حقّق امس فريق ليون فوزاً متوقعاً على ضيفه فريق ليون بنتيجة هدفين دون ردّ وذلك في اطار مباريات المرحلة العاشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

بهذا الفوز صعد ليون الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 19 نقطة بينما تراجع فريق نيم الى المركز ال16 برصيد 10 نقاط.

كما حقّق فريق ​الافيس​ فوزاً بغاية الأهمية على مضيفه ​فريق سيلتا فيغو​ بهدف دون ردّ في اطار ​مباريات الجولة التاسعة​ من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.
الافيس سينتظر مباريات خماسي فرق المقدّمة ​اشبيلية​، ​​برشلونة​​، ​اتليتيكو مدريد​، ​​ريال مدريد​​ واسبانيول من اجل معرفة ما اذا كان سيبقى في الصدارة.

وقاد الصربي لوكا ​يوفيتش​ فريقه اينتراخت ​فرانكفورت​ لفوز عريض على ضيفه فريق ​فورتونا دوسلدورف​ بنتيجة 7-1 في اطار مباريات الجولة الثامنة من بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني.



وتقام اليوم عدة مباريات في الدوريات الكبرى، ولعل اهمها مباراة مانشستر يونايتد و​تشيلسي​ التي ستحدد بنسبة كبيرة مصير المدرب جوزيه مورينيو مع الشياطين الحمر، كما يلعب ريال مدريد مع ليفانتي، وفياريال مع ​اتلتيكو مدريد​، وبرشلونة يستضيف إشبيلية.

عربيا، حقق فريق ​النصر​ فوزا ثمينا خارج ملعبه على فريق ​الوصل​ بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها استاد زعبيل ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري الاماراتي "​دوري الخليج العربي​".

وواصل فريق ​الإتحاد​ نتائجه السيئة وسقط في فخ التعادل على ارضه وبين جماهيره مع فريق احد بنتيجة هدف لمثله في اطار مباريات الجولة السادسة من بطولة ​دوري المحترفين السعودي​ لكرة القدم.


وبعيدا عن كرة القدم، احرز ​برشلونة​ الإسباني مونديال ​كرة اليد​ المقام في العاصمة ​القطري​ة الدوحة بعد فوزه على فوكس برلين الألماني بنتيجة (29-24) في المباراة النهائية .

الشوط الاول شهد ندية كبيرة بين الطرفين وانتهى بفارق هدف واحد لصالح الفريق الكتلوني 13 - 12.






ونختم مع كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الاولى ل​دورة الراحل ​حسام الدين​ الحريري​ بنسختها الـ 28 والتي تقام على ملعب قاعة صائب سليم سلام في المنارة من فترة 15 تشرين الاول ولغاية 22 منه ، يواصل نادي ​الرياضي​ تألقه من خلال تحقيق الفوز الثاني له في هذه البطولة وذلك خلال مواجهة ​جمعية سلا المغربي​، حيث انتهت بفارق 29 نقطة وبواقع 97 – 68 ليتأهل الفريق البيروتي الى دور نصف النهائي لهذه الدورة.

في كرة السلة الاميركية، حافظ حامل لقب دوري ​رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ ​غولدن ستايت​ واريرز على وتيرة انتصاراته في مباراته الثانية من الموسم الجديد من البطولة بعد فوزه على ​يوتا جاز​ بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 124- 123 ، بعد ان كان قد انهى النصف الاول متاخراً بفارق 12 نقطةوبنتيجة 69 – 81، في وقت تلقى حامل لقب المجموعة الشرقية ​​كليفلاند كفالياريز​​ خسارته الثانية هذا الموسم امام ​​مينسوتا تيمبروولفز​​ بنتيجة 131 – 123.

في عالم الفورمولا 1، حافظ حامل لقب ​​بطولة العالم للفورمولا 1​​ ومتصدر الموسم الحالي سائق سيارة ​مرسيدس​ الانكليزي ​لوس هاملتون​ على تفوقه في التجارب الحرة الثانية من سباق جائزة ​اميركا​ الكبرى على حلبة ​اوستن​، حيث احتل هاملتون المركز الاول من التجارب بوقت وصل الى دقيقة و 48 و 716 بالالف من الثانية، في وقت احتل سائق تورو روسو المركز الثاني بفارق 1.012 ثانية.