تعود عجلة بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للدوران، حيث تشهد مختلف ملاعب القارة العجوز اليوم إقامة مباريات الجولة الثالثة من المسابقة الأهم على مستوى الأندية في العالم.

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الثالثة ليوم الثلاثاء. ولعل اهمها مباراة مانشستر يونايتد ويوفنتوس،حيث سيعود ​كريستيانو رونالدو​ لمواجهة فريقه السابق في ​أولد ترافورد​.

- المجموعة الخامسة (E):

أيك أثينا يواجه ​بايرن ميونيخ​ وأياكس يواجه بنفيكا.

- المجموعة السادسة (F):

شاختار يواجه مانشستر سيتي، هوفنهايم يواجه ليون.

- المجموعة السابعة (G):

روما يواجه سيسكا موسكو، و​ريال مدريد​ يواجه فيكتوريا بلزن.

- المجموعة الثامنة (H)

يونغ بويز يواجه فالنسيا، مانشستر يونايتد يواجه يوفنتوس.

وبعد ان سقط في اول جولتين من ​البريمرليغ​ الانكليزية امام ​​مانشستر سيتي​​ و​تشيلسي​ على التوالي عاد ​​ارسنال​​ المتجدد بقيادة مدربه الجديد الاسباني ​اوناي ايمري​ الى سكة الانتصارات وحقق 6 انتصارات متتالية. الانتصار السابع اتى على حساب ​نادي ليستر سيتي​ ضمن الجولة التاسعة من البطولة وبنتيجة 3 - 1 في لقاء شهد تألق مسعود أوزيل الذي سجل هدف وصنع آخر، كذلك بيير إمريك أوباميانغ الذي سجل ثنائية.

وفي الدوري الايطالي، تعادل سامبدوريا مع ساسولو بدون اهداف، وفي الليغا، بنفس النتيجة تعادل ريال سوسيداد مع جيرونا.

عربيا، حقق فريق ​أولمبيك أسفي​ فوزا ثمينا داخل قواعده على ضيفه ​المغرب التطواني​، في لقاء الفريقين على "ملعب المسيرة الخضراء" ضمن الجولة الخامسة من منافسات بطولة ​الدوري المغربي للمحترفين​ لكرة القدم "البطولة الاحترافية اتصالات المغرب".

وفي كرة السلة، احرز ​نادي الرياضي بيروت​ لقب بطولة حسام الدين الحريري في نسختها ال 28 بعدما تغلبه في المباراة النهائية على فريق النجم الرادسي التونسي العنيد بنتيجة 80 - 78 .

المباراة كانت مثيرة ومشوقة واستطاع الفريق التونسي من ايقاف مفتاح لعب الفريق اللبناني وافضل مسجل لديه ​امير سعود​ الذي اكتفة بنقطتين ليحمل المخضرم ​اسماعيل احمد​ الفريق على كتفيه 30 نقطة ويقوده لاحراز ​اللقب​.

اما في الدوري اللبناني لكرة السلة،نجح فريق ​اطلس الفرزل البقاعي بتحقيق المفاجأة المدوية عقب الانتصار الاول له ضمن مصاف الدرجة الاولى بانتصاره امام وصيف ​بطولة الاندية العربية​ ​فريق بيروت​ بنتيجة 97 - 78 وبفارق 19 نقطة.

نبقى في نفس السياق، فقد خصَ اداري فريق هومنتمن لكرة السلة، ​غي مانوكيان​ مراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية​ بمقابلة حصرية وذلك عقب ملابسات انسحاب الفريق الارمني من نصف نهائي ​دورة الراحل حسام الدين الحريري الدولية الودية لكرة السلة​، بعد انطلاق المباراة بـ 16 دقيقة حيث كان فريق ​الرياضي​ متقدماً بفارق 9 نقاط.وقال مانوكيان ان ادارة فريقه قبلت بخوض المباراة دون تواجد جمهورها تلبية لطلب ادارة البطولة، علماً ان نادي الفيداء صيدا يتخذ ملعب الرياضي مقراً لهذه البطولة، وكشف غي ان فريقه كان يحق له بنصف المدرجات لكنه التزم بوعده للمنظمين كي لا يشعل الصراع بين الطرفين بعد المنافسة الشرسة بين الرياضي و​​الهومنتمن​​ في الاشهر الاخيرة. واضاف مانوكيان ان هذه البطولة عزيزة على قلبه لكن فريقه تعرض للكثير من المضايقات حيث تلقت مقاعد بدلاءه اكثر من جسم القي عليه قبل أن يقرر الفريق دخول غرف الملابس، وبعد ان سمع خطاب رئيس النادي الرياضي الذي قال لجمهوره أن الهومنتمن يريدون الهروب وأن الرياضي لن يرحمه وبعد العديد من التعليقات من المنظمين ان هذه ليست نهاية الدنيا"رميت قنينة مياه" ، قررنا الانسحاب لتجنب الاشكال الاكبر ولحماية فريقنا لأن الموسم لا زال طويلاً.

وفي المصارعة حفل عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بالكثير من العاطفة والحزن والامل. ففي بداية العرض، ظهر البطل الدولي ​رومان راينز​ للاعلان عن تخليه عن اللقب بعد ان عاوده مرض "اللوكيميا" الذي كان اصيب به عام 2008. وتوجه راينز الى الجمهور باسمه الحقيقي "جو" واعداً بالعودة قريباً الى الحلبات بعد الغياب القسري الذي لم تحدد مدته بعد. وبعد ان انهى كلمته، اجتمع راينز بزميليه في فريق "ِيلد" ​دين امبروز​ و​سيث رولنز​ حيث كان لقاء مؤثراً وعاطفياً أدمع العيون. بعدها تقرر ان يتنافس كل من ​بروك ليسنر​ وبراون ​سترومان​ على اللقب الدولي خلال فاعليات "Crown Jewel" التي ستقام في السعودية.

وخلال العرض، تواجه براون سترومان مع بول هايمان، ليجد نفسه يتعرض بشكل مفاجىء، لهجوم عنيف من ​درو ماكنتاير​. بعدها، اقيمت مباراة على لقب الزوجي جمعت البطلين دولف زيغلر ودرو ماكنتاير ضد امبروز ورولنز اللذان قررا المنافسة تحت اسم "ذا شيلد" وتكريم راينز من خلال تحقيق الفوز. وبالفعل، تمكن الثنائي من تحقيق الهدف وتكريم زميلهما المريض.

وخلال العرض ايضاً، كانت مواجهة كلامية بين تريبل اتش وشون مايكلز من جهة، و​اندرتايكر​ وكاني من جهة ثانية، كما تم توقيع عقد على المواجهة للفوز بلقب السيدات بين البطلة روندار روساي ونيكي بيلا لم يخل من التشنج.

وفي باقي المباريات، تغلب ​فين بالور​ على ​بوبي لاشلي​، والاياس على ابولو كروز (خلال العرض ضرب الاياس المدير الموقت لـ"الرو" بارون كوربن بالغيتار)، وروبي رايوت على ساشا بانكس، وامبر مون على كل من نيا جاكس ودانا بروك وتامينا.

متفرقات دولية :

-ذكرت فضائية "​سكاي نيوز​" الاخبارية العربية ان قطر تخطط لايواء مشجعي ​كأس العالم 2022​ في خيام قريبة من الملاعب، بعد تأخرها في تنفيذ المشاريع الخاصة بالمونديال.

-اعلن نادي وست هام ان نجمه الاوكراني اندري ​يارمولينكو​ اجرى ​عملية جراحية ناجحة​ في كاحله بعد الاصابة القوية التي المت به في لقاء ​توتنهام​ الاخير في ​البريمرليغ​ وسيغب لمدة ستة اشهر كاملة.

- عايد نجم فريق ايفرتون الانكليزي ​تيو والكوت​ زوجته "ميل" بعيد ميلادها الثلاثين.ونشر والكوت صورتين من اجواء الاحتفال بعيد ميلاد زوجته، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "عيد ميلاد سعيد الـ30 لزوجتي الجميلة وصديقتي ميل، احبك.