افتتحت بطولة لبنان لكرة السلة لموسم 2018/2019 حيث فاز الرياضي على ​بيبلوس​، الشانفيل على ​المتحد​، ​الحكمة​ على هوبس وأطلس الفرزل على ​بيروت​ بينما خلد فريق الهومنتمن إلى الراحة.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

ليس بجديد التألق على النجم التاريخي لكرة السلة لكن الخطيب وفي أولى مباريات الدوري أمام المتحد قام بتريبل دابل مسجلا 12 نقطة، ملتقطا 12 متابعة وممررا 11 كرة حاسمة في أدا أكثر من مميز للخطيب.

علي فرحات​ ( لاعب أطلس الفرزل ):

قدم وبكل تأكيد المباراة الأفضل في مسيرته حيث أظهر فعلا قدراته الكبيرة وذلك عندما قاد فريقه للفوز على بيروت بتسجيله 30 نقطة منها 3 ثلاثيات مع التقاط متابعة وحيدة وتمرير 7 كرات حاسمة عكست مشاركته الكبيرة هجوميا مع الفريق.

أجنبيا:

حكيم جونسون​ ( لاعب الحكمة ):

خاض 26 دقيقة بمواجهة هوبس حيث سجل 23 نقطة منها 4 ثلاثيات كما التقط 6 متابعات دفاعية ومرر كرتين حاسمتين لزملاءه ليكون أحد العناصر الهامة التي ساهمت في فوز الحكمة على هوبس.

مارك ليونز ( لاعب الرياضي ):

صانع ألعاب الفريق الأصفر قدم مستوى جيد للغاية أمام بيبلوس ففي 31 دقيقة ونصف لعبها، سجل 20 نقطة بينه 3 ثلاثيات كما التقط 3 متابعات ومرر 3 كرات حاسمة مع تفاهم كبير بينه وبين زملاءه في أرض الملعب.

مدرب الأسبوع:

إيلي نصر ( مدرب أطلس الفرزل ):

قدم برفقة فريقه أداءا مميزا للغاية حيث أسقط بيروت الفريق الجاهز ووصيف البطولة العربية بفارق وصل إلى 21 نقطة عكس العمل الفني الكبير والتحضير الجيد الذي قام به نصر مع الفريق في مباراته الأولى ضمن الدرجة الأولى.