كشفت اليوم تقارير صحفية ايطالية ان نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي قد حدد البديل المناسب لرحيل الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف الفريق الفرنسي خلال الفترة المقبلة.

واشارت صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الايطالية، الى ان النادي الباريسي قد وقع اختياره على الدولي الفرنسي ​انطوان غريزمان​ مهاجم نادي ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني لتعويض رحيل قائد السيليساو سواء في الميركاتو الشتوي المقبل او الصيفي.

وفي سياق آخر، قرّر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حرمان فريق روبن كازان الروسي من المشاركة في جميع البطولات الأوروبية لموسم واحد بسبب إنتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.
هيغواين يتحدث عن الديربي ويشيد بايكاردي
و أكد نجم نادي ميلان الإيطالي ​غونزالو هيغواين​ أن خطوة الإستغناء عن خدماته من قبل يوفنتوس في صيف الفائت كانت بمثابة "طرد" بالنسبة له وأنه أُجبر على الرحيل.

وقال هيغواين في مقابلة مع صحيفة كوريري ديلو سبورت :" بعد مجيء رونالدو، أخبرني النادي بأني لا يُمكنني البقاء مع الفريق، وبعدها بحثوا عن حل ووجدوا ميلان".
وتابع هيغواين :" لم أسألهم الرحيل، لكن هم من جبروني على ذلك، وبالتالي، أعتبر أني طُردت من يوفنتوس ".




محلياً، إنتشرت صور عبر وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك يُقال انها تعود ليوم أمس الأربعاء وتُظهر عرضا للكلاب في ملعب المدينة الرياضية في بيروت. وأثارت الصور إستياء المتابعين، خصوصا وأن ملعب المدينة الرياضية لن يستضيف أي مباراة ضمن الجولة الرابعة من بطولة لبنان لكرة القدم هذا الأسبوع.
هاليب تنسحب من البطولة الختامية للتنس​​​​​​​
وبالإنتقال إلى أبرز أخبار التنس، أجبرت إصابة في الظهر الرومانية ​سيمونا هاليب​، المصنفة الأولى عالميا، على الانسحاب من البطولة الختامية لموسم التنس للسيدات.
وسمح هذا الانسحاب لكيكي بيرتنز بأن تحل محلها لتشارك لأول مرة في المسابقة، المقرر إقامتها في سنغافورة.

وحققت اللاعبة التونسية ​أنس جابر​ نتيجة لافتة اليوم بفوزها على الاستونية انيت كونتافيت المصنفة 21 عاليا ، بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و 6-1 في الدور الربع النهائي لتبلغ نصف نهائي كأس الكرملين للتنس المقامة حاليا في روسيا .

أما في كرة السلة، حقق ​نيو أورليانز بيليكانز​ فوزا مستحقا على ​هيوستن روكتس​ 131-112 في عقر دار الأخير ليحقق انطلاقة قوية للموسم الجديد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وفي المباريات الأخرى، فاز دنفر ناغتس على لوس أنجلوس كليبيرز 107-98، وفينيكس صنز على دالاس مافريكس 121-100، وسان انتونيو سبيرز على مينيسوتا تمبروولفز 112-108، ونيويورك نيكس على أتلانتا هوكس 126-107، وتورونتو رابتورز على كليفلاند كافالييرز 116-104، ويوتا جاز على ساكرامنتو كينغز 123-117، وميلووكي باكس على 113-112، وديترويت بيستونز على بروكلين نتس 103-100، وانديانا بايسرز على ممفيس غريزليز 111-83، وأورلاندو ماجيك على ميامي هيت 104-101.

متفرقات دولية ومحلية :

اجنبي جديد ينضم الى فريق بيروت ​​​​​​​
-أعلن فريق بيروت لكرة السلة عن ضمه اللاعب الاميركي تري بومان صاحب الـ 27 عام الذي يبلغ طوله 196 سنتمتر وذلك لتدعيم صفوف الفريق.


-كثرت المشاكل في الفترة الاخيرة للاعب التركي أردا توران، لاعب إسطنبول باشاك شهير التركي، والمعار لصفوفه من برشلونة الإسباني حيث انه بعد اتهامه بالتحرش الجنسي وحيازة سلاح غير مرخص،ها هو مكتب المدعي العام في إسطنبول يطالب بالتحقيق معه بتهمة ارتباطه بالانقلاب الفاشل في تركيا في تموز عام 2016.وبحسب التقارير الصحفية الاسبانية فان المدعي العام أمر بالتحقيق مع اللاعب،لارتباطه بعلاقة بالمفكر الإسلامي فتح الله كولن، والمتهم بقيادة الانقلاب ضد رجب طيب أردوغان، الرئيس الحالي لتركيا.

-تأهل المنتخب الجامايكي للمرة الاولى في تاريخه الى كأس العالم للسيدات، وذلك بعد فوزه 4-2 على نظيره البنمي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي 1-1 ،و2-2 في الوقت الإضافي، في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة الكأس الذهبية.