خلال مؤتمره الصحفي الخاص في مباراة ​الكلاسيكو​ التي ستجمع الريال في مواجهة برشلونة ضمن اطار منافسات الجولة العاشرة من الليغا تحدث المدير الفني للفريق الكتالوني ​ارنستو فالفيردي​ عن هذه المباراة مشيرا الى هذه المباراة لديها حسابات تكتيكية ونفسية خاصة.

وفي حديث صحفي قال ارنستو:"دائما اكلاسيكو يكون لديه حسابات تكتيكية ونفسية خاصة، من وجهة نظر الإعداد الجيد، لقد جئنا من فوزين في مواجهتين كبيرتين ضد ​إشبيلية​ وإنتر ميلان، والفوز في المباراة سيكون تتويجا لهذه المسيرة".وأضاف:"في الكلاسيكو لا يوجد ديناميكية ايجابية او سلبية كلما تواجد لديك اصابات يصبح الامر اكثر خطورة".

وعن ​ريال مدريد​ علّق مدرب البارسا:"انا لا انظر لفريق الخصم لما يمر به الريال سيكون لديه الدافع لتقديم مباراة رائعة، لديه لاعبين عظماء إنه فريق رائع، وعلى أرض الملعب يظهر اللاعبون ما لديهم خارج نطاق الأزمة".

وعن موقفه بغياب ​كريستيانو رونالدو​ الذي انتقل ليوفنتوس ختم بالقول: "بداية الريال كانت جيدة ومن ثم تدهورت الامور ولكنني اكرر ريال مدريد لديه كل الحجج التي تجعله يتغلب على فقدان كريستيانو،ولنكن واضحين، كريستيانو لم يعد لاعبا لريال مدريد، لذلك لا يوجد سبب لنتحدث عن غيابه، نحن خسرنا لاعب موجود معنا للإصابة مؤخرًا وهو ميسي، والآن ما يهمنا هو غياب ​كارفخال​ المصاب، لأنه لاعبا حاليا لدى الخصم".