برعاية وزير الخارجية والمغتربين المهندس ​جبران باسيل​ وللسنة الثانية على التوالي، استضافت الخطوط الملكية المغربية ،بالتعاون مع السفارة المغربية في لبنان ووزارة السياحة اللبنانية ، فرق من الجاليات اللبنانية في الخارج بحيث اقيمت دورة كرة القدم من تنظيم "​سبور ايفازيون​" لاقت النجاح الكبير خاصة على الصعيد التنظيمي .

شارك في الدورة فرق من الجاليات اللبنانية من الدول التالية:كندا، الولايات المتحدة ،البرازيل،فرنسا، المغرب،السنغال،ساحل العاج،غانا، نيجيريا اضافة الى فريق من لبنان.

وأقيمت التصفيات على ملاعب "​مودرن ستار ليبانون كلوب​" (كفرحباب-غزير).

وكان اليوم الأخير مميزاً تنظيمياً وحاشداً جماهيرياً في ظل طقس خريفي مشمس بحيث اقيمت مباراة استعراضية فريق يمثّل وزارة الخارجية والمغتربين بقيادة الوزير باسيل وبين فريق يمثّل نجوم الفرق المشاركة في الدورة على ملعب "مجمّع فؤاد شهاب" في جونية.

وحضر السفير المغربي في لبنان محمد كرين والمدير الاقليمي لطيران الخطوط الملكية المغربية خالد دزيري ورئيس اتحاد بلديات كسروان -فتوح ورئيس بلدية جونيه الشيخ جوان حبيش وعدد من اعضاء البلدية ومدير "مجمّع فؤاد شهاب" فؤاد صليبا وهواة اللعبة ورجال الصحافة والاعلام.

بداية النشيد الوطني المغربي فاللبناني ثم حرّك السفير كرين وحبيش ضربة بداية المباراة الاستعراضية التي انتهت بفوز فريق نجوم الفرق المشاركة في الدورة وبنتيجة(5-3).

وجمعت المباراة النهائية للدورة الجالية اللبنانية في كل من نيجيريا وفرنسا واسفرت عن فوز ساحق للجالية اللبنانية في نيجيريا وبنتيجة(6-0) في مباراة من طرف واحد.

قاد المباراتين الحكمان ​فادي كلاجيان​ و​باتريك حرفوش​.

في الختام اقيم حفل تتويج الفائزين وتسلّم كل من الوزير باسيل والسفير كرين وصليبا(باسم حبيش) درعاَ تذكارياً من دزيري عربون محبة وتقدير.ثم سلّم باسيل كأس الدورة الى قائد الفريق الفائز علي أحمد.كما وزّع باسيل وكرين ودزيري ومدير عام "سبور ايفازيون" بسام الترك الميداليات الذهبية والفضية على لاعبي الفريقين وسط اجواء احتفالية.