ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى ​بطولة كأس آسيا​ تحت 19 سنة للشابات، خسر منتخب شابات ​لبنان​ أمام منتخب شابات ​أستراليا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب فؤاد شهاب في جونية. ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى النقطة رقم 6 في المركز الأول، بعد فوزه في الجولة الأولى بنتيجة ساحقة على منتخب منغوليا 18-0، بينما تجمّد رصيد منتخب شابات لبنان عند النقطة رقم 3، بعد الفوز في المباراة الأولى على هونغ كونغ 6-0.



محليا، وفي إفتتاح الجولة الخامسة من بطولة لبنان لكرة القدم، واصل ​نادي الصفاء​ نتائجه الكارثية مع بداية الموسم الحالي، وسقط اليوم امام الإخاء أهالي عاليه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب بحمدون. وتُستكمل الجولة يوم غدٍ السبت، ولعل أبرز المباراة هي تلك التي ستجمع بين ​الأنصار​ والعهد على ملعب المدينة الرياضية، بتمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

عربياً، اتفق الاتحادان السعودي والمصري على إقامة السوبر السعودي المصري على ​كأس خادم الحرمين الشريفين​ الملك سلمان بن عبدالعزيز بين فريقي ​الأهلي المصري​ و​الاتحاد السعودي​ يوم 27 تشرين الثاني المقبل في القاهرة .



وفي الأخبار الأوروبية، رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) اقامة بعض من مباريات الدوري الاسباني لكرة القدم في الولايات المتحدة الاميركية خلال الفترة المقبلة. وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا:" انا ضد فكرة إقامة مباراة برشلونة وجيرونا في مدينة ميامي الأميركية، ومباريات الدوري المحلي يجب أن تُقام في البلد التابعة لها".

وفي سياق آخر، اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان رئيس نادي ​ريال مدريد​ فلورنتينو بيريز اراد اقالة المدير الفني الاسباني للنادي الملكي جولين لوبيتغي بعد الخسارات المتتالية التي تعرض لها النادي المدريدي منذ بداية الموسم الحالي، وكان بيريز قد خارج غاضباً من مكان جلوسه في مباراة فيكتوريا بلزين التي انتهت بفوز الريال بهدفين مقابل هدف واحد. واضافت الصحيفة ان بيريز كان يتوجه لاقالة لوبيتغي بعد هذه المباراة، الا ان عدد من مسؤولي النادي الكبار تدخلوا لتهدئته ويمنعوا قيامه بهذه الخطوة التي كانت ستؤثر على الفريق بشكل سلبي.



وبالإنتقال إلى كرة السلة، وقع نادي الرياضي بيروت مع لاعب اجنبي جديد من الجنسة الاميركية ويدعى جاكي كارميكايل 206سم وهو من مواليد 1990 وحاليا يعلب في الدوري الروسي.
وضمن مباريات الجولة الثانية من ​البطولة العربية لكرة السلة سيدات​، حققت سيدات الهومنتمن فوزاً ساحقاً على سيدات ​الفحيص الاردني​ بنتيجة 83 - 52 .

واستضاف ​نادي الشانفيل​ بقيادة المدرب ​فؤاد ابو شقرا​ مدرب ​​الحكمة​​ السابق في ديك المحدي فريق الحكمة الواعد بقيادة المدرب ​غسان سركيس​ مدرب الشانفيل السابق وبغياب الاميركي حكيم جونسون بقرار من الفيبا بحق الفريق الاخضر في لقاء القمة في المرحلة الثانية من بطولة الفا لكرة السلة وانتهت المباراة بفوز الشانفيل بنتيجة 99 – 71 .


وفي الرياضات الميكانيكية، نجح سائق فريق ريد بول، الهولندي ماكس ​فيرستابن​ في خطف المركز الاول في ​التجارب الحرة الاولى​ في سباق جائزة المسيكك الكبرى على حلبة اوتودرومو هيرمانوس رودريغيز ضمن الجولة التاسعة عشر من ​بطولة العالم للفورمولا 1​ .


متفرقات دولية:
- نشر الحساب الرسمي لنادي العهد عبر وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك يُظهر لاعبي الفريق وهم يتدربون تحت زخات المطر الشديدة يوم أمس مساء، وذلك إستعدادا لمواجهة الأنصار في قمّة الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملعب المدينة الرياضية يوم السبت بتمام الساعة التاسعة مساء.

- إنتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وإلى جانبه نجله، خلال متابعتهما مباراة برشلونة والإنتر في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.وأظهر الفيديو نجل ميسي وهو يرسم على الورقة، وتبيّن أنه يرسم شعار نادي يوفنتوس.

- أعلن ​نادي الإنتر الإيطالي​ بشكل رسمي، أن الصيني ​ستيفن زهانغ​ أصبح رئيسًا للنادي إبتداء من اليوم، ليصبح أصغر رئيس يملك الإنتر عبر تاريخه.