تستأنف مباريات المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم حيث ستكون هناك ست مباريات هامة مع تقارب واضح في المستوى بين الفرق. دعونا نتعرف الآن على أبرز ما ستحمله هذه المرحلة من أمور فنية وتكتيكية.

العهد​ – ​طرابلس​ ( الجمعة الساعة 3.00 / ملعب المدينة الرياضية ):

يستقبل العهد صاحب مركز الوصافة برصيد 13 نقطة مع طرابلس صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 3 نقاط. على الورق، تبدو الأمور سهلة للعهد لكنها على أرض الملعب سيحاول طرابلس تصعيبها قدر الإمكان. ومع القوة الهجومية الكبيرة للعهد حيث سجل لحد الآن 12 هدفا مع أسماء رنانة هجوميا، سيحاول مدرب الفريق باسم مرمر تسجيل هدف مبكر يريح الفريق ويكسر الجدار الدفاعي المتوقع أن يقيمه طرابلس برفقة المدرب فادي عياد والذي سيسعى للعب بانضباط دفاعي عالي وتجنب أي هفوات دفاعية قاتلة لكنه مع الصعوبة التي يواجهها هجوميا يتوجب على الفريق اللعب بشكل أسرع خاصة في الإرتداد من الدفاع إلى الهجوم لكن المهمة بالطبع لن تكون سهلة أمام فريق بحجم العهد والذي سيحاول بكل ما أوتي من قوة الخروج من المباراة بنقاط المباراة الثلاث من أجل البقاء على مقربة من ​النجمة​ في الصدارة.

الأخاء أهلي عاليه​ – ​الراسينغ​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يستضيف الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الثالث برصيد 8 نقاط الراسينغ صاحب المركز التاسع برصيد 5 نقاط في مباراة قوية ومتقاربة بين الفريقين. الأخاء أهلي عاليه يريد التشبث بالمركز الثالث بينما يسعى الراسينغ للتقدم أكثر في ترتيب الدوري العام. الأخاء مع المدرب عبد الوهاب أبو الهيل يقدم مباريات جيدة مع شخصية هامة تكتيكيا واسلوب هجومي منضبط حيث يلعب يلعب الفريق بشخصية قوية وقدرة دائمة على التمركز الجيد في وسط الملعب وهو أمر يدركه تماما مدرب الراسينغ رضا عنتر والذي سيحاول توجيه فريقه للعب بشكل منضبط أيضا والأهم بالنسبة له هو السيطرة على وسط الملعب من أجل عدم السماح للأخاء أهلي عاليه بأخذ المبادرة الهجومية خلال اللقاء من أجل عدم تحمل العبء الدفاعي طوال القاء وهذا يتطلب التزام لاعبي الراسينغ بتعليمات عنتر مع التحرك الدائم في الوسط بكرة أو من دون كرة.

البقاع الرياضي​ – النجمة ( السبت الساعة 3.45 / ملعب ​النبي شيت​ ):

يحل النجمة المتصدر برصيد 15 نقطة ضيفا ثقيلا على البقاع الرياضي صاحب المركز الثامن برصيد 5 نقاط في لقاء قوي إذ ستكون المباراة اختبارا جديدا للنجمة الذي يقدم لحد الآن ما هو مطلوب منه من حيث حصد النقاط أما البقاع فهو لا يظهر بشكل سيئ لكنه يعاني دائما في حسم المباريات مع تراجع دفاعي واضح في الفترة الأخيرة. ومع المدرب الصربي بونياك، يهدف النجمة إلى متابعة اللعب الهجومي القوي لكن الفريق لا يظهر لحد الآن قادرا على الإمساك بإيقاع المباراة حيث يمكن لأي فريق مجاراته وخلق فرص أمامه كما حصل مع ​الساحل​ والأخاء وطرابلس في المراحل الماضية ما سيعطي البقاع برفقة المدرب كيكي أملا بإمكانية الظهور بشكل جيد في هذا اللقاء لكن الأهم هو اللعب بتركيز عالي وعدم فتح خطوط الملعب أمام النجمة الذي يملك لاعبين هجوميين مهاريين قادرين على الوصول السريع لمرمى الخصم.

شباب الساحل – ​التضامن​ صور ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب العهد ):

يواجه شباب الساحل صاحب المركز السابع برصيد 6 نقاط التضامن صور صاحب المركز السادس بنفس عدد النقاط حيث سيكون اللقاء بمثابة فرصة جدية لكلا الفريقين من أجل حصد نقاط ثلاث تدخلهما ضمن المراكز المتقدمة أكثر في جدول الترتيب. ويمكن القول بأن شباب الساحل مع المدرب محمود حمود يلعب بشكل جيد للغاية حيث يظهر كفريق منضبط ويعرف ما يريد داخل أرضية الملعب مع حسن انتشار وترابط واضح بين الخطوط الثلاثة أما التضامن صور مع المدرب محمد زهير فهو أيضا يقدم لحد الآن اداءا لا بأس به مع انضباط دفاعي لكن الشكل الهجومي للفريقين بحاجة لتحسين واضح فالساحل لم يسجل إلا 5 أهداف منها 3 في أول مباراة أما التضامن فلم يسجل إلا هدفين في خمس مباريات ليعى الفريقين لحل مشاكلهما الهجومية كل واحد على حساب الآخر في المواجهة بينهما يوم الأحد.

السلام زغرتا​ – ​الصفاء​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب السلام زغرتا ):

يستضيف السلام زغرتا صاحب المركز الخامس برصيد 6 نقاط الصفاء صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين. ويسعى السلام لتحقيق نتيجة إيجابية بعدما لم يحقق نقطة واحدة في آخر مبارتين أما الصفاء ففي المهمة التدريبية الأولى لإميل رستم على رأس القيادة الفنية للفريق فهو يسعى للخروج من المركز الأخير الذي لا يليق أبدا بتاريخ الصفاء. السلام يعاني لحد الآن في الشق الهجومي حيث لم يسجل إلا 3 أهداف رغم امتلاكه لأسماء جيدة هجوميا مع عدم اقتران الأداء الجيد بالنتائج ما يؤدي إلى إهدار نقاط هامة ضمن سعي السلام للوصول إلى مركز متقدم هذا الموسم أما الصفاء فسيكون المدرب رستم أمام مهمة إيجاد حلول هجومية للفريق وإعطاءه المزيد من الإنضباط الدفاعي للفريق الذي لن يحتمل أي خسارة أخرى بل إن النقاط الثلاث مطلوبة لإعطاء هزة معنوية مفيدة للفريق ستسهل كثيرا من مهمة رستم مستقبلا.

الأنصار​ – ​الشباب الغازية​ ( الأحد الساعة 4.00 / ملعب صيدا البلدي ):

يستقبل الأنصار صاحب المركز الرابع برصيد 7 نقاط الشباب الغازية صاحب المركز العاشر برصيد 4 نقاط في لقاء يريد الأنصار به تعويض خسارته الأسبوع الماضي أمام العهد أما شباب الغازية فهو يريد العودة إلى الغازية بنقطة على الأقل ستكون مفيدة له فنيا ومعنويا لباقي الجولات. ويقدم الأنصار مع مدربه الأردني عبدالله أبو زمع أداءا جيدا للغاية حيث يتميز بالمرونة التكتيكية مع نفس هجومي واضح بقيادة صانع الألعاب أونيكا وتقدم دائم للظهيرين شبريكو ونصار للأمام من أجل إيجاد الحاج مالك في العمق الدفاعي للخصوم أما شباب الغازية فهو سيلجأ مع المدرب فؤاد ليلا للعب بانضباط دفاعي والسعي لإغلاق ملعبه قدر الإمكان مع تضييق المساحات بين الخطوط الثلاثة إضافة إلى تجنب ارتكاب أية اخطاء دفاعية ستسهل كثيرا إن حصلت من مهمة الأنصار الذي لن يقصر أبدا بترجمة أية هدايا هجومية من الخصم.