سينضم للفورمولا 1 في الموسم المقبل سائقين شابين مميزين هما ​لاندو نوريس​ و​جورج راسل​. هذان الإثنان يتنافسان حاليًا في بطولة ​الفورمولا 2​، راسل يتصدرها قبل نهاية الموسم بسباق واحد ومن المرجّح فوزه بها فيما نوريس يحتل المركز الثالث. كليهما سائقين ممتازين ولديهما موهبة كبيرة.

راسل من جهته هو سائق تابع لفريق ​مرسيدس​ وهو تخرّج من أكاديميته فيما نوريس تابع لفريق ​مكلارين​ وتخرّج ايضًا من أكاديميته وسيقود له في موسم 2019 في الفورمولا 1، أما راسل فلا مكان له في مرسيدس ولذلك تم وضعه في فريق ​ويليامز​ ريثما يتوفّر له مقعد في المستقبل.

من جهته إن نوريس هو رسميًا سائق التجارب لمكلارين هذا الموسم وقاد له في عدة حصص تجارب حرة فهو أختبر شعور قيادة سيارة فورمولا 1 ولن يصل في الموسم المقبل كراسل غريب كليًا عن هذه الفئة.على كل الأحوال أصبحت سيارة الفورمولا 1 سهلة القيادة جدًا وسيتأقلم راسل بسرعة.

لنعد الآن الى عنوان المقال وهو كيف تدمر سائق صاعد حين يصل الى الفورمولا 1؟ في حال كنت لست متابع للفورمولا 1 فيجب ان تعلم أن فريقي مكلارين وويليامز بالرغم من تاريخهما العريق في الفورمولا 1 إلا أنهما حاليًا يمران في أسوء فترة لهما منذ تأسيسهما في ستينيات (مكلارين) وسبعينيات (ويليامز) القرن الماضي.

ويليامز منذ بدء تدهور وضعه في عام 2017 يقود له سائق شاب إسمه ​لانس سترول​، للحقيقة لا نعلم إن كان سائق جيد أم لا كون سيارته سيئة جدًا وفي نفس الوقت والده ملياردير يحافظ له على مقعده بقوة الأموال. وقام والد سترول الملياردير بشراء فريق بأكمله وهو فورس إنديا منذ شهر وسوف ينقل إبنه عليه في الموسم المقبل، لذلك لا يمكننا الإعتماد عليه كمثال لما يحصل للسائقين الشباب الذين يصلون للفورمولا 1 ويقودون لفرق محطمة. أما السائق الثاني حاليًا للفريق هو سيرغي سيروتكين الذي فعليًا غير مسموع به هذا الموسم فهو إضطر أن يدفع ملايين الدولارات كي يحجز مقعد له ولم يسجل سوى نقطة واحدة وحتى الآن لم يجدد له الفريق عقده ومن المرجح أنه سيستغتي عنه!

المثال الأجدر هو السائق ستوفل فاندورن الذي إنضم الى مكلارين في عام 2017 وهو كان قد فاز ببطولة الجي بي 2 وكان يقدمّ أداء باهر وتم ترشيحه كي يكون بطل مستقبلي في الفورمولا 1. وصل فاندورن الى فريق صفوفه متكسرة على جميع الأصعدة وبالإضافة الى ذلك زميله ما هو إلا بطل العالم مرتين فرناندو الونس المشهور بطباعه القوية. في 2017 سجّل فاندورن 13 نقطة وفي هذا الموسم الى الآن فقط تمكن من تسجيل فقط 8 ولقد تخلى عنه الفريق لكن ليس قبل ان حطمه معنويًا من كل الجهات. فكانت إدارة مكلارين تطالبه بتحسين أدائه وتعلمه أنها تتوقّع منه تسجيل نفس نتائج الونسو وهي تتناسى أن السيارة التي تقدمها له لا تستحق التواجد في الفورمولا 1 بينما الونسو لديه خبرة 18 عام في الفورمولا 1 تمكنه من إستخراج بعض الطاقة الإضافية من السيارة. سوف يقود فاندورن في 2019 في بطولة الفورمولا إي ونأمل أن يستعيد معنوياته وثقته بنفسه كونه في حال قدّم موسم سيئ ستنتهي مسيرته الإحترافية فعليًا.

هذا فعليًا ما سيحصل لكل من نوريس وراسل في الموسم المقبل كونهما سيواجهان نفس الصعاب، ففي الفورمولا 1 على عكس كرة القدم لا يمكن تحسين الفريق من خلال تبديل المدرب وإستقدام عدد معين من اللاعبين الجدد. في حال كان فريقك يعاني من أزمة فهي تستمر لسنوات عدة وحلّها يتطلب مئات الملايين من الدولارات والتي غالبًا ما تؤدّي بك للإفلاس.

​​​​​​​

في الموسم المقبل سيارتي مكلارين وويليامز ستكونان الأبطأء بين الفرق العشرة المشاركة في البطولة، لذلك لن يتمكن راسل ونوريس من إبراز اي موهبة يملكانها. نوريس معروف مصيره مع فريقه المتخبط في مشاكله، أما راسل فسيكون محمي من مرسيدس وويليامز يتعامل مع سائقيه بإحترام أكبر.

على كل الأحوال على راسل ونوريس الخروج من فريقيهما المستقبليين بأسرع وقت ممكن تحت طائلة تدمير مسيرتيهما.