لا شك ان الحلقة رقم 1000 من فاعليات "​سماك داون​" التي تم بثها مباشرة فجر اليوم بتوقيت بيروت، لم تكن كسواها من الحلقات، وكا لا بد للقيّمين على عالم WWE من صبغها ببصمات ستبقى راسخة في اذهان المتابعين والمشجعين.

انطلاق الحلقة التاريخية كان باستضافة آر تروث وكارميلا ضمن برنامجه، كلاً من ​ستيفاني ماكمان​ وشقيقها شون، ولم يتأخر الضيفان في بدء سجال حاد حول الافضل بينهما والعرض الاقوى المسؤولان عنهما، الى ان تدخل رئيس مجلس الادارة ​فينس ماكمان​ واعلن وضع حد للخلاف عبر وجوب تقديم الترفيه للناس من خلال وصلة راقصة للجميع على ارض الحلبة.

وبعد البرنامج، بدات سلسلة المفاجآت، واولها كان الظهور الاول لفريق "ايفولوشن" خلال عرض "سماك دوان"، وبعد غياب طويل بين اعضائه. فاجتمع كل من ​ريك فلير​ و​تريبل اتش​ و​باتيستا​ و​راندي اورتن​ وكانت الاجواء سلسة ومتناغمة، الى ان بدأ اورتن باهانة الباقين، وبالاخص باتيستا الذي اتهمه بتفضيل هوليوود على المصارعة، كما اندلع سجال آخر بين باتيستا وتريبل اتش سرعان ما انتهى بعناق حذر بعد تدخل فلير، لتبقى الامور غامضة بالنسبة الى انسجام المصارعين الاربعة مع بعض.

وشهدت الحلقة عودة راي ميستيريو بعد غياب طويل، وكان على موعد مع مباراة قوية ضد بطل الولايات المتحدة ​شينسوكي ناكامورا​. غني عن القول ان المواجهة كانت قوية وندية نظراً الى اعتماد الاثنين على السرعة والخفة في الحركة، لكن ميستيريو لم يفقد لمساته وقدراته على ما يبدو، حتى انه نفذ حركته الشهيرة التي الهبت الجميع وامّنت له فوزاً مستحقاً وغالياً انتقل من خلاله للمشاركة في فاعليات كأس العالم للـWWE.

وبعد ان فرح الجميع برؤية ​بيغ شو​ في الحلبة رغم خسارته امام اورتن، عاد المصارع العملاق الى الجماهير ولكن بخلفية مغايرة، اذ تدخل خلال المباراة على لقب الزوجي بين فريق "اليوم الجديد" وتحالف ​شايموس​ وانطونيو سيزارو، ووجه لكمة قوية لكوفي كينغستون تاركاً اياه ضحية سهلة لخصميه اللذين استعادا اللقب بصورة غير مستحقة.

وخلال العرض، ظهر ​اندرتايكر​ مجدداً ووجّه رسالة قوية وصارمة لكل من تريبل اتش وشون مايكلز، واعداً اياهما بلقاء مصير مشؤوم خلال فاعليات Crown Jewel التي ستقام في السعودية الشهر المقبل.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "اوسو" على دانيال براين وبطل العالم آي جاي ستايلز، و"ذا ميز" على الكسندر روسيف ليتأهل الى تصفيات كأس العالم لـWWE.