استضاف ​نادي الشانفيل​ بقيادة المدرب ​فؤاد ابو شقرا​ مدرب ​الحكمة​ السابق في ديك المحدي فريق الحكمة الواعد بقيادة المدرب ​غسان سركيس​ مدرب الشانفيل السابق وبغياب الاميركي حكيم جونسون بقرار من الفيبا بحق الفريق الاخضر في لقاء القمة في المرحلة الثانية من بطولة الفا لكرة السلة .

الربع الاول من المواجهة شهد منافسة وندية بين عمالقة الشانفيل واشبال الحكمة فشهد الربع 3 دنكات وتمريرات حاسمة عديدة من ​فادي الخطيب​ لزملائه فيما كان ​عزيز عبد المسيح​ الافضل في الفريق الاخضر وسجل 8 نقاط و4 نقاط ايضا ليوسف غنطوس لينتهي الربع الاول بتقدم الشانفيل 4 نقاط فقط 22 – 18 .

في الربع الثاني انهار ناشئو الحكمة امام خبرة وتفوق لاعبو الشانفيل فسجل الفريق المتني السلة تلو الاخرى عبر ​دواين جاكسون​ و​اتير ماجوك​ و​نديم سعيد​ واستفاد الجميع من تمريرات الخطيب الحاسمة ليوسعوا الفارق مع الفريق الاخضر الذي لم يبرز منه سوى السبيتي البديل الذي سجل 7 نقاط لينتهي الربع الثاني والشوط الاول بتفوق الفريق المتني 48 – 32 على الفريق الاخضر.

في الربع الثالث تابع الشانفيل سيطرته المطلقة على اللقاء وتفوق ماجوك في الهواء في ظل تواضع مستوى اجنبي الحكمة الكندي كيانو بوست فسيطر ماجوك تحت السلة هجوميا وزاد عن سلته دفاعيا لكن الحكمة بقي في اجواء اللقاء بفضف تالق قائد الفريق ​صباح خوري​ الذي سجل عدة ثلاثيات لينتهي الربع الثالث بتقدم الشانفيل 70 – 53 .

الربع الرابع كان عنوانه هل سينجح فادي الخطيب بتحقيق التريبل دابل الثانية على التوالي له فقد كان ينقصه ريباوند واحد واربع نقاط وكان شغل شاغل زملائه مساعدته في تحقيق هذا الانجاز .وقد اتم التايغر الامو حين حقق 11 نقطة و 10 ريباوند و15 تمريرة حاسمة وهذا الرقم هو قياسي في مسيرته لينهي الشانفيل الامور بسهولة بنتيجة 99 – 71 وينتظر لقاء الرياضي في قمة البطولة