تستكمل الدوريات العربية هذا الأسبوع مع مباريات مثيرة ومنتظرة خاصة بعد تغيير عدة فرق مبكرا لمدربيها نتيجة البدايات المتعثرة. دعونا الآن نتعرف على أهم مباراة في كل من الدوريات ​السعودية​، المصرية، الإماراتية والقطرية حيث ننصح مشاهدينا الأعزاء بعدم تفويتها.

النصر​ – ​الاهلي​ ( السبت الساعة 17.55 بتوقيت بيروت ):

يستضيف النصر صاحب المركز الاول برصيد 19 نقطة الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة في قمة مباريات المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم. ويطمح النصر إلى الحفاظ على صدارة الدوري بينما سيكون الأهلي إن فاز في موقع مميز للمنافسة على اللقب في ظل المنافسة القوية هذا الموسم بين أكثر من 4 فرق.

فنيا، يفضل مدرب النصر ​جوزيه كارينيو​ اللعب دائما بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 والتي تتحول إلى 4-3-3 هجوميا مع لعب الفريق ككتلة واحدة دفاعيا وهجوميا ما اعطى الفريق صلابة دفاعية حيث لم يتلق إلا 4 أهداف فقط لحد الآن. هذا يعرفه تماما مدرب الأهلي ​بابلو غويدي​ والذي يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع الثنائي تافاريس والسومة في خط الهجوم حيث يملك الفريق مرونة تكتيكية واضحة وقوة هجومية كبيرة مع تسجيل الفريق ل16 هدفا حيث ستكون بمثابة اختبار قوي لمدى قدرة مدافعي النصر على الحد من خطورة مهاجمي الاهلي ما يضعنا أمام مواجهة محتدمة فنيا وتكتيكيا مساء يوم السبت.

بيراميدز​ – ​الإتحاد السكندري​ ( الجمعة الساعة 18.30 بتوقيت بيروت ):

بعد توقف لعدة ايام، يعود الدوري المصري للدوران مع لقاء قوي يجمع بيراميدز صاحب المركز الرابع ب16 نقطة مع الإتحاد السكندري صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة مع امتلاك بيراميدز لمبارتين أقل. وسيكون هذا اللقاء هو الظهور الأول للمدرب حسام حسن مع بيراميدز بعد ترك فريق المصري واستلام مهمة تدريب بيراميدز رفقة شقيقه التوأم ​ابراهيم حسن​ حيث استغنى بيراميدز عن المدرب الارجنتيني لافولبي بعد سوء النتائج حيث يطمح الفريق المصري الجديد إلى تقديم كرة قدم تليق بالإمكانات المادية الكبيرة المؤمنة للفريق.

أما الإتحاد السكندري مع مدربه ​حلمي طولان​ فهو يدرك مدى قوة بيراميدز فنيا لكنه سيسعى لاستغلال المرحلة الإنتقالية التي يمر بها الفريق الخصم من أجل محاولة الخروج بنتيجة إيجابية عبر اللعب بانضباط دفاعي عالي ومحاولة تضييق المساحات قدر الإمكان أمام مهاجمي بيراميدز اصحاب المهارات الفردية العالية ثم اللعب على الهجمات المرتدة العكسية والتي يجيدها لاعبو الإتحاد السكندري بشكل جيد للغاية ما سيعطي المزيد من الإثارة على المباراة بين الفريقين.

العين​ – ​الشارقة​ ( الأربعاء الساعة 18.3 بتوقيت بيروت ):

يستقبل العين صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة الشارقة صاحب المركز الاول برصيد 17 نقطة في أهم لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويقدم كلا الفريقان أداءا مميزا منذ انطلاق الدوري لحد الآن ما يعني بأننا سنكون على موعد مع مباراة نارية نظرا للقدرات الفنية للفريقين.

العين مع مدرب زلاتكو ماميتش يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 والذي يعكس الشخصية الهجومية القوية للفريق بقيادة راس حربة الفريق بيرغ وهذا ما يعكس تسجيل الفريق ل16 هدفا وتلقي 7 أهداف فقط حيث يتشارك ايضا مع الشارقة الذي تلقى نفس عدد الأهداف إنما مع تفوق هجومي بسيط للشارقة والذي يدرك مع مدربه عبد العزيز العنبري بأن التركيز في هذه المباراة واللعب بهدوء مع خطة 4-2-3-1 المنضبطة دفاعيا وهجوميا ستكون هي المفتاح للخروج بنتيجة إيجابية من ملعب العين واستمرار تصدر الدوري لكن الأمر لن يكون سهلا حيث يملك العين كل الأسلحة اللازمة من أجل حسم المواجهة لمصلحته وخطف صدارة الدوري من فريق الشارقة.

الدحيل – العربي ( الأحد الساعة 17.15 بتوقيت بيروت ):

يستضيف الدحيل متصدر الدوري القطري برصيد 25 نقطة العربي صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة. وقد تبدو على الورق مهمة الدحيل سهلة لكنها فعليا ليست كذلك حيث لا يعكس مركز العربي الأداء الذي يقدمه الفريق والذي ما زال غير قادر على ترجمة الأداء الجيد إلى نتائج على أرض الواقع. ويملك الدحيل مع مدربه التونسي نبيل معلول والذي يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 حلولا هجومية كبيرة ومتنوعة وهذا ما يعكسه تسجيل الفريق ل25 هدفا في تسع مباريات اي بمعدل تهديفي عالي إضافة إلى تمكن دفاعي حيث لم يتلق الفريق إلا 6 أهداف.

أما العربي مع مدربه التونسي أيضا حاتم المعبد فيلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وهو سيلجا للعب بتكتيك دفاعي مع إغلاق الملعب وتضييق المساحات على لاعبي الدحيل ثم محاولة ضرب دفاعاته بهجمات مرتدة عكسية قد تنجح طبعا شرط الصمود الدفاعي وعدم ارتكاب هفوات دفاعية تمنح لاعبي الدحيل هدايا هجومية أمام المرمى كما حصل في عدة مباريات سابقة للعربي في هذا الموسم.