اختتمت المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة لموسم 2018/2019 حيث فاز الرياضي على هوبس، الشانفيل على ​الحكمة​، بيروت على ​المتحد​ و​الهومنتمن​ على ​بيبلوس​ بينما خلد فريق أطلس الفرزل إلى الراحة.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

لم يعد جديدا أن يتألق الخطيب في كل جولة حيث حقق لمرة اخرى تريبل دابل وهذه المرة كانت أمام الحكمة حيث سجل الخطيب 11 نقطة مع التقاط 10 متابعات لكن اللافت كان تمريره ل15 تمريرة حاسمة لزملاءه وهو بالفعل أمر ملفت للغاية يدل على الروح الجماعية العالية للخطيب.

أمير سعود​ ( لاعب الرياضي ):

أمير الرياضي ظهر في الوقت المناسب وأنقذ فريقه الرياضي من كمين هوبس. سعود سجل 20 نقطة بينها 4 ثلاثيات مع التقاط 6 متابعات وتمرير 4 كرات حاسمة لزملاءه اكدت مدى فعالية سعود وتأثيره في تشكيلة الرياضي هجوميا ودفاعيا.

أجنبيا:

مايك إيفيبرا​ ( لاعب الهومنتمن ):

في ظهوره الأول مع الفريق البرتقالي، أبدع إيفيبرا حيث سجل 37 نقطة مع التقاطه لمتابعة واحدة. 37 نقطة من كافة المسافات أثبتت صوابية التعاقد معه حيث يعتبر سلاحا هجوميا فعالا يمكن للهومنتمن الإستفادة منه كثيرا في سعيه للحفاظ على لقب بطولة لبنان.

كريس ​كراوفورد​ ( لاعب بيروت ):

ظهر في الوقت المناسب عندما ساعد فريقه على تجاوز المتحد بعدما سجل 23 نقطة بينها 5 ثلاثيات والتقط 3 متابعات بجانب تمرير 7 كرات حاسمة ما يفسر العمل الجيد الذي قام به كراوفورد مع إظهار تفاهم كبير بينه وبين زملاءه في الفريق.

مدرب الأسبوع:

جاد الحاج​ ( مدرب هوبس ):

لم تجر العادة بأن اخترنا طوال كتابة أي تحليل أسبوعي لأفضل المدربين على مدى سنتين، مدربا خسر فريقه كمدرب الأسبوع لكن ما فعله المدرب الشاب جاد الحاج مع فريق هوبس بمواجه الرياضي المدجج بالنجوم أمر لا يمكن أن يمر مرور الكرام حيث يجب تقدير الجهود التي قام بها الحاج في تلك المباراة وكيف جر الرياضي إلى شوط إضافي حيث كان هوبس قاب قوسين أو أدنى من إلحاق هزيمة بالرياضي لكن عامل الخبرة خان هوبس في الثواني الأخيرة من اللقاء.