تستأنف مباريات المرحلة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم حيث ستكون هناك ست مباريات هامة مع تقارب واضح في المستوى بين الفرق. دعونا نتعرف الآن على أبرز ما ستحمله هذه المرحلة من أمور فنية وتكتيكية.

1. ​الراسينغ​ – ​الأنصار​ ( الجمعة الساعة 4.00 / ملعب جونيه البلدي ):

يستضيف الراسينغ صاحب المركز الرابع برصيد 4 نقاط الأنصار صاحب المركز الخامس بنفس رصيد النقاط في مواجهة قوية بين الفريقين. ويدرك الأنصار مع مدربه عبدالله أبو زمع بأنه لا مجال لتضييع أي نقطة في صراعه نحو مراكز الصدارة أما الراسينغ مع مدربه رضا عنتر فيريد بدوره تجنب الخسارة من أجل البقاء ضمن مراكز وسط الترتيب.

الأنصار يقدم كرة قدم مميزة حيث يملك خطوطا مترابطة مع لاعبين جيدين في كل المراكز ونفس هجومي واضح عكس الأداء الجيد للفريق في أول ثلاث مباريات لكنه يعاني من مشكلة واضحة وهي قلة التركيز في آخر دقائق المباراة وهو ما كلفه لحد الآن خسارة ثلاث نقاط كانت مؤكدة في مبارتي ​النجمة​ و​الصفاء​. أمر سيحاول الراسينغ بلا شك استغلاله مع اللعب بانضباط دفاعي ومحاولة الصمود ثم ضرب الأنصار بهجمات مرتدة في ظل سرعة رأس حربته إيمانويل.

2. الصفاء – ​طرابلس​ ( السبت الساعة 3.30 / ملعب بحمدون البلدي ):

يستقبل الصفاء صاحب المركز الأخير بنقطة وحيدة طرابلس صاحب المركز الحادي عشر والذي لديه نفس عدد النقاط أيضا. ولم تكن البداية جيدة للفريقين حيث حصدا نقطة واحدة كانت في الجولة الماضية بعد تلقي كل منهما لخسارتين في افتتاح الدوري. ويسعى مدرب الصفاء تيتا فاليرو إلى إعادة التوازن إلى الفريق الذي يضم عناصر جيدة لكنه يحتاج لمزيد من الإنسجام مع أفكار المدرب الروماني وستكون مباراة طرابلس فرصة جيدة للصفاء من أجل بدء مشواره نحو العودة لمراكز المقدمة في الدوري أما طرابلس مع المدرب فادي عياد فهو يعلم بأن الخسارة أمام الصفاء إن حصلت ستعيد الفريق خطوة نحو الوراء ما سيجعله يحضر لهذه المباراة جيدا مع اللعب بهدوء وعدم الإندفاع نحو الأمام من أجل غلق المساحات أمام لاعبي الصفاء وانتظار الوقت المناسب لضرب الدفاعات الصفاوية بهجمات منظمة سواء من عمق الملعب أو الأطراف.

3. ​العهد​ – شباب الغازية ( السبت الساعة 4.00 / ملعب صيدا البلدي ):

يحتضمن ملعب صيدا مواجهة العهد الوصيف برصيد سبع نقاط مع شباب الغازية صاحب المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط في مواجهة قد تبدو على الورق بمتناول العهد لكنها على أرض الملعب لن تكون كذلك نظرا للأداء الجيد الذي قدمه شباب الغازية في مبارياته الثلاث الأولى. ويأمل العهد بقيادة المدرب باسم مرمر في حصد النقاط الثلاث من أجل البقاء على مقربة من النجمة أو خطف الصدارة منه في حال تعثره وهو يملك أسلحة هجومية جيدة بقيادة الثلاثي عطايا، توشيف ومحمد حيدر بجانب خط وسط قوي ومساندة دائمة من الأظهرة التي لديها النفس الهجومي. وأمام هذه القوة الهجومية للعهد، سيحاول شباب الغازية بقيادة المدرب فؤاد ليلا إغلاق المنطقة الدفاعية مع اللعب بتركيز عالي وعدم منح العهد المساحات عبر الأطراف والأهم هو تجنب ارتكاب أي هفوة دفاعية قد تسهل من مهمة العهد في التسجيل.

4. ​البقاع الرياضي​ – ​شباب الساحل​ ( الأحد الساعة 3.30 / ملعب ​النبي شيت​ ):

يستضيف البقاع صاحب المركز الرابع برصيد 4 نقاط على ملعبه في النبي شيت شباب الساحل صاحب المركز العاشر برصيد 3 نقاط في لقاء قوي ومتقارب بين الفريقين. ويقدم الفريق البقاعي أداء جيدا مع المدرب الفنزويلي كيكي الذي أعطى الفريق نكهة دفاعية والتزاما تكتيكيا واضحا ترجم بتلقي الفريق لهدف واحد خلال ثلاث مباريات لكنه في المقابل يحتاج لتحسين لعبه الهجومي حيث لم يسجل إلا هدفين ما يعكس قلة النجاعة الهجومية لدى الفريق. أما شباب الساحل برفقة المدرب محمود حمود، فهو بدأ الدوري بانتصار لكنه تعرض بعدها لخسارتين ما يفرض على الفريق التعويض وتجنب تعثر ثالث على التوالي. الساحل ورغم فترة التحضير الجيدة التي قام بها لكنه ما زال يفتقد للثبات في المستوى كما يفقد التركيز الدفاعي في بعض أوقات اللقاء وهو ما يكلفه تلقي أهداف سهلة وهذا ما يجب أن يتجنبه في زيارته إلى ملعب النبي شيت يوم الأحد.

5. ​الأخاء أهلي عاليه​ – التضامن صور ( الأحد الساعة 3.30 / ملعب بحمدون البلدي ):

يستضيف الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز السادس برصيد 4 نقاط التضامن صور صاحب المركز الثامن بنفس رصيد النقاط في لقاء متقارب بين الفريقين. ويتسلح الأخاء بعاملي الأرض والجمهور من أجل الخروج بنقاط ثلاث ثمينة بينما يمنّي سفير الجنوب النفس بالعودة إلى صور وبجعبته النقاط الثلاث. ويعتمد الأخاء مع مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل على اللعب بأسلوب الضغط العالي مع تضييق المساحات في وسط الملعب وإبطاء هجمة الخصم قدر الإمكان ثم ضربه بالكرات الطولية مستغلا سرعة لاعبيه ألبيرتو وحجازي في الأمام أما التضامن صور فهو يلعب بشكل جماعي مع ترابط بين الخطوط الثلاث حيث يتحرك الفريق ككتلة واحدة دفاعيا وهجوميا وهذا سيجعل من منطقة خط الوسط منطقة هامة لكلا الفريقين ومن يسيطر على هذه المنطقة، سيكون دائما هو المبادر الهجومي وسيجبر الفريق الخصم على الرجوع قليلا وتحمل عبء المباراة أكثر.

6. النجمة – ​السلام​ زغرتا ( الأحد الساعة 4.00 / ملعب صيدا البلدي ):

يواجه النجمة المتصدر بالعلامة الكاملة 9 نقاط السلام زغرتا صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط في لقاء هو الأهم ضمن الجولة الثالثة. وعادة ما تتسم لقاءات الفريقين خاصة في المواسم الأخيرة بالإثارة والندية ومع جهوزية الفريقين هذا الموسم، يتوقع أن تبلغ الإثارة مداها مع رغبة النجمة بالإحتفاظ بالصدارة وسعي السلام لدخول صراع المنافسة على اللقب. فنيا، سيعتمد النجمة مع مدربه الصربي بونياك على مهارات نجمه معتوق العائد من الإصابة حديثا وتحركات لاعبي خط الوسط بقيادة نادر مطر من أجل فرض أسلوبه الهجومي منذ بداية اللقاء لكن السلام برفقة مدربه التونسي طارق الثابت لن يقف مكتوف الأيدي بل سيلعب بانضباط تكتيكي عالي مع حسن انتشار في وسط الملعب ثم الإعتماد على تحركات الفريق الهجومية السريعة بقيادة الثنائي نياس وشحادة الذي سيكون دفاع النجمة مطالبا بالحد من خطورتهما إذا ما أراد الخروج بنقاط المباراة كاملة.