تنطلق اليوم المرحلة الثالثة من ​دوري أبطال أوروبا​ حيث ستقام ثماني مباريات على أن تقام ثماني مباريات يوم غد حيث بدت معالم المنافسة في كل مجموعة تتوضح. دعونا الآن نتعرف على أهم مباريات اليوم الأول من سهرة دوري أبطال أوروبا.

إيك أثينا اليوناني – ​بايرن ميونيخ​ الألماني ( اليوم الساعة 19.55 بتوقيت بيروت ):

سيحل بايرن ميونيخ الألماني صاحب الأربع نقاط في صدارة المجموعة ضيفا ثقيلا على إيك أثينا اليوناني والذي لم يحصد أي نقطة لحد الآن. ولن تكون المباراة سهلة على بايرن حيث تعرف الملاعب اليونانية بمدى صعوبتها خاصة أمام الجماهير التي تشجع باستمرار. وبعد التعادل مع ​أياكس الهولندي​، لن يكون أمام بايرن ميونيخ خيار إلا الفوز والعودة بالنقاط الثلاث مع السعي لمتابعة النتائج الإيجابية بعد فوز في الدوري المحلي الأسبوع الماضي أما إيك أثينا فإن الخسارة إن حصلت قد تعني الخروج المبكر من منافسات البطولة.

وسيلعب مدرب بايرن ​نيكو كوفاتش​ كما العادة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث سيحاول فرض سيطرته التامة على اللقاء وإجبار إيك أثينا على العودة للخلف وتحمل العبء الدفاعي للمباراة مع تنويع الحلول الهجومية لاختراق الدفاعات المنظمة لإيك والذي سيسعى مع مدربه مارينوس أوزينيديس مع الرسم التكتيكي 4-5-1 إلى اللعب بانضباط دفاعي وإغلاق المساحات أمام مهاجمي بايرن ثم محاولة ضربه بالهجمات المرتدة السريعة والتي سيكون بايرن مطالبا بالإرتداد السريع للتعامل معها بأفضل طريقة ممكنة.

ريال مدريد​ الإسباني – ​فيكتوريا​ بيليزن التشيكي ( اليوم الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه ريال مدريد الإٍسباني صاحب النقاط الثلاث فيكتوريا بيليزن التشيكي والذي لديه نقطة واحدة في لقاء على الورق قد يبدو سهلا للفريق الملكي حامل اللقب لكنه لن يكون كذلك في ظل الأزمة التي يمر بها ريال مدريد حيث يبدو مدربه لوبيتيغي أمام أيامه الأخيرة داخل أسوار الفريق وسيكون أي تعثر في هذه المباراة بمثابة الضربة القاضية أما الفوز إن حصل فهو لن يكون سوى كإبرة مسكن قد تطيل مستقبل لوبيتيغي مع الفريق لأيام فقط لا أكثر.

ومع اعتماده على الرسم التكتيكي 4-3-3، تبرز مشاكل كثيرة في أداء الريال لعل أبرزها هو غياب الحلول الهجومية حيث يملك الفريق الكرة من دون أية نجاعة او أفكار واضحة إضافة لغياب اللاعب صاحب اللمسة الأخيرة أمام المرمى دون نسيان الضعف الدفاعي والمساحات الكبيرة الموجودة دفاعيا مع البطء في العودة الدفاعية بشكل واضح. هذا يعلمه مدرب فيكتوريا بافل فيربا والذي سيحاول القيام بكل ما يمكن دفاعيا للحد من خطورة الريال واستغلال وضعه المعنوي المهزوز للإنقضاض عليه ولم لا الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب السناتياغو برنابيو.

مانشستر يونايتد الإنكليزي – يوفنتوس الإيطالي ( اليوم الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف مانشستر يونايتد الإنكليزي يوفنتوس الإيطالي في قمة مباريات اليوم حيث تحمل المباراة الكثير من الدلالات لعب أبرزها عودة نجم اليوفي إلى الأولد ترافورد كما مواجهة مدربه السابق في الريال جوزيه مورينيو مدرب اليونايتد الحالي. ويملك اليوفي 6 نقاط في صدارة المجموعة بينما لدى اليونايتد 4 نقاط في المركز الثاني حيث سيكون فوز اليوفي خطوة كبيرة له لضمان تصدر المجموعة بينما فوز اليونايتد سيشعل صراع الصدارة مع قدرة كلا الفريقين على التأهل من هذه المجموعة.

ويلعب مورينيو بالرسم التكتيكي المفضل لديه 4-3-3 حيث يتوقع أن يعتمد على الثلاثي راشفورد، مارسيال ولوكاكو في الخط الهجومي وإعطاء مهمة قيادة الوسط لبوغبا وماتا مع دعم من ماتيتش في الخلف كلاعب ارتكاز صريح أما اليوفي فهو بلا شك سيعتمد مع أليغري على نفس الرسم التكتيكي 4-3-3 مع وجود رونالدو كبيضة القبان هجوميا مع دعم من ديبالا وبيناتش من الخلف هجوميا بجانب الإنضباط الدفاعي ومع رغبة كلا الفريقين في تجنب فتح خطوط الملعب، يتوقع أن تكون المباراة محصورة في خط الوسط مع سرعة في اللعب الهجومي الخاطف والفريق الذي سيحسن استغلال فرصه الهجومية وتجنب الأخطاء الدفاعية سيكون صاحب الحظ الأوفر في الفوز باللقاء.