احرز ​نادي الرياضي بيروت​ لقب بطولة حسام الدين الحريري في نسختها ال 28 بعدما تغلب في المباراة النهائية على فريق النجم الرادسي التونسي العنيد بنتيجة 80 - 78   .

المباراة كانت مثيرة ومشوقة واستطاع الفريق التونسي من ايقاف مفتاح لعب الفريق اللبناني وافضل مسجل لديه ​امير سعود​ الذي اكتفة بنقطتين ليحمل المخضرم ​اسماعيل احمد​ الفريق على كتفيه 30 نقطة ويقوده لاحراز ​اللقب​.

 

 

المباراة عرفت انقلابات كثيرة ففي حين تقدم الرياضي بفارق 8 نقاط بعد دقيقتين من انطلاقة الربع الثالث عاد الرادسي ووسع الفارق الى 7 نقاط قبل 8 دقائق من النهاية الا ان خبرة اسماعيل وتالق ​مارك لايونز​ استطاعا ان يمنحا الفريق البيروتي اللقب الثاني له هذا الموسم بعد السوبر اللبناني على حساب ​هومنتمن​.

وشهدت اللحظات الاخيرة خطأ فني من قبل نجم المباراة مارك لايونز حيث رمى الكرة بعدما حاول الفريق التونسي التسجيل من بعيد الا ان الوقت لم يكن انتهى ومنح الفريق التونسي فرصة لم يستغلها التونسيون لتنتهي المواجهة بفوز ​الرياضي اللبناني​.

الربع الاول انتهى 22 – 21 لحساب الرياضي ووسع الفارق الى 3 نقاط مع نهاية الشوط الاول 43 – 40.الربع الثالث انتهى 65 – 64 للرياضي واللقاء بنتيجة 80 - 78