أعلن يوم امس نادي ​​ريال مدريد​​ رسمياً عن إقالة المدرب جولين لوبيتيغي من تدريب الفريق وتعيين لاعب الفريق السابق ومدرب فريق الشباب ​​سانتياغو سولاري​​ بديلاً له.

وقال النادي الملكي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي على الانترنت: "وافق مجلس إدارة ريال مدريد في اجتماعه اليوم على إنهاء عقد المدرب ​جولين لوبيتيغي​".

وتابع البيان: "يشكر النادي جولين لوبيتيغي وجميع افراد فريقه التقني على جهودهم وعملهم ويتمنى لهم الأفضل في مسيرتهم المهنية، سيتم استبداله مؤقتا بالمدرب سانتياغو سولاري، الذي سيقود الفريق الأول بدءا من يوم الثلاثاء".

وفي سياق آخر، صعد فريق انتر ميلانو الى المركز الثاني في جدول ترتيب ​دوري الدرجة الأولى​ الإيطالي بعد الفوز على مضيفه ​فريق ​لاتسيو​​ بثلاثية نظيفة في ختام مباريات الأسبوع العاشر من ​الكالتشيو​.الفريق اللومباردي افتتح التسجيل في الدقيقة 28 عبر المهاجم ​الأرجنتيني​ المتألق ​ماورو ايكاردي​ قبل ان يعزّز ​الكرواتي​ ​مارسيلو​ بوروزفيتش النتيجة للنيراتزوري في الدقيقة 41.وفي الشوط الثاني حاول فريق العاصمة الإيطالية تقليص الفارق واضاع فرصتين عبر هدّاف الفريق ​تشيرو ايموبيلي​ والقائد ​ماركو بارولو​، ليسجّل بعدها الأرجنتيني ماورو ايكاردي الهدف الثالث لفريقه.

كما استضاف ملعب ويمبلي معقل نادي ​​توتنهام​​ قمة الجولة العاشرة من ​البريمرليغ​ الانكليزية بين ​السبيرز​ اصحاب الارض و​مان سيتي​ حامل لقب البطولة.الفريقان كانا يطمعان بالنقاط الثلاث فمان سيتي يريد استعادة الصدارة من ​​ليفربول​​ ولو حتى بفارق الاهداف وتوتنهام كان يريد تخطي ​السيتي​ والوصول الى مركز الوصافة، ونجح السيتي في تحقيق مبتغاه بفضل ​رياض محرز​ الذي سجل الهدف الوحيد في اللقاء.




عربيا، اكتسح ​نادي الهلال​ ​السعودي​ ضيفه ​النفط​ العراقي بنتيجة 4 - 0 في ذهاب دور الـ16 من ​البطولة العربية​ للابطال على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض واضعا قدما في ثمن نهائي البطولة ليضع الفريق السعودي قدما في الدور المقبل من البطولة وتعتبر مواجهة الاياب تحصيل حاصل.

من جهته، اكتفى ​نادي ​الاسماعيلي​ المصري​ بالتعادل السلبي من دون اهداف مع ضيفه الرجاء ​المغربي.

وبالإنتقال لكرة السلة، وفي ختام الجولة الثانية من ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​، حقق نادي ​الهومنتمن​ فوزاً مهماً في المباراة الاولى له في هذه البطولة، بعد ان كان مرتاحاً في ​الجولة الاولى​، وذلك بعد ان استضاف ​نادي بيبلوس​ على ​ملعب مزهر​، وانتهت هذه المواجهة بواقع 109 - 98 .

و ضمن منافسات دور ربع النهائي ل​بطولة الاندية العربية الـ 20 لكرة السلة للسيدات​، اكتسح نادي ال​هومنتمن​ اللبناني نظيره ​الاولمبي المصري​ بنتيجة 85 – 51 وبفارق 34 نقطة.
وتاهل الفريق الارمني الى دور نصف النهائي برفقة كل من ​الاهلي المصري​ الذي فاز على الجيش الملكي بنتيجة 100 – 85، والامل الرياضي التونسي الذي فاز على ​النصر الاماراتي​ بنتيجة 83 – 48 .

سجل ​ميلووكي باكس​ انتصاره السابع على التوالي في الموسم الجديد من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على حساب ​تورنتو رابترز​ الذي سقط للمرة الاولى هذا الموسم، حيث حافظ الباكس على سجله خالي من الهزائم بعد 7 مباريات اثر فوزه بفارق 15 نقطة وبنتيجة 124 – 109 على الرابترز.
لتكون نتائج المباريات بشكل كامل على الشكل التالي:

​دنفر ناغتس​ 116 – 111 ​نيو اورليانز بيليكانز​

ميلووكي باكس 124 – 109 تورنتو رابترز

​بروكلين نتس​ 96 – 115 ​نيويورك نيكس​

​سكرامنتو كينغز​ 123 – 113 ​ميامي هيت​

​اتلانتا هوكس​ 92 – 113 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 103 – 93 انديانا بيسيرز

وفي المصارعة وضمن فاعليات عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، تواجه بروك ليسنر وبراون سترومان تحت انظار المدير الموقت للعرض بارون كوربن، واستغل ليسنر انشغال سترومان بضرب كوربن لينفذ حركته الشهيرة على المصارع الضخم.

واستمر التوتر الشديد قائماً بين اندرتايكر وكاين من جهة وتريبل اتش وشون ماكيلز من جهة ثانية حيث توعد الفريق الاول بالقضاء تماماً على الفريق الثاني خلال المواجهة المرتقبة، الا ان تريبل اتش ظهر ونجح في استدراج كاين الى خارج الحلبة ليتعرض اندرتايكر لكمين من مايكلز الذي سدد ركلة قوية. لكن اندرتايكر سرعان ما نهض وسط دهشة مايكلز وتريبل اتش اللذان غادرا الموقع.

وفي باقي المباريات، تغلب فين بالور على بوبي لاشلي بسبب عدم الاهلية (بعد تدخل المصارع ليو راش)، والاياس على جيندر مهال، ودولف زيغلر على ابولو كروز، وبوي رود وتشاد غايبل على فريق AOP وفريق "اسانشون"، وفريق Lucha على فريق "ريفايفال"، وساشا بانكس وبايلي وناتاليا وتريش ستراتوس وليتا على فريق "رايوت" وميكي جايمس واليشا فوكس.

متفرقات دولية:

- التقى المقاتل الروسي ​حبيب نورماغوميدوف​​، بطل العالم للوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة (UFC)، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.ونشر نورماغوميدوف صورة عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي مع أردوغان وزوجته، وعلق عليها بالقول: "جميل جدا أن ألتقي بكم".

- وقف لاعبو فريق ​ليستر سيتي​ وعدد من افراد عائلة الراحل مالك النادي فيشاي سريفادانابرابا دقيقة صمت في ملعب "كينغ باور" الخاص بالنادي، حدادا على ضحايا حادثة تحطم المروحية.وكان مالك النادي قد لقي حتفه بالقرب من ملعب النادي مع اربعة اشخاص اخرين، اثر تحطم مروحيته الخاصة، بعد امتار قليلة من اقلاعها من ملعب الفريق.

- اعلنت ​الشرطة​ الفدرالية التابعة لمحافظة بارانا التي تقع جنوب ​البرازيل​ انها عثرت ليلة السبت الماضي على اللاعب البرازيلي دانيال ​كوريا​ لاعب فريق ساو ​بينتو​ جثة مقطوعة الرأس والأعضاء التناسلية.واشارت وسائل الإعلام البرازيلية الى ان اللاعب يمكن ان يكون قد تعرّض للتعذيب وذلك بسبب ظهور بعض اثار التعذيب على جثة كوريا بالإضافة لقطع اعضائه التناسلية.