العمق غير أن الأمور لم تتغير من ناحية النتيجة حيث انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي بين الطرفين.

الشوط الثاني:

الشوط الثاني بدأه النبي شيت كما كان في الأول مع أسلوب هجومي وقدرة واضحة على فرض إيقاعه الهجومي حيث استمر النجماويون في معاناتهم وغياب هجومي تام حيث لم يكن هناك أي شكل واضح للنجمة هجوميا وذلك بسبب الإنتشار الجيد للبقاع في وسط الملعب وقدرته على الحد من خطورة لاعبي النجمة ومنعهم من الحصول على المساحات في الثلث الهجومي مع استمرار اللعب الهجومي باتجاه مناطق النجمة واستخدام سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن حارس النجمة ​عباس حسن​ كان متألقا. وحاول مدرب النجمة تنشيط الشق الهجومي عبر الدفع بابو بكر المل مكان ​حسن المحمد​ ثم بمحمد جعفر مكان عمر زين الدين لتنشيط وسط الملعب لكن البقاع بقي الفريق الأفضل مع دخول ​علي علوية​ مكان على موفق الموسوي. الأمور في أرض الملعب لم تتغير، تراجع نجماوي واكتفاء باللعب دفاعي إلى جانب خجل واضح في اللعب الهجومي مقابل استمرار غياب النجاعة الهجومية عن البقاع لتمر الدقائق من دون أي تغيير في نتيجة اللقاء الذي انتهى بالتعادل 0-0 وفقدان النجمة لأول نقطتين هذا الموسم.

ملاحظات عامة:

قدم البقاع واحدة من أفضل مبارياته ليس هذا الموسم بل ربما منذ مواسم مع كرة قدم ممتعة حيث فرض نفسه الطرف الأفضل أمام متصدر الدوري بعدما سيطر على خط الوسط وارفقه بقدرة على صناعة اللعب الهجومي لكن الفريق عابه غياب اللمسة الأخيرة حيث سنحت له عدة فرص خطرة لم يسجل أي واحدة منها.

يجب الإشادة بحارس مرمى النجمة عباس حسن والذي لعب مباراة كبيرة للغاية مع صده لأكثر من خمس كرات خطرة والحق يقال بأنه لو لم يكن حسن في قمة جاهزيته وتألقه لكان النجمة خسر اللقاء وربما بنتيجة كبيرة.

لفت النظر خلال هذه المباراة لاعب خط وسط البقاع " داوودا " والذي كان بمثابة القلب النابض للفريق هجوميا مع قدرته دائما على خلق الفرص لزملاءه إضافة لدوره الدفاعي حيث كان نقطة ​الوصل​ بين خطي الدفاع والهجوم وهذا ما يعكس طينة اللاعب المميزة.

رغم تصدر الدوري بالعلامة الكاملة، لكن النجمة كان دائما ما يعاني أو يفوز من دون إقناع تام لكن الفوز كان يغطي الأداء كما هو معلوم لكن أمام البقاع، قدم النجمة أداء سلبيا للغاية مع شوط أول عقيم وشوط ثاني لم يحسن فيه الكثير من أداءه ليكون التعادل وبكل صراحة غير منطقي نظرا للأداء الذي قدمه النجمة ومقارنة بأداء البقاع الرفيع المستوى.