تستكمل اليوم مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا حيث سيكون محبو كرة القدم على موعد مع ثماني مباريات أخرى. دعونا الآن نتعرف على أهم مباريات اليوم الثاني وأبرز ما ستحمله من أمور فنية وتكتيكية.

برشلونة الإسباني​ – إنتر ميلان الإيطالي ( الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل برشلونة الإسباني متصدر المجموعة بست نقاط إنتر ميلان الإيطالي صاحب النقاط الست في مواجهة قوية وتعيد إلى الأذهان المواجهة الشهيرة بين الفريقين عام 2010 عندما هزم إنتر البرسا وتوج بعدها باللقب.

ويبحث البرسا لتحقيق فوزه الثالث بينما يريد إنتر ميلان متابعة الفترة الجيدة التي يمر بها محليا وأوروبيا لكن الأمر اللافت في هذه المواجهة هو غياب ميسي بسبب الإصابة ما سيؤثر بلا شك على أداء الفريق الكتالوني وسيكون بلا شك نقطة إيجابية للإنتر.

مدرب البارسا ​فالفيردي​ سيلعب بالرسم التكتيكي المعتاد 4-3-3 حيث سيلعب الثلاثي ​سواريز​، ديمبلي وكوتينيو في خط الوسط حيث ستكون الرغبة واضحة في السيطرة على خط وسط الملعب كما العادة وشن الهجمات المنظمة من العمق وطرفي الملعب نحو مرمى إنتر بجانب تقدم أظهرة الفريق للقيام بالزيادة العددية وعكس الكرات العرضية، أمر يدركه تماما مدرب إنتر ​سباليتي​ والذي يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث سيسعى إلى إغلاق المنافذ الدفاعية ثم اللعب على الهجمات المرتدة السريعة بغية ضرب البرسا بها في ظل سرعة الفريق بالتحول من الدفاع إلى الهجوم وهو ما سيكون مزعجا بلا شك لدفاعات البرسا.

باريس سان جيرمان​ الفرنسي – نابولي الإيطالي ( الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي نابولي الإيطالي في لقاء هام حيث يملك الفريق الباريسي ثلاث نقاط ونابولي 4 نقاط أمام ليفربول والذي لديه ثلاث نقاط ما يعني بأن وضع المجموعة معقد ما يضفي اهمية كبرى على اللقاء الفرنسي الإيطالي. وبعد مسيرة سهلة في الدوري وحصد العلامة الكاملة في عشر مباريات، ستكون هذه المواجهة اختبارا حقيقيا لمدى قدرات البي اس جي الحقيقية خاصة انه سقط في الإختبار الأول أمام ليفربول.

ويتوقع أن يلعب الفريق الباريسي بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ​مبابي​، ​كافاني​ و​نيمار​ بجانب ​دي ماريا​ حيث يشكلان رباعي هجومي خطر للغاية بجانب دعم مستمر من الظهيرين بيرنات ومونييه ما يجعل الفريق يهاجم بكثافة إلى الأمام لكن الإختبار الحقيقي سيكون لخط دفاعه والذي سيكون مطالبا بالحد من خطورة نابولي الذي يفضل مدربه كارلو أنشيلوتي اللعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع الثنائي ميليك وإنسيني في خط الهجوم حيث ستكون أمامهم مهمة منع أظهرة البي أس جي من الصعود حيث يتحركان بين قلبي الدفاع والظهيرين لكن الأهم لنابولي هو الحد من خطورة الفريق الباريسي هجوميا وهو أمر لن يكون سهلا بالتأكيد.

بوروسيا دورتموند الألماني –أتلتيكو مدريد الإسباني ( الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني والذي لديه ست نقاط اتليتيكو مدريد الإسباني والذي يملك ست نقاط ايضا في لقاء مهم على صدارة المجموعة الأولى. ويمر بوروسيا دورتموند بفترة مميزة للغاية محليا حيث يتصدر البوندسليغا واوروبيا حيث يتصدر مجموعته بفارق الأهداف أما أتليتيكو فهو دائما يبقى الفريق القوي القادر على الظهور كما يجب في المواعيد الكبرى.

ويقدم دورتموند مع المدرب فافر والذي يفضل اللعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 كرة قدم هجومية جذابة مع المهاجم الكاسير المتالق وصانع الالعاب رويس الذي يقود الفريق من الخلف بافضل طريقة ممكنة مع سرعة كبيرة في نقل الكرات وتقدم من الاظهرة حيث يلعب بجماعية واضحة مع سرعة ايضا في الارتداد الدفاعي والتعامل مع الكرات المرتدة اما سيميوني مدرب اتلتتيكو فهو يفضل طبعا خطة 4-4-2 مع الثنائي غريزمان وكوستا في خط الهجوم كما في اللعب بانضباط تكتيكي وتقارب بين الخطوط الثلاثة من اجل ضمان عدم حصول دورتموند على المساحات التي يحبها في الامام ثم السعي لضربه بالهجمات العكسية كما بالضغط المتواصل في وسط الملعب لجعل لعبه الهجومي غير منظم.