خسر ​المنتخب اللبناني​ لكرة القدم أمام نظيره الكويتي بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء، في لقاء ودي جمع الطرفين يوم الخميس الماضي، في إطار إستعدادات منتخب الأرز لبطولة ​كأس أمم آسيا 2019​، والتي ستُقام في ​الإمارات​ شهر كانون الثاني المُقبل.

ومع هذه الخسارة، توقفت سلسلة المنتخب الوطني في عدم تلقي الهزائم بعد ١٦ مباراة متتالية تحت قيادة المدرب ​ميودراغ رادولوفيتش​.

منذ فترة طويلة ولم يلعب المنتخب الوطني أمام منتخب صاحب شأن رفيع، إن كان آسيويا أو خارج القارة، الأمر الذي رسم علامات إستفهام عدة، حول الهدف من مواجهة منتخبات "متواضعة"،وعدم خوض مباريات مع منتخبات كبرى، خصوصا وأن المنتخب يلعب في كأس آسيا في مجموعة تضم منتخبات ​السعودية​ وقطر و​كوريا الشمالية​.

صحيفة "السبورت" عبر الزميل محمد بزي تواصلت مع قائد منتخب لبنان السابق وعضو الجهاز الفني حالياً في المنتخب ​يوسف محمد​ "دودو"، للحديث عن هذا الموضوع، وعن التحضيرات القادمة للمنتخب قبل أقل من ثلاثة أشهر على إنطلاق البطولة.

دودو قال خلال حديثه:" بالإجمال، جميع المباريات الودية تأتي بالفائدة الفنية على المنتخب بصرف النظر عن مستوى الخصم، نحن نمر بمرحلة تصاعدية من التحضيرات، المرحلة الأولى وهي مواجهة منتخبات بمستوى الدوري اللبناني والمنتخب، للوقوف عند بعض نقاط الضعف، والتعلم من الأخطاء، والمرحلة التالية تبدأ بالإحتكاك بمنتخبات أرفع مستوى، فخلال شهر تشرين الثاني، سنكون على موعد مع مباراتين إعداديّتين أمام منتخبي ​أوزبكستان​ و​أستراليا​، وهما منتخبان يتميزان بمستوى عال، وبالتأكيد ستساعدنا هاتان المباراتان على تطوير مستوانا أكثر قبل البطولة وهو أمر لا بد منه".

وأضاف قائد كولن الألماني السابق :" خلال شهر كانون الأول، وبنسبة 90%، سيقيم المنتخب معسكرا في تركيا، ويتم العمل حاليا على التحضير لمباراة ودية مع منتخب كبير خلال المعسكر".

وأكمل دودو:" وبالتالي، فخلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول، سيدخل المنتخب في مرحلة إعدادية جدية وبغاية الأهمية، يواجه فيها منتخبات من طراز رفيع، عندها، سيكون بالإمكان إختبار قدرات الفريق والوقوف عند الأخطاء لتصحيحها قبل إنطلاق البطولة، وهي خطة وضعها ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ تبدأ بمواجهة منتخبات بمستوى المنتخب اللبناني أو أقل منه، وصولا إلى مواجهة منتخبات قوية، هي مرحلة تصاعدية من التحضيرات كما ذكرت، من أجل الدخول إلى كأس آسيا في إيقاع مُرتفع ".

والجدير بالذكر، أن المنتخب اللبناني سيفتتح مشواره في البطولة بمواجهة نظيره القطري في التاسع من شهر كانون الثاني، من ثم سيلعب أمام منتخب السعودية في الـ12 منه، وأمام كوريا الشمالية في الـ17 من الشهر نفسه.