في كلاسيكو بدون أفضل لاعبين في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي وليونيل ميسي الذي لديه إصابة في يده، نجح برشلونة في تحقيق فوز كبير للغاية ضد ​ريال مدريد​ بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، نتيجة ذكرتنا بالفوز الساحق عام 2010 للبلاوغرانا امام الملكي بخماسية نظيفة في كامب نو كذلك.

وسجل الهدف الأول للبرسا في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول النجم البرازيلي فيليب كوتينيو من تسديدة قوية للغاية.
وفي الدقيقة 30 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح نادي برشلونة، وذلك بعد اللجوء لتقنية الفيديو التي أكدت على أن هناك ركلة جزاء لصالح اصحاب الارض، ليسددها المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز ويحرز الهدف الثاني لبرشلونة.
وفي الشوط الثاني قلص ​مارسيلو​ الفارق بتسجيله الهدف الاول للملكي، وبعدها انهار ريال مدريد وسط نجاح المدرب ارنيستو فالفيردي في تغييراته بإدخال سيميدو وعثمان ديمبيلي وارتورو فيدال، حيث سجل لويس سواريز هدفين وأرتورو فيدال هدفا، لتنتهي المباراة بنتيجة تاريخية لبرشلونة في الكلاسيكو، وبات من الشبه مؤكد إقالة جولين لوبيتيغي من منصبه كمدرب للميرنغي.




وفي الدوري الانكليزي الممتاز، توقفت سلسلة انتصارات ​ارسنال​ بعد التعادل امام كريستال بالاس 2-2، في حين فاز تشيلسي على بيرنلي 3-0، ومانشستر يونايتد على ايفرتون 2-1.


وفي الدوري الفرنسي، تقام الليلة مباراة الكلاسيكو بين ​مارسيليا​ و​باريس سان جيرمان​، كذلك في الدوري الايطالي، يلعب نابولي ضد روما في ديربي الشمس.




محليا، وضمن منافسات الجولة الخامسة من ​الدوري ال​لبنان​ي لكرة القدم​، نجح نادي ​النجمة​ في تحقيق فوز مهم على ​شباب الساحل​ على ملعب صيدا البلدي بهدف نظيف.

وبهذا الفوز، اضاف النجمة ثلاث نقاط مهمة الى رصيده ليحتل بها الصدارة برصيد 15 نقطة. وفي لقاء آخر، تعادل شباب الغازية مع البقاع الرياضي 3-3.



وضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى بطولة ​كأس آسيا تحت 19 عام للشابات​، حققت شابات ​منتخب لبنان​ فوزاً مهماً على شابات المنتخب المنغولي بنتيجة 4-0على ملعب جونيه البلدي.وبهذا الفوز، تأهلت شابات منتخب الارز الى المرحلة الثانية من التصفيات بعد تحقيق انتصارين من ثلاثة، بعد الخسارة امام المنتخب الاسترالي في الجولة الماضية بنتيجة 2-0.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن الجولة الثانية من بطولة لبنان ( Alfa ) لكرة السلة، حقق نادي ​الرياضي​ فوز مهم على مضيفه هوبس بنتيجة 81-78 بعد ان احتكم الفريقين لشوط اضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي 62-62 .



وفي أهم أحداث التنس، اكد المايسترو السويسري روجيه ​فيدرر​ سيطرته المطلقة في ​بطولة بازل​ لكرة المضرب التي تقام في بلده ​سويسرا​ واحرز لقبها للمرة التاسعة في مسيرته بعد فوزه على الروماني ​ماريوس كوبيل​ مفاجاة البطولة بنتيجة 2 - 0 وبواقع 7 - 6 و 6 - 4 .

​​​​​​​

وحققت الأوكرانية إيلينا ​سفيتولينا​ لقب ​البطولة الختامية لموسم التنس​، بعد فوزها على الأميركية سلوان ​ستيفنز​ 3-6 و6-2 و6-2.


ونختم مع خبر أخير، حيث توفي متسابق روسي في بطولة العالم الثالثة للباراشوت التي تقام في مدينة الفيوم المصرية، بعد عطل مفاجئ لمحرك الباراشوت أدى إلى سقوطه في بحيرة قارون. وكلف وزير الطيران المدني المصري يونس المصري سلطة الطيران بتشكيل لجنة فنية لتقصي الحقائق في وفاة المتسابق الروسي، كما وجّه بضرورة الوقوف على أسباب الحادثة والتأكد من تطبيق كافة معايير السلامة قبل بدء فعاليات بطولة العالم الثالثة للرياضات الجوية، والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضات الجوية في مدينة الفيوم.