لفت رئيس ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ ​اكرم الحلبي​ الى ان "هناك من يسعى الى تخريب كرة السلة"، كاشفا عن خطة لدى الاتحاد لتسديد الديون المتراكمة عليه وتفادي الايقاف الدولي.

وقال الحلبي في حديث خاص لمراسل "السبورت" راغب سليم: "هناك عدد من الاشخاص يسعون الى تخريب كرة السلة، لكنهم لن يتمكنوا من الوصول الى مبتغاهم، ولن يستطيع احد ايقاف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، اللعبة ستستمر وهم سيرحلون".

أضاف: "هناك خطة لدى الاتحاد اللبناني لكرة السلة لانهاء الدين الذي كان قد وصل الى ما يقارب من 2 مليون دولار خلال الشهر الاول والثاني من العام 2020، بينما سيضع الاتحاد خطة لخمسة عشر عاماً قادماً لتحديد ما ستصل اليه كرة السلة اللبنانية، ورفعها الى المستويات العالمية".

وختم بالقول: "التطبيق الخاص بالدوري اللبناني لكرة السلة يعطي دفعة معنوية ومادية لشركة الفا للاتصالات، وان الفرق ستحصل على مبالغ مالية من قبل المشتركين، هذا المشروع كان سيأتي الى لبنان بعد سنتين او ثلاث سنوات لكنه حصل اليوم".

وكان الاتحاد اللبناني لكرة السلة قد أطلق مع شركة الفا للاتصالات والمؤسسة اللبنانية للارسال التطبيق الخاص بالدوري اللبناني لكرة السلة الذي اصبح اسمه دوري الفا، على ان يقوم التطبيق بنقل جميع مباريات دوري الدرجة الاولى ودوري الشباب الى جانب دوري السيدات.