بداية كارثية لفينتورا مع كييفو فيرونا وفوز صعب للاتسيو على بارما​​​​​​​ضمن منافسات الأسبوع التاسع من بطولة ​الدوري الإيطالي لكرة القدم​، حقق المدير الفني السابق لمنتخب إيطاليا والحالي لنادي كييفو فيرونا بداية كارثية مع الأخير، ومُني بخسارة على ملعبه بنتيغودي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، أمام فريق أتالانتا.

بدوره، حقق لاتسيو فوزا صعبا خارج قواعده على حساب بارما بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. وفي مباريات أخرى، تعادل تورينو مع بولونيا 2-2، وفروزينوني مع إمبولي 3-3.

ويستضيف ملعب سان سيرو الليلة في مدينة ميلانو قمّة من العيار الثقيل سوف تجمع بين فريقي الإنتر وميلان في ديربي المادونينا.

مونبيليه يواصل تألقه ويتخطى بوردو بثنائية نظيفة​​​​​​​

أما في فرنسا، واصل نادي ​مونبيليه​ تحقيقه للنتائج الجيدة وذلك بعد الفوز على ​بوردو​ بنتيجة 2-0، وفي مباريات اخرى ، يستعد مارسيليا لمواجهة نيس في محاولة لتحقيق الفوز واضافة النقاط الثلاث على رصيده ، وسيستضيف سان ايتيان نظيره الفرنسي رين .

وفي سياق آخر،  يستعد نادي ​ريال مدريد​ الاسباني للاعلان عن اقالة مدرب الفريق الحالي ​جولين لوبيتيغي​ وذلك بعد تراجع اداء الفريق مؤخراً وابتعاده عن طعم الفوز منذ 22 ايلول الماضي. وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، ان ادارة النادي الملكي قررت اقالة لوبيتيغي لكن بعد مباراة الكلاسيكو المرتقب امام برشلونة الاحد المقبل.

وأوضحت الصحيفة ان النادي الملكي سيفتح الباب امام نجم الفريق السابق غوتي لخلافة مدرب منتخب اسبانيا السابق.

 

كما أكّد نادي برشلونة في بيان رسمي، أن نجمه الأول ​ليونيل ميسي​ سوف يغيب عن الملاعب لمدّة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

​​​​​​​

 

محلياً، وضمن منافسات المرحلة الرابعة من بطولة ​الدوري اللبناني لكرة القدم​، إنتهت المواجهة التي جمعت التضامن صور والإخاء أهلي عاليه على ملعب بحمدون بنتيجة التعادل بهدف طرف.

وفي مباراة أخرى أقيمت على ملعب النبي شيت في البقاع، تمكّن شباب الساحل من العودة إلى بيروت بنقاط ثلاث غالية، جاءت على حساب أصحاب الأرض فريق البقاع الرياضي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء سجلهما  كوليبالي وعباس عطوي.

 

أما النجمة، صاحب الصدارة، إستطاع الفوز على السلام زغرتا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، سجلهما النجم حسن معتوق في الدقيقة  18 والبرازيلي دوس سانتوس في الدقيقة 82، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ملعب صيدا البلدي، ليواصل النبيذي سلسلة الإنتصارات منذ بداية الموسم.

​​​​​​​

 

 

وتُقام بعد قليل مباراة نصف نهائي ​بطولة بهاء الدين الحريري لكرة السلة​ بين الرياضي وهومنتمن، كما أقيمت اليوم مباراة في الدوري اللبناني جمعت بين المتحد والشانفيل وإنتهت بفوز الشانفيل بنتيجة 68-55.

ولا بدّ من التذكير، أن بعد قليل تقام فعاليات الجولة الـ18 من بطولة العالم للفورمولا وان، حيث ينتطلق سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون من المركز الأول.