نجح يوم امس برشلونة في تحقيق الفوز على ارضه في ​كامب نو​، وذلك على ​الانتر​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا بغياب نجمه الاول ليونيل ميسي الذي حضر بالمدرجات. وسجل للبلاوغرانا لويس سواريز و​خوردي البا​. وفي نفس المجموعة، تعادل ​توتنهام​ خارج ارضه امام ​ايندهوفن​.

ونجا باريس سان جيرمان من خسارة محقة امام نابولي في ​حديقة الأمراء​ بعد ان تعادل بنتيجة 2-2، حيث تقدم ​الفريق الايطالي​ بهدفين لهدف، قبل ان ينقذ ​انخيل دي ماريا​ الفريق الباريسي بهدف تعادل قاتل. وفي نفس المجموعة، نجح ليفربول بالفوز على النجم الاحمر الصربي بنتيجة 2-2، حيث سجل محمد صلاح ثنائية.

من جهته، مُني أتلتيكو مدريد بهزيمة قاسية خارج ارضه اتت على يد دورتموند بنتيجة 4-0، وفي نفس المجموعة، تعادل موناكو مع كلوب بروج 1-1.



وعاد بورتو من موسكو بفوز ثمين اتى على حساب لوكوموتيف موسكو 3-1، وتعادل غلطة سراي على ارضه امام شالكه بدون اهداف.

ولا بد من التذكير ان الليلة تقام مباريات الجولة الثالثة من الدوري الاوروبي، ولعل اهمهما مباراة مارسيليا ولاتسيو.


أفريقيا، بلغ ​فريق الرجاء البيضاوي​ نهائي ​كأس الكونفدرالية الافريقية​ بعد فوزه بنتيجة هدفين لهدف على ضيفه فريق انييمبا النيجيري.بهذه النتيجة وصل فريق الرجاء الى نهائي المسابقة لمقابلة ​فريق فيتا كلوب الكونغولي​ الذي تغلّب مساء امس على ​فريق المصري​ بنتيجة 4-0.

وبالإنتقال لكرة السلة، وضمن منافسات الاسبوع الاول الافتتاحي خلال فعاليات ​بطولة ​الدوري اللبناني​ لكرة السلة​، نجح ​فريق الرياضي بيروت​ بتحقيق الفوز امام فريق ​بيبلوس​ بنتيجة 94 - 74 وبفارق 20 نقطة في المباراة التي اقيمت على ارض ​ملعب المنارة​ معقل الفريق الاصفر الذي حقق لقبي دورة حسام الدين الحريري الودية الدولية و​كأس السوبر اللبناني​.

سجل ​لوس انجلوس ليكرز​ فوزه الاول في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على حساب ​فينيكس صانز​ بفارق 18 نقطة وبنتيجة 131 – 113 ، بعد تقدم الليكرز مع نهاية النصف الاول بنتيجة 76 – 54، ليكون اللاعب ​لانس ستيفانسون​ افضل مسجلي الليكرز ب 23 نقطة.

بينما اتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

​ميمفيس غريزلرز​ 92 – 97 ​سكرامنتو كينغز​

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 108 – 123 ​ميلووكي​ باكس




متفرقات دولية:

- فرض ​الاتحاد​ الوطني لكرة السلة الاميركية nba غرامة مالية على مدرب نادي ​لوس انجلس لايكرز​ لوك والتون بقيمة 15 الف دولار بعد انتقاداته الكبيرة على حكام مباراة فريقه امام ​سان انتونيو سبيرز​.

- اتّخذ مهاجم فريق ​ارسنال​ ومانشستر ​يونايتد​ السابق و​فيينورد​ روتردام الحالي روبين ​فان بيرسي​ قرارًا بوضع حدّ لمسيرته الكروية نهاية الموسم الحالي.

-نشر النجم الالماني لفريق ​ارسنال​ الانكليزي ​مسعود اوزيل​ صورة له وهو في البرتغال، عشية المواجهة المنتظرة بين فريقه وفريق ​سبورتينغ لشبونة​ البرتغالي ضمن الجولة الثالثة من منافسات بطولة ​الدوري الاوروبي.
وعلق اوزيل على الصورة بالقول: "شكرا للجميع على اسئلتهم ولكنني لم اتمكن من الرد عليكم، بالتأكيد سنفعل ذلك قريبا، تحياتي من البرتغال".

- اصدر نادي ​ليفربول​ الانكليزي بيانا رسميا بعد انقطاع الكهرباء في المدرج الرئيسي لملعب انفيلد رود معقل ​الريدز​ وذلك قبل المواجهة امام النجم الاحمر ضمن الجولة الثالثة من ​دوري ابطال اوروبا​.وقال ليفربول فى البيان الرسمي نقلته ​صحيفة ميرور​: "نواجه بعض المشاكل في انارة المدرج الرئيسي في ملعب آنفيلد. جميع المدرجات الأخرى مفتوحة وستسقبل المشجعين بشكل عادي".