ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ل​دورة الراحل حسام الدين الحريري بنسختها الـ 28​​، والتي تقام على ملعب قاعة صائب سليم سلام في المنارة من فترة 15 تشرين الاول ولغاية 22 منه، تمكن نادي ​هومنتمن​ من الاقتراب من التأهل الى دور نصف النهائي، وذلك بعد ان حقق فوزاً صعباً ومهماً على ​الاهلي​ المصري بنتيجة 87 – 81.

خاض كلا الفريقين مباراة متقاربة جداً حيث كانت الافضلية في البداية للفريق المصري بعد تمكن من حسم الربع الاول لصالحه وبفارق 3 نقاط، وفي الربع الثاني تمكن الاهلي من توسيع الفارق الى 5 نقاط وسط تألق ملفت للاعبيه.

وفي الربع الثالث، عاد ابناء المدرب جو مجاعص الى اجواء اللقاء وتمكنوا من تقليص الفارق وقلب الطاولة لصالحهم حيث حسموه بفارق نقطتين، وفي الربع الرابع تبادلا الفريقين النقاط وكان فريق الهومنتمن مطالب بتكثيف خطته الدفاعية لتجنب الاخطاء التي ارتكبوه في البداية والتي منحت الافضلية للاهلي معظم الفترات، ولكن في النهاية استطاع الفريق الارمني ان ينهي اللقاء لصالحه وبفارق 6 نقاط.

واتت ارباع اللقاء لصالح الفريق الفائز على الشكل التالي :

  • الربع الاول : 20 – 23.
  • الربع الثاني : 39 – 44.
  • الربع الثالث : 60 – 58.
  • الربع الرابع والاخير : 87 – 81.

يذكر ان فعاليات الجولة الثالثة لهذه المجموعة ستقام في 20 من الشهر الحالي، وستجمع فريق الهومنتمن امام النجم الرادسي التونسي، بينما سيواجه الاهلي المصري نظيره المجمع الرياضي البترولي الجزائري.