شهدت ​الليغا الاسبانية​ مباراتين مهمتين للفريقين اللدودين ​ريال مدريد​ وبرشلونة قبل اسبوع من ​الكلاسيكو​ المنتظر بينهما، ولكن الحكام في المباراتين لم يوفقوا بغالبية القرارات المتخذة، ومنها ما اثّر على النتيجة.

* ريال مدريد x ​ليفانتي

في المباراة التي جمعت ريال مدريد وليفانتي، في الدقيقة 13 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفانتي بداعي ان الكرة لمست يد فاران لاعب ريال مدريد داخل المربع وقراره خاطىء لان الكرة ارتدت الى يده التي كانت في موقعها الطبيعي واللمس لم يكن متعمدا. اما الاهداف التي سجلت والغاها الحكم للفريقين، فكانت قرارته صائبة ولم يتوان في التشاور مع حكام الفيديو عندما احتاج الى ذلك.

* برشلونة x ​اشبيلية

في المباراة التي جمعت برشلونة واشبيلية، لم يحتسب الحكم في الدقيقة 56 ركلة جزاء لصالح اشبيلية بعدما رفع نافاس لاعب الفريق الكرة داخل المربع، لتصطدم بيد لاعب ​البرشا​ ​جوردي البا​ فقام وهو قرار لم يكن صائباً، خصوصاً وان الكاميرات رصدت الحادثة بتفاصيلها.

في المقابل، احتسب الحكم في الدقيقة 62 ركلة جزاء لصالح برشلونة وقراره صحيحا بعدما قام فاسليك حارس مرمى اشبيلية باعاقة سواريز لاعب برشلونة داخل المربع بشكل واضح، فيما كان اللاعب الاوروغوياني يتجه مع الكرة نحو المرمى.