ضمن فعاليات الدور ال16 من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ " كارابوا كاب "، حسم نادي ​​تشيلسي​​ تأهله الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً مثيراً امام ​ديربي​ وبواقع 3-2 . وفي باقي المباريات، حقق ​نادي توتنهام​ هوستبيرز الفوز امام ويستهام ​يونايتد​ وبواقع 3-1 في مباراة كبيرة قدمها الكوري الجنوبي سون هيونغ.وفي مباراة اخرى نجح ارسنال من العبور الى الدور المقبل بفوز مهم امام ​بلاكبول​ وبواقع 2-1 وفي نفس الجولة تغلّب فريق ميدلزبره على ضيفه فريق كريستال بالاس بهدف نظيف حمل توقيع لويس وينغ.

وفي الدور ال32 من منافسات ​كأس المانيا​ " البوكال "، حقق ​نادي ​باير ليفركوزن​​ فوزاً كاسحاً امام ​بوروسيا مونشغلادباخ​ وبواقع 5-0 على ارضية البوروسيا بارك ليحسم ليفركوزن تأهلهم الى الدور المقبل.
وحقق ​نادي لايبزغ​ فوزاً مهماً امام هوفنهايم وبواقع 2-0 ليحسم تأهله هو الآخر.

وفي إيطاليا حقق ​ميلان​ فوزا بشق الانفس على جنوى بنتيجة هدفين مقابل هدف، في لقاء مؤجل من الكالتشيو.

وفي إسبانيا، وفي ذهاب الدور الـ32 من منافسات ​كأس ملك اسبانيا​ " كوبا ديل راي "، تمكن ​نادي ريال مدريد​ من تحقيق الفوز امام ميليلا وبواقع 4-0 في اول مباراة رسمية للمدرب ​سانتياغو سولاري. اما ​برشلونة​، انتظر حتى الوقت القاتل ليفوز على كولتورال ليونيسا خارج ارضه بهدف وقعه المدافع كليمنت لينغليت.



وحسم ​بوكا جونيورز​ التاهل الى المباراة النهائية من بطولة كوبا ليبرتادوريس بعد فوزه في مجموع مباراتي النصف نهائي على حساب ​بالميراس البرازيلي​ بنتيجة 4 - 2 ، بعد انتهاء مباراة الذهاب بنتيجة 2 – 0 لمصلحة الفريق الارجنتيني ليواجه ريفربلايت في النهائي.


عربيا، ابتعد فريق ​الشارقة​ في صدارة ​الدوري الاماراتي​ لكرة القدم، بعد فوزه على ​العين​ بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد هزاع بن زايد ضمن منافسات الجولة الثامنة للبطولة.في لقاء آخر، حقق ​بني ياس​ الفوز على الظفرة بهدفين مقابل هدف واحد.

وبالانتقال لكرة المضرب، تأهل النمساوي ​دومينيك ثيم​ الى الدور الثالث ل​بطولة ​باريس​ بيرسي للتنس​​ لفردي الرجال، ذات الـ1000 نقطة، التي تقام في فرنسا.وجاء عبور ثيم، المصنف السادس في البطولة، عقب فوزه على منافسه الفرنسي ​جيل سيمون​، بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و 6-2، ليضمن بذلك الفائز استمراره في المنافسة.


وسجل حامل لقب دوري ​رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​​ ​غولدن ستايت​ واريرز انتصاره الثامن في الموسم الجديد من البطولة، بعد فوزه على ​نيو اورليانز بيليكانز​ بفارق 10 نقاط وبنتيجة 121 – 131، من جهة اخرى سجل ​لوس انجلوس ليكرز​ انتصاره الثالث هذا الموسم بقيادة ​ليبرون جيمس​ على حساب ​دالاس مافريكس​ بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 113 – 114 .




متفرقات دولية:

- تلقى نجم الكرة الايطالية فينشنزو ​ياكوينتا​ مهاجم يوفنتوس السابق وبطل العالم مع المنتخب الايطالي عام 2006، عقوبة السجن لمدة عامين بسبب تورطه مع المافيا​.

- أصبح النجم الالماني ماريو رويس، الهداف التاريخي الثامن في تاريخ فريق ​​بوروسيا دورتموند​​، بعد أن وصل الى الهدف رقم 104، متفوقا بذلك على لاعب الفريق السابق ​روبرت ليفاندوفسكي​.

-انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي من مباراة ​العين​ و​الشارقة​ على ​ملعب هزاع بن زايد​، تظهر اجواء احتفالية بيوم العلم الاماراتي، وذلك ضمن "جولة يوم العلم" في الدوري الاماراتي للمحترفين "دوري الخليج العربي".