أعلن ​اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم​(كونميبول) موعدي نهائي ​كأس ليبرتادوريس 2018​ رغم غموض موقف ​ريفر بليت الأرجنتيني​ من المشاركة في اللقاء.

وحدد الاتحاد يوم 10 تشرين الثاني/نوفمبر موعدا لمباراة الذهاب في ملعب "بومبونيرا" معقل نادي ​بوكا جونيورز الأرجنتيني​ و24 الشهر ذاته لمباراة الإياب دون ان يحدد مكان إقامته أو هوية الطرف الثاني في هذه المواجهة حيث غرد عبرتويتر ان :" هذا الأمر يخضع لقرار اللجنة التأديبية فيما يتعلق بشكوى غريميو".

وقد يشهد نهائي البطولة تغييرات جذرية بعد الشكوى التي تقدم بها فريق ​غريميو البرازيلي​ لاتحاد أمريكا الجنوبية لعدم انصياع فريق ريفر بليت بالعقوبة التي وقعت على مدربه مطالبا اياه باحتساب نتيجة مباراة الإياب التي أُقيمت على ملعبه لصالحه .

ولم يمتثل المدير الفني لفريق ريفر بليت الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة التي أصدرها الاتحاد بعد عودته للشوط الثاني من مباراة الذهاب أمام غريميو في نصف نهائي كأس الليبرتادوريس متأخرا حيث تواصل مع الجهاز الفني في الاياب بواسطة لاسلكي بالاضافة لاى دخوله غرف ملابس اللاعبين بين شوطي اللقاء مما يخالف لوائح العقوبات.

ولم يتخذ اتحاد كونميبول بعد قرارا في الشكوى التي قدمها غريميو ضد ريفر بليت ، وهو النادي الذي يفترض أن يكون الطرف الثاني في النهائي حسب نتائج الدور نصف النهائي.