خلال افتتاحية ​دورة الراحل حسام الدين الحريري بنسختها الـ 28​، والتي تقام على ملعب قاعة صائب سليم سلام في المنارة من فترة 15 تشرين الاول ولغاية 22 منه، حقق نادي الرياضي فوزاً صعباً على نظيره ​المنيستري​ التونسي، حيث انتهت هذه المواجهة بفارق 5 نقاط وبواقع 80 – 75.

تمكن الفريق المنستيري التونسي من الدخول سريعاً في اجواء اللقاء حيث ظهر الارهاق على لاعبي الفريق البيروتي الذين كانوا قد حققوا لقب كأس السوبر بعد الفوز على ​الهومنتمن​، وانهى الفريق التونسي فعاليات الربع الاول لصالحه بنتيجة 24 – 18 وبفارق 6 نقاط، واستطاع الفريق البيروتي ان يقلص الفارق في الربع الثاني الى 4 نقاط حيث انتهى بواقع 39 – 35.

ومع بداية الربع الثالث، تمكن ابناء المدرب احمد فران من استعادة توازنهم وتقليص الفارق الى نقطة واحدة فقط حيث انتهى بنتيجة 59 – 58، ولم يقف لاعبو فريق الرياضي مكتوفي الايدي حيث تمكنوا من قلب النتيجة والتقدم على الفريق التونسي وتوسيع الفارق الى 5 نقاط وذلك خلال الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء الذي انتهى لصالح الرياضي بنتيجة 80 – 75.

ويشارك في هذه الدورة سبعة اندية عربية جرى توزيعها بحسب القرعة التي جرت من قبل اللجنة المنظمة على مجموعتين، وكان قد تعذر دخول فريق اهلي بنغازي الليبي الاراضي اللبنانية، مما اجبر اللجنة الى تعديل برنامج الدورة.

يذكر ان فريق الرياضي سيخوض مباراته المقبلة امام جمعية سلا في 19 تشرين الاول، بينما سيخوض فريق الهومنتمن مباراته الاولى امام المجمع البترولي الجزائري في 16 من الشهر نفسه.