ذكرت شبكة "سكاي ايطاليا" أن نادي ​مانشستر يونايتد​ حسم خياره بإقالة المدير الفني ​جوزيه مورينيو​ اذا ما خرج الفريق بنتيجة سلبية من لقاء ​​تشيلسي​​ في ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن الجولة التاسعة من بطولة ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ "بريميرليغ".


واوضحت الشبكة ان اليونايتد بصدد اقالة مورينيو قبل مباراة مانشستر يونايتد ضد ​يوفنتوس​ الايطالي بدوري ابطال اوروبا، اعتمادا على ما قد يحدث ضد فريق تشيلسي بالدوري الانكليزي.

وفي سياق اخر، انضم ريال ​مدريد​ الإسباني للفرق المهتمة بالتعاقد مه مهاجم ​نادي جنوى​ الايطالي الدولي البولندي كريستوف ​​بياتيك​​ خلال ​الميركاتو الشتوي​ المقبل لتعزيز خط الهجوم الذي يعتبر مشكلة المشاكل في ​الفريق الملكي​ بعد رحيل ​​كريستيانو رونالدو​​ .

مالك نادي جنوى إنريكو ​بريزيوسي​ اكد انه ليس هناك شرط جزائي في عقد بياتيك وإذا كان هناك اي ناد يريد ضمه فعليه ان يفاوض جنوى كون اللاعب مهم كثيرا للنادي ولم نضع سعرا له".

عربيا، أكد نجم الكرة المصرية واللاعب السابق لنادي ​الاهلي المصري​ عماد متعب ان قرار اعتزال كرة القدم كان نهائيا، موضحاً ان لديه تعاقد مع إحدى القنوات الفضائية لتحليل المباريات في الفترة المقبلة.

وأضاف :"لقد سمعت عن وجود عرض من المصري مصطفى النمر مالك ناد نمساوي، ولكن لم يتحدث معي أحد بشكل رسمي".

وفي اهم اخبار كرة المضرب، خرجت الاسبانية غ​اربين ​موغوروزا​ بلانكو​ ومعها التشيكية ​كاترينا سينياكوفا​ من منافسات الدور الثاني ​لبطولة لوكسمبورغ للتنس​ لفردي السيدات.وجاء خروج موغوروزا عقب هزيمتها امام منافستها الاوكرانية ديانا يسترمسكا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و 6-3، فيما جاء خروج سينياكوفا بعد خسارتها امام الالمانية أندريا بيتكوفيتش بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و 6-3.


اما في كرة السلة، حقّق فريق ​​ريال مدريد​ الإسباني​ فوزه الثاني في بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلّة بعد فوزه على مضيفه فريق أوليمبيا ​ميلانو​ بنتيجة 91-85.

وفي مباراة اخرى فاز فريق اوليمبياكوس اليوناني على مضيفه فريق باسكونيا الإسباني بنتيجة 85-80 . وحقّق فريق فنربخشة التركي فوزاً مهماً على ضيفه فريق خيمكي الروسي بنتيجة 93 -85 .

متفرقات دولية:


- لن يشارك مهاجم ​نادي رينجرز​ الاسكتلندي ​كايل لافرتي​ مع ناديه امام هاملتون في ​الدوري الاسكتلندي​ بعدما منعه منتخب بلاده من خوض اللقاء. وانسحب لافرتي من مباراتي منتخب بلاده في ​دوري الأمم الأوروبية​ لذا لجأ المنتخب الى احد قوانين ​الاتحاد الدولي​ الذي يمنع اي لاعب لا يخوض مباريات دولية مع منتخب بلاده من اللعب مع ناديه الا بعد 5 ايام من انتهاء فترة ​التوقف الدولي​.

-قاد اللاعب نيكولاس كاستيو منتخب ​تشيلي​ الى الفوز على منتخب ​المكسيك​ بهدف نظيف في مباراة دولية ودية أقيمت في مدينة كيريتارو.

- تحدث الدولي ​البرازيلي ولاعب باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي ​​نيمار​​ وافصح عن السبب الذي جعله يرتدي ​القميص رقم 10​ مع ​منتخب السامبا​. وقال :" قبل ​بطولة كأس العالم​ للقارات كان المدرب سكولاري يوزع الارقام فطلبت منه الرقم 7 او 11 لكن ​داني الفيس​ نظر الي وقال : انت يجب ان ترتدي ​الرقم 10​ في البرازيل فعليك ان تستخدمه".