صدر عن الصفحة الرسمية للإتحاد اللبناني لكرة القدم ما يلي :" انطلقت أمس ورشة عمل خاصة بنظام تراخيص الأندية التي يقيمها ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ بإشراف الاتحاد الدولي "فيفا" على مدى يومين في 23 و24 تشرين الأول في فندق رامادا. وتتضمن ورشة العمل اجتماعات "تبادل أفكار" حول نظام تراخيص الأندية، حيث يشارك ممثلين عن الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي والاتحاد الآسيوي واتحاد جمهورية مالطا اضافة الى الاتحاد اللبناني لكرة القدم.


وتضمن اليوم الأول الذي حضره أمين عام الاتحاد اللبناني جهاد الشحف والمدير الفني في الاتحاد باسم محمد محاضرات بدأها ممثل الاتحاد اللبناني ومسؤول نظام تراخيص الاندية باسم الزهيري شارحاً التحديات التي تواجه الاتحاد اللبناني لتطبيق النظام.


ثم كانت محاضرة لممثل الاتحاد الآسيوي والمسؤول عن النظام في الاتحاد القاري الهندي ​ماهجان نايير​ ومحاضرة قدمتها ممثل الاتحاد الأوروبي ​أليس زافري​.


واختتم اليوم الأول بمحاضرة قدمها مسؤول تطبيق النظام في اتحاد جمهورية مالطا ماريو غوسي الذي شرح تجربة اتحاد بلاده على صعيد تطبيق النظام.


اليوم الثاني سيتضمن محاضرة ممثلي الفيفا السعودي عصام السحيباني وزميلته الألمانية هايدي بيها اضافة الى مراجعة وتحليل لما تم تقديمه وفتح نقاش بين الحاضرين للتطوير.


وتكمن أهمية الاجتماعات في تبادل واكتساب خبرات دول واتحادات أخرى قامت بتطبيق النظام، الذي سيصبح إلزامياً في موسم 2019-2020 وهو يتضمن خمسة معايير: رياضية، قانونية، مالية، بنى تحتية، وادارية.