ضمن فعاليات الجولة 9 من منافسات الدوري الايطالي " ​الكالتشيو​ " ، قاد النجم ​​ماورو ايكاردي​​ فريقه ​انتر ​ميلانو​ لتحقيق فوز قاتل امام جاره اللدود نادي ​ميلان​ في ​ديربي​ ميلانو، وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الجيوزيبي مياتزا في مباراة قوية خصوصاً من جانب لاعبي ​النيراتزوري​ الذين اهدروا العديد من الفرص قبل ان يخطف ايكاردي هدف الفوز بالوقت القاتل، ليعزز موقع فريقه في المركز الثالث في جدول الترتيب وبدوره لم يقدم الميلان مباراة هجومية حيث اكتفى بإغلاق مناطقه ليتحسّر مع نهاية اللقاء.



وفي الجولة 10 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " الليغ 1 "، تمكن نادي ​​مارسيليا​​ من تحقيق فوزه الثاني على التوالي وذلك بعد ان حلّ ضيفاً ثقيلاً على مضيفه نيس على ملعب اليانز ريفيير، وانتهت هذه المواجهة بهدف نظيف.





وبالإنتقال الى الرياضات الميكانيكية، وضمن المرحلة ال 18 من جائزة ​اميركا​ الكبرى التي اقيمت على حلبة اوستن من ​بطولة العالم للفورمولا 1​، تمكن سائق فريق ​​فيراري​​ ​كيمي رايكونين​ من احراز مركز الصدارة في سباق مجنون وخلفه ​ماكس فيرشتابن​ سائق ​ريد بول​، واكتفى بطل العالم سائق ​فريق مرسيدس​ ​​لويس هاميلتون​​ باحتلال المركز الثالث ليتأجل تتويجه بلقب بطولة العالم للمرة الخامسة في مسيرته الى السباق المقبل، وذلك بعد ان خطف ​سيباستيان فيتيل​ المركز الرابع من ​فالتيري بوتاس​ سائق فريق مرسيدس.



ولم يكتب لمباراة الرياضي مع الهومنتمن في نصف نهائي دورة حسام الدين الحريري الـ 28 في كرة السلة ان تصل الى نهايتها السعيدة، بعد انسحاب الفريق البرتقالي خلال الربع الثاني من المباراة، اعتراضاً على الشتائم التي طالت الفريق وداعمه غي مانوكيان، فدخل لاعبوه غرف الملابس والنتيجة تشير الى تقدم الرياضي (29 – 20) بعد مرور 16 دقيقة من عمر المباراة، ليفوز الرياضي بشكل تلقائي.



كما تأهل النجم الرادسي الى النهائي بعد حسمه المواجهة مع جمعية سلا بفارق 5 نقاط (68 – 63)، الارباع (11 – 14، 14 – 21، 25 – 14 و19 – 14)، في مباراة اتسمت بالندية والاثارة وارتكاب الكثير من الاخطاء الشخصية.

وفي الـNBA، انفجرت الاوضاع في الربع الاخير من مباراة ​هيوستن روكتس​ و​لوس انجلوس ليكرز​ التي انتهت بفوز الروكتس بفارق 9 نقاط وبنتيجة 124 – 115، حيث تحول التدافع الذي حصل قبل انتهاء الوقت الاصلي للمباراة ب 4 دقائق و 13 ثانية بعد احتساب الحكم خطا على لاعب نادي لوس انجلوس ليكرز انغرام الذي قام بدفع نجم الروكتس ​جيمس هاردن​، في وقت حصلت مشادة كلامية بين لاعب الروكتس ​كريس بول​ ولاعب الليكرز راجون روندوتتطورت الى توجيه ​لكمات​ بين الطرفين، بعد ما اشار بول الى ان روندو قام بالبصق عليه على ارض الملعب.


ونختم مع خبر أخير، حيث اكد اسطورة ​نادي برشلونة​ ​هريستو ستويتشكوف​ أن نجم ​النادي الكتالوني​ ​ليونيل ميسي​ قادر على اللعب ضد ريال ​مدريد​ في ​الكلاسيكو​، رغم تعرضه لإصابة أمام إشبيلية في الذراع، ومن المتوقع أن يغيب لثلاثة أسابيع على الأقل.وخلال تصريحات له، قال ستويتشكوف :"أنا حزين لإصابة ميسي، هو الأفضل في العالم بالتأكيد، يملك عقلية رائعة، والجميع يرى كيف يتعامل في الملعب".
وأضاف :"ما زلت أعتقد أنه يمكنه اللعب ضد ريال مدريد، يمكنه وضع ضمادة أو إبر مخففة للألم، أظنه قادر على اللعب في الكلاسيكو".