أنعش ​المنتخب الإنكليزي​ آماله في المنافسة على بطاقة المربع الذهبي بعدما ثأر من مضيفه الإسباني عندما تغلب عليه 3-2 الإثنين على ملعب "بينيتو فيامارين" الخاص بنادي ريال بيتيس في اشبيلية في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، علما ان لقاء الذهاب بين الطرفين انتهى بفوز ​اسبانيا​ 2-1 في ويمبلي.

وسجل ​رحيم سترلينغ​ (16 و38) و​ماركوس راشفورد​ (30) أهداف ​انكلترا​، و​باكو ألكاسير​ (59) و​سيرجيو راموس​ (90+7) هدفي إسبانيا.

وفي المستوى الاول وضمن فعاليات المجموعة الثانية حقق ​المنتخب السويسري​ فوزاً مستحقاً امام خصمه ​ايسلندا​ وبواقع وفي المستوى الثاني وضمن فعاليات المجموعة الثالثة، حقق منتخب ​البوسنة​ والهرسك فوزاً مستحقاً امام خصمه ​ايرلندا الشمالية​ وبواقع 2-0 ليقترب اكثر من حسم تأهله الى المستوى الاول 2-1 .


وفي المستوى الثالث وضمن فعاليات المجموعة الثانية حقق منتخب ​فنلندا​ فوزه الرابع على التوالي في المجموعة وذلك بعد ان قاد منتخب اليونان الى الهزيمة وبواقع 2-0.


وديا، حقّق منتخب ​​كرواتيا​​ فوزاً صعباً على ضيفه ​منتخب الأردن​ بنتيجة 2-1.


كما خطف ​المنتخب السعودي​ التعادل أمام نظيره ​العراق​ي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات ​البطولة الدولية الرباعية​ الودية.

وفي الدوريات العربية، حقق فريق الإمارات الفوز على ضيفه ​الفجيرة​ بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي احتضنها استاد نادي الإمارات، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لكأس ​الامارات​ "​كأس الخليج العربي​".



وفي سياق آخر، وبعد ابتعاده عن قائمة منتخب ​الارجنتين​ منذ ​مونديال روسيا 2018​ يبدو ان نجم التانغو الاول ​ليونيل ميسي​ لن يشارك مع منتخب بلاده حتى 2019 اي العام المقبل .

فبعد توصله لاتفاق مع المدرب الحالي للارجنتين ​سكالوني​ بعدم استدعائه لخوض لقاءات التانغو في شهري ايلول وتشرين الاول يبدو ان ​الاتفاق​ سيمتد حتى شهر تشرين الثاني المقبل مما يعني انه لن يشارك امام ​المكسيك​ لاسباب عائلية.





وخلال افتتاحية ​دورة الراحل حسام الدين الحريري بنسختها الـ 28​، والتي تقام على ملعب قاعة صائب سليم سلام في المنارة من فترة 15 تشرين الاول ولغاية 22 منه، حقق نادي ​الرياضي​ فوزاً صعباً على نظيره ​المنيستري​ التونسي، حيث انتهت هذه المواجهة بفارق 5 نقاط وبواقع 80 – 75.

وفي المصارعة حفل عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بالكثير من المفاجآت، اضافة الى استمرار التصفيات المؤهلة الى كأس العالم للـWWE. وفي هذا السياق، تمكن بطل القارات سيث رولنز من حجز بطاقة لهذه المنافسات اثر تغلبه على درو ماكنتاير بعد مباراة قوية لم تكن سهلة بالنسبة لاي منهما، خصوصاً مع تدخلات دولف زيغلر بين الحين والآخر. ووسط تساؤلات المشاهدين عن مصير استمرار دين امبروز مع فريق "ذا شيلد"، ظهر الاخير عند الحاجة لتقديم يد المساعدة الى زميله رولنز وانقاذه.

وفي حدث آخر، استمرت المناكفات بين كوربن والمدير الاصيل للعرض كورت انغل، خصوصاً بعد تنكّر انغل الاسبوع الفائت بزي مصارع وقاضئه على كوربن. وقرر الاخير اقامة مباراة بين انغل وفريق AOP في مباراة غير متكافئة، ونجح الفريق في تحقيق هدفه بالفوز.

وشهد العرض ايضاً تجدد المواجهة بين بطلة السيدات روندا روساي والشقيقتين بيلا، واضطرت روساي الى القضاء على عدد من الحراس الشخصيين الذين كانوا يتولون حماية الشقيقتين.

وفي باقي المباريات، تغلب بوبي لاشلي على تايلر بريز، وفين بالور على جيندر مهال، وناتاليا على روبي رايوت، ونيا جاكس وامبر مون على دانا بروك وتامينا.

متفرقات دولية:

-انهارت معجبة بدموع الفرح وانتابها صدمة عند لقائها بالنجم المصري لفريق ليفربول الانكليزي ​محمد صلاح​. ويظهر فيديو فتاة انتظرت الفرعون المصري من اجل تحقيق لحظة الحلم، غلى أن قدم صلاح اليها فعلا وحقق حلمها، بل وعمل على تهدئتها بعد انهيارها، واحتضانها.

-أكد أسطورة المصارعة الحرة ​أندرتيكر​ انه خلال مسيرته تعرض لضغط كبير في العمل إلى درجة أنه كان يشارك في عرضين مختلفين في ليلة واحدة أحيانا.وأوضح اندرتيكر أنه كان يعمل 270 يوما في العام ما بين التنقل بين العديد من المدن والذي من شأنه أن يكون أمرا مرهقا جدا.


-يواجه 4 مشجعين في ​المغرب​ عقوبات بتهمة "إهانة أحد الرموز الوطنية" على خلفية تلويحهم بعلم ​اسبانيا​ في مباراة بالدوري المحلي في مدينة اكادير.