اسبوع ​الفيفا​ يضرب من جديد. ففي كل سنة تضع الاندية يدها على قلبها حين يتم استدعاء نجومها لتلبية الواجب الوطني برفقة منتخب بلادها . فالاصابة تعني تغيير مصير موسم كامل للاعب يمكن ان يكون نجم ناديه ويصاب مع منتخب بلاده ويضيع الموسم.

امثلة كثيرة تجعل من اسبوع الفيفا فيروسا تخاف الاندية واللاعبين يهابونه.

هذا العام اراد الاتحاد الدولي والاوروبي جعل من هذا الاسبوع او النداء الوطني بطولة بحد ذاتها فجعلها دوري امم اوروبية مؤهلة الى ​يورو 2020​ واضاف الصفة الرسمية على المباريات التي كانت بمعظمها ودية.

هذا التغيير لم ينطبق على لعنة الاصابات التي استمرت بضرب نجوم الكرة وابعادهم عن المستطيل الاخضر والمنافسات القوية برفقة انديتهم.

ويعتبر نادي ليفربول الانكليزي اكثر المتضررين من اسبوع الفيفا بعد اصابة عدد من نجوم في الفريق . الريدز الذين عادوا للمنافسة على لقب البريمرليغ بجدية هذا الموسم تعرضت مساعيهم لضربات متتالية.

اصابة ​محمد صلاح​ الدولي المصري مع الفراعنة في مواجهة سوازيلاند وتعتبر اصابة عضلية وسيغيب عن ناديه ثم ساديو ماني الذي خضع لعملية جراحية في اصبع يده ويمكن ان يغيب عن لقاء هادرسفيلد يضاف اليهما نابي كيتا الذي تعرض للاصابة مع منتخب غينيا و​فان دايك​ صخرة الدفاع الذي غاب عن لقاء بلجيكا الودي بعد قيادته الطواحين لسحق الماكينت الالمانية في دوري الامم الاوروبية.

والان سنتطرق للدوريات على صعيد عام :

الدوري الانكليزي:

اصابة ​داني روز​ لاعب توتنهام وحارس المرمى الكس مكارثي من ساوثمبتون اللذين اصيبا مع المنتخب الانكليزي. ثم ياتي الدور على ارون رامسي لاعب ارسنال الانكليزي الذي اصيب برفقة منتخب ويلز المشارك في دوري الامم الاوروبية . واتى الدور على ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الذي اصيب مع منتخب بلاده ساحل العاج . البرازيلي ​دانيلو​ لاعب مان سيتي تعرض لاصابة مع السامبا في مواجهة الارجنتين في الدورة الرباعية الودية في السعودية والتي احرز لقبها المنتخب البرازيلي.

الدوري الاسباني :

اللاعب الزجاجي الويلزي ​غاريث بايل​ خرج لتلبية النداء الوطني وهو مصاب بعد ان عانى من اصابة خلال خسارة الفريق الملكي امام ليغانيس 0 – 1 . الا ان المدرب ​ريان غيغز​ استعدى بايل لمواجهتي اسبانيا وايرلندا . الا ان اللاعب الذي يتعرض للكثير من الاصابات غاب عن اللقاءين ولم يشارك بل عاد الى الريال لاستكمال المعالجة. المدافع البلجيكي ​توماس فيرمالين​ تعرض لاصابة مع منتخب بلاده ستبعده عن البرشا بما يقارب 6 اسابيع.

الدوري الايطالي:

اصيب نجم يوفنتوس الدولي الارجنتيني باولو ديبالا مع منتخب التانغو في الركبة وسيغيب عن السيدة العجوز لفترة. اما انتر ميلان فقد خسر ماتياس فيتشينو مع منتخب اوروغواي امام اليابان وسيغيب ايضا. ولم يسلم نابولي من الفيروس وخسر مدافعه الكبير كاليدو كوليبالي الذي تعرض للاصابة مع السنغال.

الدوري الالماني:

تعرض المدافع الدولي الالماني جيروم بواتنغ لاصابة بعد الخسارة امام هولندا وغادر المعسكر وعاد للبايرن كما انه لم يشارك في لقاء فرنسا الذي خسره المانشافت 1 – 2 . كما تعرض مهاجم نادي شالكه الالماني سيدريك تيوشيرت للاصابة مع منتخب المانيا تحت 21 عام.

الدوري الفرنسي:

اللاعب الوحيد المؤثر الذي اصيب في الليغ 1 الفرنسية هو ​فلوريان توفان​ الذي غاب عن لقاء المانيا بسبب الاصابة وعاد لمرسيليا لاستكمال المعالجة.