يستعد فريق برشلونة لاستقبال غريمه التقليدي والأزلي ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو الأولى في ​الدوري الإسباني​ هذا الموسم اليوم الأحد، وذلك في إطار الجولة 10، في مباراة تزداد اهميتها بسبب وضع الفريقين في جدول الترتيب، حيث يسعى ريال مدريد للاستفاقة على حساب العملاق الكتالوني وتحقيق الانتصار الأول له في الدوري منذ 22 ايلول الماضي، بينما يرغب البارسا في تأكيد أحقيته بالصدارة التي انتزعها أخيراً في الجولة السابقة بعد التغلب على ​إشبيلية​ بنتيجة 4/2، بالإضافة إلى العمل اتساع الفارق أكثر بينه وبين العدود اللدود.

وفي نفس الاطار، تمكن نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ من تقديم مباراة رائعة امام جماهيره حيث حقق فوزاً مستحقاً على ضيفه ​ريال سوسييداد​، واقيمت هذه المواجهة على واندا ميتروبوليتانو وانتهت بثنائية نظيفة يوم امس. بدوره، عاد فريق ​​سيلتا فيغو​​ الى سكة الانتصارات وذلك بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام جماهيره، وذلك خلال مواجهة نظيره ​ايبار​، وانتهت هذه المباراة برباعية نظيفة.

وسقط فريق ​فيورنتينا​ في فخّ التعادل امام مضيفه ​فريق تورينو​ بنتيجة هدف لمثله في اطار الجولة العاشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي. وقاد كريستيانو رونالدو يوفنتوس للفوز على حساب امبولي 2-1 بتسجيله هدفي البيانكونيرو. وتقام الليلة مباراة ديربي الشمس بين نابولي وروما في ملعب سان باولو.

و ضمن منافسات الجولة العاشرة من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​، تمكن نادي ​​ليستر سيتي​​ تحت قيادة المدرب ​كلود بويل​ من خطف تعادل قاتل في المباراة التي جمعته أمام ضيفه ​​ويست هام يونايتد​​ على ملعب ووكرز، وانتهت هذه المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1 - 1. وبعد المباراة، تحطمت طائرة مالك ليستر سيتي، التايلاندي "فيشاي سريفادانابرابها” ، حيث اشارت شبكة سكاي الى انه كان على متنها ما ادى لوفاته في حادثة صادمة للغاية.



محليا، وضمن منافسات الجولة الخامسة من ​​الدوري اللبناني لكرة القدم​​، تمكن نادي ​العهد​ من خطفالصدارة بشكل مؤقت بعد ان حقق فوزاً صعباً على نظيره ​الانصار​ خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة الرياضية ، وانتهت هذه المواجهة بهدف نظيف. يذكر ان نادي ​النجمة​ سيخوض مواجهة مرتقبة امام ​شباب الساحل​ في صيدا، ستحسم هوية متصدر هذه الجولة، اليوم الأحد.

وبالإنتقال لكرة السلة، وفي ختام دور المجموعات من ​البطولة العربية​ والتي اقيمت على صالة النادي الاولمبي في الاسكندرية، تمكن فريق سيدات نادي ​هومنتمن​ بيروت من تحقيق فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام ​الاهلي​ المصري بنتيجة 96 – 72 وبفارق 24 نقطة.

في كرة السلة الاميركية، حافظ حامل لقب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية كليفلاند كفالياريز على سجله خالياً من الانتصارات بعد ان تلقى الخسارة السادسة له هذا الموسم على يد انديانا بيسيرز، بفارق 12 نقطة وبنتيجة 119 – 107، حيث لا يزال الفريق الذي ابدع الموسم الماضي ينتظر فوزه الاول.


ونختم مع الرياضات الميكانيكية، فقد تمكن سائق ​فريق ريد بول​ ​دانييال ريكياردو​ من خطف مركز الصدارة في الدقيقة الاخيرة وذلك بعد ان حقق الزمن الاسرع وبواقع 1.14.759، في التجارب التاهيلية لسباق المكسيك الذي سيقام اليوم مساء، بينما خلفه زميله في الفريق ​فيرشتابن​ الذي تراجع الى مركز الوصافة، وهذه هي المرة الاولى التي تمكن من خلالها الفريق النمساوي من حجز الصف الاول على شبكة الانطلاق منذ موسم 2013 .

ولا بد من التذكير بمباراة منتخب شابات لبنان امام شابات منغوليا على ملعب فؤاد شهاب في جونية في ختام التصفيات المؤهلة الى كاس اسيا تحت 19 سنة.